المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعمال الارهابية في العراق : شهر مايس = آيار



( منتديات دجلة )
01-05-2008, 11:53 PM بتوقيت غرينيتش
سقوط نحو 100 مدني بين قتيل وجريح في تفجير انتحاري مزدوج استهدف حفل زفاف بديالى





http://www.radiosawa.com/getImageCache.aspx?type=P&id=107000

نسوة يبكين على أقراب لهن قتلوا في تفجير انتحاري ببلدروز







01/05/2008:

أعلنت مصادر في الشرطة العراقية مقتل نحو 30 وإصابة 65 آخرين في هجوم انتحاري مزدوج استهدف حفل زفاف في مدينة بلدروز بمحافظة ديالى مساء الخميس.

ولم تعلن أية جماعة مسؤوليتها عن الاعتداء، إلا أنه يحمل بصمات تنظيم القاعدة في العراق، حسب الوكالة الأميركية.

وفي تفاصيل الهجوم، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اللواء عبد الكريم الربيعي قائد عمليات ديالى قوله إن الانتحاري الأول فجر نفسه وسط حشد من المدنيين كانوا في حفل الزفاف، وبعد ذلك بدقائق، فجر انتحاري آخر حزامه الناسف حين كان الناس يهمون بانقاذ الجرحى وانتشال جثث القتلى.

وأشار الربيعي إلى أن الهجوم وقع عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي في شارع يعرف بمتاجره الخاصة بلوازم الزفاف.

( منتديات دجلة )
01-05-2008, 11:55 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل 17 شخصا وإصابة 30 آخرين حصيلة أعمال العنف خلال 24 ساعة الماضية


أفادت مصادر أمنية أن 17 شخصا قتلوا وأصيب 30 آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 15 شخصا حصيلة أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق خلال الـ24 ساعة الماضية.

ففي بغداد، قال الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا لـ(أصوات العراق) الخميس إنه تم العثور على كدس كبير للعتاد في إحدى الحسينيات جنوبي بغداد.
فيما قال مصدر في الشرطة العراقية إن تسعة مدنيين قتلوا الخميس وأصيب 23 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة مستهدفة دورية أمريكية شرقي بغداد.
أما في الموصل، قال مصدر في الجيش العراقي لـ(أصوات العراق) إن جنديين عراقيين قتلا الخميس جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم غربي مدينة الموصل.
فيما أعلن الجيش الأمريكي في العراق، الخميس، عن مقتل احد جنوده بانفجار استهدف دوريته في محافظة نينوى شمالي العراق ليرتفع بذلك عدد قتلاه خلال شهر أبريل نيسان الجاري إلى 51 قتيلاً سقط منهم 10 خلال الأيام الثلاثة الماضية.
ولم يحدد البيان طبيعة الانفجار.
وبمقتل هذا الجندي ترتفع حصيلة خسائر القوات الأمريكية في العراق خلال شهر نيسان أبريل الجاري إلى 51 جنديا، وتعد هذه أكبر حصيلة قتلى يتكبدها الجيش الأمريكي خلال شهر واحد منذ أيلول سبتمبر الماضي الذي شهد مقتل 65 جنديا.
قال المتحدث باسم عمليات نينوى العميد خالد عبد الستار لـ(اصوات العراق) إن 113 معتقلا أطلق سراحهم صباح الأربعاء من سجون مديرية شرطة المحافظة بعد شمولهم بقرار العفو العام واكتمال الإجراءات القانونية بحقهم.
وفي محافظة ديالى، قال مصدر أمني في شرطة المحافظة الخميس إن جنديا عراقيا قتل الخميس وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دوريتهم جنوب مدينة بعقوبة.
فيما قال قائد شرطة المحافظة اللواء الركن غانم القريشي لـ( أصوات العراق) الاربعاء إن 20 عشرين مسلحا يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة بينهم ستة قياديين قتلوا خلال عملية مشتركة للقوات العراقية والمتعددة الجنسيات بالقرب من مدينة بعقوبة
وفي محافظة صلاح الدين، أفاد مصدر أمني في المحافظة انه تم العثور على جثتي رجل وزوجته في مدينة تكريت، الأربعاء، فضلا عن اعتقال اثنين يشتبه بانتمائهما إلى (القاعدة) قرب قضاء بلد. وقررت محكمة تكريت الجنائية إعدام مسؤول الجناح العسكري فيما يسمى (دولة العراق الإسلامية) بالمحافظة.
أما في صلاح الدين، قال مصدر في شرطة قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك إن ثلاثة أشخاص بينهم عنصر من الصحوة أصيبوا الخميس بجروح جراء انفجار دراجة هوائية وسط القضاء.
وفي محافظة واسط، قال مصدر في شرطة المحافظة إن قوة أمنية اعتقلت، الأربعاء، عشرة مسلحين بحوزتهم 40 كغم من المواد شديدة الانفجار شمالي المحافظة.
وفي الديوانية ذكر رئيس اللجنة الأمنية في الديوانية حسين البديري لـ(أصوات العراق) أن شرطة المحافظة ألقت، الأربعاء، القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص وسط الديوانية وبحوزتها مائة مليون دينار من العملة المزورة كانوا يحاولون تصريفها في المدينة.
ع ع أ (تق) – م ع

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 12:11 AM بتوقيت غرينيتش
الشرطة: مقتل 9 واصابة 23 في انفجار ببغداد



بغداد (رويترز) - قالت الشرطة العراقية ان انفجارا وقع يوم الخميس في العاصمة بغداد قرب دورية أمريكية فقتل تسعة عراقيين واصاب 23.

وذكرت الشرطة العراقية انه حدثت بعض الخسائر في الارواح بين القوات الأمريكية. لكن متحدثا باسم الجيش الأمريكي قال انه لا يستطيع على الفور تأكيد التقرير.

ووقع الانفجار في حي كمب سارة بعد يوم من إعلان وزارة الصحة العراقية ان شهر ابريل شهد مقتل أكبر عدد من المدنيين العراقيين منذ اغسطس اب بسقوط 968 قتيلا في شتى انحاء البلاد.

كما شهد ابريل مقتل اكبر عدد من الجنود الأمريكيين في العراق منذ سبتمبر ايلول بمقتل 49 جنديا أمريكيا.

ولم تلق الشرطة مسؤولية انفجار يوم الخميس على اي جهة.

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 12:13 AM بتوقيت غرينيتش
حملة لتجنيد انتحاريات في ديالى

01-05-2008


المركز الاعلامي للبلاغ / ديالى _ حميد العتبي

كشفت معلومات امنية خاصة للمركزالاعلامي للبلاغ ان تنظيم القاعدة الارهابي يقوم بحملة لتجنيد عدد من الانتحاريات.

واضاف المصدر ان بيانا وزع يحمل توقيع التنظيم ويدعو فيه النساء وعلى من قتل زوجها الى اللحوق بـ (المؤمنات المجاهدات في طريق الاسلام ) على حد تعبير البيان

ولم يؤكد المصدر مدى الاستجابة لهذه الدعوة ولكنه نوه الى حصول العديد من العمليات الارهابية التي قامت بها نساء لاسيما التي تستهدف رجال الصحوة.

ووقع مايقارب المئة بين شهيد وجريح في هجوم انتحاري قامت به امرأة مختلة عقليا في شباط الماضي حيث اشارت التقارير الى تجنيد القاعدة لها ، كما استهدفت عمليات ارهابية اخرى اسواق ورجال الصحوة في مناطق ديالى قامت بها عدد من الانتحاريات .

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 12:16 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل جنديين عراقيين بانفجار ناسفة غربي الموصل 01-05-2008




قال مصدر في الجيش العراقي إن جنديين عراقيين قتلا الخميس جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم
غربي مدينة الموصل.
وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم الخميس مستهدفة دورية للجيش العراقي في حي الاصلاح الزراعي غربي مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل جندين اثنين".
وأوضح المصدر "كما أسفر الانفجار عن تدمير إحدى عجلات الدورية.
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على بعد 402 كم شمال بغداد".
س م ن (خ/ك) – ج ب – م ع

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 12:16 AM بتوقيت غرينيتش
جرح ثلاثة أشخاص بانفجار دراجة هوائية في الحويجة

قال مصدر في شرطة قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك إن ثلاثة أشخاص بينهم عنصر من الصحوة أصيبوا الخميس بجروح جراء انفجار دراجة هوائية وسط القضاء.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "دراجة هوائية (بايسكل) كانت مركونة على جانب الطريق وسط قضاء الحويجة (70 كم جنوب غرب كركوك) انفجرت وأسفرت عن جرح مدنيين اثنين وعنصر في الصحوة كان قرب مكان الانفجار".

ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.

وانتشرت في عدد كبير من مدن ومحافظات ومناطق العراق خاصة في الأنبار وديالى وصلاح الدين والموصل وكركوك وبعض مناطق العاصمة بغداد مجالس الصحوة التي تشكلها العشائر وتضم إليها المئات من أبنائها، الذين تسلحهم القوات الأمريكية بهدف محاربة التنظيمات المسلحة التي تنشط في تلك المناطق خاصة تنظيم القاعدة.

وتقع مدينة كركوك مركز محافظة كركوك على بعد 250 كم شمال شرق بغداد.


ك ك (خ/ك) - ج ب - م ع

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 12:18 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل جندي وجرح أربعة آخرين بانفجار ناسفة في ديالى


قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى الخميس إن جنديا عراقيا قتل الخميس وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دوريتهم جنوب مدينة بعقوبة.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم الخميس مستهدفة دورية للجيش العراقي في أبو خميس العائدة لناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بجروح بليغة".

ولم يشر المصدر للمزيد من التفاصيل.

وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.

ح م أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 12:20 AM بتوقيت غرينيتش
تلفزيون: محتجز سابق في جوانتانامو نفذ تفجيرا انتحاريا في العراق


دبي (رويترز) - قال قريب كويتي افرج عنه من معتقل جوانتانامو الامريكي عام 2005 لقناة تلفزيون العربية ان المحتجز السابق نفذ هجوما انتحاريا في العراق.


وقال سالم العجمي ابن عم المحتجز السابق لتلفزيون العربية ان صديقا لابن عمه عبد الله صالح العجمي في العراق ابلغ اسرته ان عبد الله نفذ هجوم الموصل.


وقال سالم في مقابلة عبر الهاتف مع تلفزيون العربية انهم اصيبوا بالصدمة لدى تلقيهم النبأ المؤلم بعد ظهر يوم الخميس في اتصال هاتفي من احد اصدقاء ابن عمه عبد الله في العراق.


ولم يقل متى نفذ الهجوم الانتحاري.


وقال ان عبد الله كان مفقودا منذ اسبوعين وان اسرته علمت بانه غادر الكويت بشكل غير مشروع الى سوريا. وارسل عبد الله رسائل الى زوجته من العراق.


وقال سالم ان عبد الله (30 عاما) انجب طفلا بعد الافراج عنه من معتقل جوانتانامو بكوبا حيث تحتجز الولايات المتحدة من يشتبه انهم ارهابيون.


وقال انه لم تكن هناك اي علامات على ان عبد الله لديه اي خطط للانضمام الى المسلحين في العراق رغم انه كان اكثر انطوائية في الفترة السابقة لاختفائه.


وكثيرون من المحتجزين في معتقل جوانتانامو اعتقلوا في افغانستان خلال الحرب بقيادة الولايات المتحدة التي اطاحت بحركة طالبان من السلطة بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001. واحتجز كثيرون لسنوات وكلهم تقريبا دون توجيه اتهامات.


وتصف واشنطن المحتجزين في جوانتانامو بانهم "مقاتلون من الاعداء".

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 05:02 AM بتوقيت غرينيتش
اعتقال 20 مسلحاً من جنسيات عربية مختلفة ... دعوات لاستثناء «التّائبين» من «القاعدة» من الانتساب إلى أجهزة الأمن في بعقوبة

بعقوبة - محمد التميمي الحياة - 02/05/08//

دعا وجهاء ومسؤولون أمنيون إلى استثناء المعتقلين السابقين بتهم الارهاب و «التائبين» من تنظيم «القاعدة في بلاد الرافدين» من الانتماء إلى أجهزة الأمن. جاء ذلك في حين أكد قائد شرطة ديالى قتل 20 مسلحاً عربياً «ينتمون إلى تنظيم القاعدة بين ناحية كنعان وبلدروز»، فيما نفى قائد عمليات ديالى الاستعانة بالقوات الكردية البيشمركة للاسهام في استقرار الأوضاع الأمنية في ديالى التي تشهد تصعيداً أمنياً منذ عامين.

وشدد الشيخ لواء الساعدي أحد وجهاء بعقوبة في تصريح الى «الحياة» على ضرورة «تطهير أجهزة الأمن من المنتمين الى الاحزاب والمعتقلين السابقين بتهم الارهاب، كما يجري الآن في ناحية الخالص، بعدما شكلت القوات الأميركية لواء من أبناء القاعدة وتنظيم دولة العراق الاسلامية وتسليمهم البلدة التي كانت في السابق أكبر معاقل التنظيم والتنظيمات الأصولية الأخرى المرتبطة بها».

وقال لـ «الحياة» مصدر أمني بارز طلب عدم ذكر اسمه إن «عودة العنف وخطف وقتل مزيد من الأبرياء سببها تجاهل المسؤولين للوضع الأمني المتدهور بعد تأمينهم الحماية الكافية لأنفسهم بتطويع أقربائهم لحمايتهم». ولفت إلى أن «القاعدة تحصل يومياً على تقارير سرية في شأن التحركات الأمنية والعسكرية التي تنوي القوات المشتركة تنفيذها ضد معاقلها عبر عملائها المندسين في أجهزة الأمن، ما يتيح لها تأمين وجودها في المدينة التي تعاني من تهميش لأوضاعها في صورة عامة».

واعتبر المصدر الأمني أن تطوع «أبناء القاعدة في أجهزة الأمن وامساكهم بلدات واقضية في بعقوبة، قرار خطير وغزل أميركي واضح مع هذا التنظيم»، مشيراً الى أن «أبناء العشائر في الأنبار والمجالس المشكلة باسم الصحوة تختلف لجهة المنهج والاستراتيجية عن غيرها من التشكيلات المستحدثة أميركياً، والتي تضم عناصر ملطخة أياديهم بدماء أبرياء في ديالى».

وفي غضون ذلك، أكد قائد شرطة ديالى اللواء غانم القريشي مقتل 20 مسلحاً «من جنسيات عربية مختلفة» ينتمون الى تنظيم «القاعدة» في حملة أمنية نفذتها القوات المشتركة بين ناحية كنعان وبلدروز التي كانت شهدت عمليات خطف وقتل استهدفت مدنيين بينهم طلاب جامعات. وأشار إلى أن «العمليات حققت نجاحاً ملموساً بعد مقتل قيادات الخلايا الارهابية هناك». وقال إن «قيادة شرطة ديالى ماضية في إطلاق معتقلين لم تثبت في حقهم تهم الارهاب»، مشيراً الى إطلاق 121 معتقلاً بينهم محتجزون في سجن القوات المتعددة الجنسية في ديالى وآخرون كانوا في سجن بوكا».

ونفى قائد عمليات ديالى اللواء الركن عبدالكريم الربيعي خلال مؤتمر صحافي مطالبته بإرسال تعزيزات أمنية كردية الى ديالى، مشدداً على أن «القطعات العسكرية تسيطر على الملف الأمني في عموم المحافظة ولا حاجة لديها الى دعم قوات البيشمركة».

من جهة ثانية، دعت مديرية التربية في ديالى القوات المشتركة والأحزاب والكيانات السياسية الى اخلاء المباني التابعة لها بعد استيلائها على مؤسسات وتحويلها الى مقرات حزبية وعسكرية. وأكد مدير تربية ديالى جعفر الزركوشي لـ «الحياة» أن «23 بناية تابعة الى مديرية تربية ديالى استغلتها القوات المشتركة التي تضم الشرطة والجيش وقوات التحالف، إضافة الى تدمير 58 مدرسة في هجمات ارهابية أو خلال العمليات العسكرية في معظم مناطق المحافظة». وكانت اللجان الشعبية وأحزاب سياسية وقوات حكومية وأميركية استولت بعد إطاحة النظام العراقي السابق، على مبانٍ حكومية وحولتها مقرات ومراكز أمنية لها في عدد من الأقضية والمناطق التابعة لمحافظة ديالى.

عراق
02-05-2008, 01:57 PM بتوقيت غرينيتش
وشدد الشيخ لواء الساعدي أحد وجهاء بعقوبة في تصريح الى «الحياة» على ضرورة «تطهير أجهزة الأمن من المنتمين الى الاحزاب والمعتقلين السابقين بتهم الارهاب، كما يجري الآن في ناحية الخالص، بعدما شكلت القوات الأميركية لواء من أبناء القاعدة وتنظيم دولة العراق الاسلامية وتسليمهم البلدة التي كانت في السابق أكبر معاقل التنظيم والتنظيمات الأصولية الأخرى المرتبطة بها
يااختي مصيبة ديالى انو الارهاب تجديه في مراكز السلطه يعني ممكن جدااااااا قائم مقام ارهابي :Dوالمصيبه الاعظم انو هو معترف بدعمه للقاعده والدوله الااسلاميه ,وكثير من صفوف القاعده مال المستطيل الان تعمل مع الصحوات او في داخل اجهزة الشرطه ..لكن للامانه الوضع في ديالى الان مستقر وتكاد الحياة ترجع احسن من قبل بس المشكله تكمن انو الارهاب مدايرضى يترك ديالى والدول العربيه هيه السبب وطبعا ايران هماتين الهه السبب ..يااختي الانتحاريين من الكلاب السائبه من العرب السعوديه والكويت هماتين دتاخذ بثاره من عدنه والبحرين فدائيي اصديم ايدزون ويرجعون ليوره وقطر ام المصايب الي محتضنه اليهود وبراسنه صايره ام المقاومه والايراينين حدث ولاحرج ......يعني بس اريد اعرف هو عرس العرس هماتين حرام ..لان همه اولاد زنا فميردون الحلال (وعذرا لاستخدامي هذا المصطلح )وممنونه جداااااااا مينا ع اهتمامج بوضع ديالى خصوصا

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 08:21 PM بتوقيت غرينيتش
والله يا عراق ما تدرين شكد انقهرت واتأثرت البارحه والله العظيم من قريت الخبر ...يعني بس اريد افتهم هاي مقاومة للمحتل؟؟ بس غير شكل ؟؟والله هم اذا يهمهم خروج المحتل المفروض يسرعون باستتباب الامن مو بالعكس؟؟؟ حتى ما يبقى عذر للقوات العسكريه او المحتله على كولتهم ويشيلون جوالاتهم ويطلعون بس اذا الوضع هالشكل لا هوايه راح نحرر العراق ...:frown:

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 08:26 PM بتوقيت غرينيتش
اعمال المقاومة البطلة :


مسلحون يفجرون احد أبراج الطاقة الكهربائية في الموصل


قال بيان صادر في المنطقة الشمالية أن احد أبراج نقل الطاقة الكهربائية في الموصل تعرض، الجمعة، إلى انفجار بعبوتين ناسفتين زرعهما مسلحون ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق غربي المحافظة.

وأوضح البيان الذي تلقت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) نسخة منه أن"مسلحين مجهولين قاموا بزرع أربع عبوات ناسفة تحت احد أبراج نقل الطاقة الكهربائية، انفجر اثنان منها ما أدى إلى تدمير البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق غربي الموصل "

وأضاف أن "وزارة الكهرباء ستقوم بإصلاح الأضرار لاحقاً." من دون ذكر تفاصيل أخرى.

وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة (405كلم) إلى الشمال من العاصمة بغداد.
ا ر (ب) ا ب ح- ح إ ح

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 08:27 PM بتوقيت غرينيتش
الجيش الامريكي: انتحارية تظاهرت بالحمل نفذت التفجير الأول في بلدروز

اتهم الجيش الامريكي في العراق، الجمعة، تنظيم القاعدة بالوقوف وراء التفجير الانتحاري المزدوج في بلدروز بمحافظة ديالى الذي أسفر عن مقتل 45 شخصا واصابة 75 اخرين امس الخميس، مشيرا الى ان الانفجار الاول نفذته أمراة أنتحارية تظاهرت بالحمل، ثم قام رجل انتحاري ثان بتفجير نفسه في الموقع بعد تجمع الناس، بحسب بيان للجيش الامريكي.

وقال البيان الذي تلقت الوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) نسخة منه الجمعة، إن القوات متعددة الجنسيات في العراق "تدين وبشدة الهجمات التي وقعت قرب مستشفى في بلدروز والتي نتج عنها مقتل 31 عراقي وجرح 52 اخرين، من بينهم اطفال." لكن هذه الحصيلة ارتفعت فيما بعد الى 45 قتيلا و75 جريحا وفق المصادر الطبية العراقية.

واضاف البيان متهما القاعدة بالوقوف وراء الحادث قائلا ان عناصر (القاعدة) "لايحترمون سيادة القانون والقيم العراقية، ويبحثون عن العنف والفوضى في العراق من اجل مصلحة برنامجهم الفاسد." مشيرا الى سعي الجيش الامريكي مع القوات العراقية الى "العثور على هؤلاء الذين خططوا ووجهوا بتنفيذ هذا الهجوم من اجل تقديمهم الى العدالة."

وقال بيان اخر للجيش الامريكي، تلقت (اصوات العراق) نسخة منه الجمعة، إن "جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في الشمال قاموا بالتحقيق في الحادث، وتبين لهم ان التفجير الاول وقع قرب محل لبيع احذية الاطفال ومقهى وتم تنفيذه من قبل أمراة أنتحارية تظاهرت بالحمل." مضيفا "عند وصول وحدات الطوارئ الى مكان الحادث بعد الانفجار، قام رجل انتحاري ثان بتفجير نفسه في الموقع."

وكانت حصيلة التفجيرين المزدوجين اللذين طالا موكب زفاف في ديالى امس الخميس، ارتفعت الى 45 قتيلا و75 جريحا حسب
وكان مصدر طبي مسؤول في محافظة ديالى، قال لـ(اصوات العراق) إن "عدد قتلى تفجير موكب الزفاف بلغ حتى صباح الجمعة 45 قتيلا و75 جريحا."

وكان إنفجاران متتابعان استهدفا مساء الخميس موكب زفاف أثناء مروره في منطقة السيان التابعة لقضاء بلدروز في ديالى.

ويبعد قضاء بلدروز مسافة (45 كلم) جنوب شرق مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، والتي تقع بدورها على بعد (57 كلم) إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد.

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 08:29 PM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يشتبه انهم من (القاعدة) يختطفون سبعة أشخاص في ديالى

قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى أن مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة قامت، الجمعة، باختطاف سبعة أشخاص على احد الطرق جنوب شرقي المحافظة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق ) أن "سيطرة وهمية قامت بنصبها مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها إلى تنظيم القاعدة قامت اليوم الجمعة باختطاف سبعة أشخاص كانوا يستقلون سيارة نوع ( كيا ) في الطريق المؤدي إلى ناحية مندلي التابعة لقضاء بلدروز ( 45 كم جنوب شرق بعقوبة) واقتادوهم الى جهة مجهولة

ورجح المصدر أن تكون عملية الاختطاف "تمت لأسباب طائفية، لاسيما وان الطريق المذكور شهد قبل أيام اختطاف عشرة طلاب جامعين إثناء توجههم إلى جامعة ديالى."

وشهد قضاء بلدروز أمس الخميس تفجير عبوة ناسفة أعقبه انفجار سيارة مفخخة استهدفا موكبا للزفاف أسفر عن مقتل 45 شخصا وإصابة 75 آخرين.


ح م ا (خ)- ح إ ح

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 08:30 PM بتوقيت غرينيتش
إعتقال ثلاثة من عناصر حزب العودة في الموصل

قال مصدر مسؤول بالجيش في الموصل إن قوات الجيش إعتقلت مساء الجمعة ثلاثة من عناصر حزب العودة (حزب البعث سابقا) شمالي المدينة.

وأوضح الرائد فاخر إبراهيم قائد الكتيبة الثالثة التابعة للواء الثامن في الجيش العراقي ، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق)ان "قوات الجيش نفذت، مساء الجمعة، حملة تفتيش في حي الرشيدية (شمالي موصل) وإعتقلت ثلاثة من عناصر حزب العودة."

و أضاف ان المعتقلين الثلاثة " من التركمان ومتهمون بتنفيذ عمليات قتل وخطف داخل المدينة."

ويعتقد أن حزب العودة هو فصيل تابع لحزب البعث المنحل، ويتزعمه عزة الدوري نائب الرئيس العراقي السابق.

س م ن (خ) – ع ع ـ ا ب ح- ح ن

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 08:32 PM بتوقيت غرينيتش
الطائرات التركية تقصف جبال قنديل في كردستان العراق

الطائرات التركية تقصف جبال قنديل في كردستان العراق
PNA -قالت وكالة أنباء الاناضول الحكومية التركية ان طائرات للقوات الجوية التركية أغارت على معسكرات حزب العمال الكردستاني في منطقة قنديل بكردستان العراق في وقت متأخر يوم الخميس

وقالت وكالة الأناضول ان الغارات التي شنتها عدة طائرات للقوات الجوية التركية بدأت قبيل منتصف الليل واستمرت مع دخول يوم الجمعة.

وقالت مصادر عسكرية لرويترز ان 30 طائرة على الأقل قصفت المنطقة التي قالوا انها بعيدة عن مستوطنات المدنيين.

وقالت المصادر ان الغارات التي يتوقع ان تستمر عدة ساعات استهدفت أعضاء كبارا في حزب العمال الكردستاني في منطقة قنديل بكردستان العراق.

وكانت الطيران التركي قد قام بغارات جوية على كردستان العراق خلال السبعة الأيام الماضية وصفها العراق بأنها "تبعث على الأسف".

عراق
02-05-2008, 09:37 PM بتوقيت غرينيتش
حبيبتي مينا مو احنه بديالى هسه مهددين من النساء المفخخات ,لسببين اولهما انو ذني ماجدات عدي الاعرج ابونص اللسان وابو اصديم ابو الكمل وقصي الاثول ووكم رفيق طايح حظه(حشا القارئ الكريم) فذني وين يرحن ماكو غير التفجير ..والسبب الثاني يعود انو قاعدة المستطيل والدوله الااسلاميه مابيه زلم لانهم كولهم نسوان من دون اخلاق (واتصور كلامي واضح) فالبالتالي ديحتمون بالنسوان , وهذا ديدن الارهاب نذاله وحقاره وعقول فارغه هسه لو شريفه خو خلي تروح تفخخ نفسه باسرائيل عمي يلا مو شرط اسرائيل بالجولان مو هماتين مختله ,لو بقطر لو بمصر لو بالسعوديه لو بالبحرين لو بالكويت .بس همه حمير مفخخه عبالهم يكدرولنه ميدرون اصديم ابو الكمل مكدرلنه كم تافهه امثال ابن لادين والظواهري النتن وجماعته ايكدرولنه .وثانيا ديالى هسه باهله الطيبين سنه وشيعه بدوا يعرفون عدوهم منو وصاروا ويه الدوله
اسفه مناوي للاطاله وشكرا داده ع المتابعه

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 10:08 PM بتوقيت غرينيتش
حبيبتي مينا مو احنه بديالى هسه مهددين من النساء المفخخات ,لسببين اولهما انو ذني ماجدات عدي الاعرج ابونص اللسان وابو اصديم ابو الكمل وقصي الاثول ووكم رفيق طايح حظه(حشا القارئ الكريم) فذني وين يرحن ماكو غير التفجير ..والسبب الثاني يعود انو قاعدة المستطيل والدوله الااسلاميه مابيه زلم لانهم كولهم نسوان من دون اخلاق (واتصور كلامي واضح) فالبالتالي ديحتمون بالنسوان , وهذا ديدن الارهاب نذاله وحقاره وعقول فارغه هسه لو شريفه خو خلي تروح تفخخ نفسه باسرائيل عمي يلا مو شرط اسرائيل بالجولان مو هماتين مختله ,لو بقطر لو بمصر لو بالسعوديه لو بالبحرين لو بالكويت .بس همه حمير مفخخه عبالهم يكدرولنه ميدرون اصديم ابو الكمل مكدرلنه كم تافهه امثال ابن لادين والظواهري النتن وجماعته ايكدرولنه .وثانيا ديالى هسه باهله الطيبين سنه وشيعه بدوا يعرفون عدوهم منو وصاروا ويه الدوله
اسفه مناوي للاطاله وشكرا داده ع المتابعه

العزيزه عراق ....

والله يا اختي هاي شغله عجيبه غريبه ...احنه بطبعنا العراقيين ما عدنه فكر التفخيخ والقتل هاي العادات كلها دخيله وهسه اتفاجئت بكلام حضرتج بانه المفخخات نساء عراقيات!!!! وهاي بصراحة شغله ما تطمن لان من يصير التفكير بهاي العقليه وبهذا المستوى الضحل ...فاحسن شي نغسل ايدنا ...

اللي يقهرني اكو ناس عصاميه بمعنى الكلمه وعدها مباديء وباقيه تحارب هالفكر العفن ...بس اكول الله يكون بعونهم وبنظري هؤلاء هم الابطال بحق ...

صبركم الله واعانكم على هالمصائب وان شاء الله النهايه لهذه النماذج قريبه ...ما دام اكو ناس طيبه وما دام رب العالمين موجود مثل ما طير بطل الجحور بين يوم وليله راح يطير هالمعتوهين.... وما راح يفيدهم اي شي لا غده ويه الرسول ولا عشه ويه الحمزه !!!

عراق
02-05-2008, 11:13 PM بتوقيت غرينيتش
لاداده مو عجيبه صح احنه العراقيين ماعدنه ظاهرة التفجير ولانتحار بس ذولي الحمير الي اجتيلنه من السعوديه والكويت شنو شغلهم...خلي اضحكج قبل فتره شرطة ديالى القت القبض ع مجاهد عراقي ديهيئ زوجته للانتحار هيه وصديقته :D:D:D ع كولة واحد من الدكاتره يكول هذا راد يتخلص منهه ملكه غير الجهاد

( منتديات دجلة )
02-05-2008, 11:41 PM بتوقيت غرينيتش
لاداده مو عجيبه صح احنه العراقيين ماعدنه ظاهرة التفجير ولانتحار بس ذولي الحمير الي اجتيلنه من السعوديه والكويت شنو شغلهم...خلي اضحكج قبل فتره شرطة ديالى القت القبض ع مجاهد عراقي ديهيئ زوجته للانتحار هيه وصديقته :D:D:D ع كولة واحد من الدكاتره يكول هذا راد يتخلص منهه ملكه غير الجهاد

اعوذ بالله هاي شلون سالفه ؟؟؟ صدك جذب منو جان يصدك العراق يصير بيه هالشكل ؟؟؟؟ والله صدك لو كاوا لوما العالم عدها استعدادد ما تكليلي شلون تدخل عليهم هالافكار؟؟؟ زين ليش ما نروح احنه نفخخ ؟؟ ليش ما عدنا هيجي قابليه؟؟ يعني احنه خطأ وهم الصح؟؟؟
بالله عليج قبل جنا كل كم شهر تسمعين عمليه جهاديه في فلسطين ....وتنكلب الدنيا اشو هسه خير من الله عمليات بالعراق بس العراقيين يرحون بيها ...لكوهم فريسه سهله ...لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله سالفه ما تدخل العقل والله العظيم اني هسه دايخه ومحتاره ...

( منتديات دجلة )
03-05-2008, 12:41 AM بتوقيت غرينيتش
إصابة خمسة من عناصر"الصحوة" والجيش باشتباكات مع مسلحين بديالى

قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى أن ثلاثة من عناصر(الصحوة) واثنين من الجيش أصيبوا بجروح، الجمعة، في اشتباكات مع مسلحين في إحدى النواحي التابعة لمدينة بعقوبة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق ) " اندلعت اشتباكات مسلحة مساء اليوم الجمعة داخل ناحية أبي صيدا العائدة لقضاء بعقوبة بين دورية مشتركة لعناصر الصحوة والجيش العراقي من جهة وجماعات مسلحة يشتبه بانتمائها إلى تنظيم القاعدة من جهة أخرى."

وأضاف " أسفرت الاشتباكات عن إصابة ثلاثة من عناصر الصحوة واثنين من منتسبي الجيش العراقي فيما لاذ المسلحون بالفرار."

ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل حول الحادث.

( منتديات دجلة )
03-05-2008, 07:14 PM بتوقيت غرينيتش
اغتيال مسؤول بالحزب الشيوعي في السعدية وانفجار ناسفة يقتل طفلا في خانقين

ديالى - اصوات العراق

قالت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي في ناحية السعدية جنوب قضاء خانقين إن مسؤولا في الحزب اغتيل، السبت، من قبل مجموعة مسلحة في الناحية، فيما قتل طفل جراء انفجار عبوة ناسفة قرب منزله في القضاء.

وأوضح هاوري ريبوار للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مجموعة مسلحة اغتالت فجر اليوم عبد الكريم محمود المسؤول بالحزب الشيوعي في بستانه الواقع بناحية السعدية (35كم جنوب خانقين)".

وأضاف ريبوار أن "التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث"، مشيرا إلى أنه لم يعتقل أي شخص على خلفية الاغتيال.

من جهة أخرى، قال الرائد احمد حقي مسؤول مكتب التحقيقات في قضاء خانقين إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب منزل في حي الشرطة شرقي خانقين انفجرت اليوم ما أدى إلى مقتل طفل في السادسة من العمر".

ولم يعط حقي مزيدا من التفاصيل.

ويتبع قضاء خانقين محافظة ديالى ويبعد مسافة 155 كم شمال شرق بعقوبة مركز المحافظة التي تبعد مسافة 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
س ج م (خ/ك) – ش م

( منتديات دجلة )
03-05-2008, 07:18 PM بتوقيت غرينيتش
التطورات الأمنية في العراق يوم السبت

(رويترز) - فيما يلي التطورات الأمنية التي أعلن عنها في العراق يوم السبت حتى الساعة 1325 بتوقيت جرينتش:

الشرقاط - قالت الشرطة ان قذيفة مورتر قتلت طفلا وأصابت طفلين آخرين في الشرقاط التي تبعد 300 كيلومتر شمالي بغداد.

الموصل - قالت الشرطة ان قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت بالقرب من دورية تابعة للشرطة مما أدى لإصابة ثلاثة من رجال الشرطة في شرق الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

بغداد - ذكرت مصادر أن صاروخين سقطا قرب مستشفى الصدر في حي مدينة الصدر مما أسفر عن اصابة 20 شخصا بينهم نساء وأطفال كما تسببا في اندلاع النيران أو الحاق أضرار في 11 سيارة اسعاف.


بغداد - أفادت الشرطة العراقية بأن صاروخا سقط على مجمع سكني مما أسفر عن سقوط قتيلين واصابة سبعة يوم الجمعة في منطقة الصالحية بوسط بغداد.

بغداد - قالت الشرطة ان قنبلة مزروعة على الطريق قتلت مدنيا وأصابت ثمانية بينهم ستة من رجال شرطة المرور عندما انفجرت قرب دورية مرورية في حي الجامعة بغرب بغداد.

قرب تكريت - ذكرت مصادر من الشرطة والجيش أن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت في دورية تابعة للجيش العراقي مما أسفر عن مقتل جنديين عراقيين واصابة أربعة آخرين في ضواحي تكريت على بعد 175 كيلومترا شمالي بغداد.

كركوك - أعلنت الشرطة أن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا عندما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في دوريتهم في وسط كركوك الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد.

بغداد - قالت الشرطة انه تم العثور على ثلاث جثث في أحياء متفرقة في بغداد يوم الجمعة.

( منتديات دجلة )
03-05-2008, 07:21 PM بتوقيت غرينيتش
القدو:العوائل الشبكية في الموصل تعرضت امس للتهديد بالرحيل او القتل

الائتلاف العراقي الموحد كتلة التضامن
المكتب الاعلامي

م/تصريح صحفي

القدو:العوائل الشبكية في الموصل تعرضت امس للتهديد بالرحيل او القتل

قال النائب حنين القدو عن كتلة التضامن في الائتلاف العراقي الموحد:"ان دولة العراق الاسلامية قامت امس بتهديد العوائل الشبكية بالرحيل او القتل في منطقة كراج الشمال لمحافظة نينوى".

واضاف في تصريح صحفي اورده المكتب الاعلامي لكتلة التضامن:"ان هناك اكثر من عشر عوائل تعرضت امس الى تهديد بالقتل اذ يغادروا المحافظة مما ادى الى حالة من الهلع والذعر للعوائل الشبكية في الموصل".

ودعا القدو رئيس مجلس الاقليات في العراق:"قيادة نينوى الى التحرك بسرعة لحماية ابناء الشبك للحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم ، وندعو القوات الامنية الى السيطرة على المناطق من خلال اقامة سيطرات دائمية لمنع تهجير الشبك والتركمان من المنطقة واعادة المهجرين منها".

واوضح:"ان هذه التهديدات والتي تريد تهجير ابناء الشبك تهدف الى اثارة الفتنة بين ابناء المحافظة الواحدة".

وطالب القدو:"بالتعجيل بالخطة الامنية في الموصل واشراك ابناء القومية الشبكية في القوات الامنية اسوة بالمسيحيين الذين تم تطويع ابناءهم".

( منتديات دجلة )
03-05-2008, 07:22 PM بتوقيت غرينيتش
استعراض للقاعدة في احدى قرى ديالى

قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى السبت , ان عناصر تنظيم القاعدة نظموا استعراضا يعد الاكبر خلال الفترة التي اعقبت زوال النظام السابق جرى في قرية شمال شرقي المحافظة.


واوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق ) إن تنظيم القاعدة " أقام استعراضا عسكريا اليوم السبت داخل قرية ( الاصيوه ) العائدة لناحية السعدية في قضاء خانقين ( 155 كم ) شمال شرق بعقوبة ."

واضاف " شارك في الاستعراض اكثر من 300 مسلح مع اكثر من 50 عجلة نوع بيك اب تضم اسلحة متوسطة وخفيفة." وبين بأن " المستعرضين كانوا يرتدون الملابس السوداء ويحملون لافتات تدعو للقصاص من منتسبي الشرطة والجيش والموظفين الحكوميين ."

يذكر بان المحافظة شهدت خلال السنوات التي اعقبت زوال النظام السابق العديد من الاستعراضات لتنظيم القاعدة اهمها داخل حي الكاطون في بعقوبة والحي العصري في قضاء المقدادية ( 45 كم ) شمال شرق بعقوبة.

( منتديات دجلة )
03-05-2008, 07:36 PM بتوقيت غرينيتش
200 معتقـل عربـي فـي سجـون بغـداد

وكالات: أعلن قائد المعتقلات الأمريكية في العراق الجنرال دوجلاس ستون ان القوات الأمريكية لديها الآن قرابة 30 سعودياً محتجزا في المعتقلات التي تقع تحت سيطرتها المباشرة، مشيراً إلى أن القوات الأمريكية سلمت المملكة نحو 20 معتقلاً عبر الحكومة العراقية. وقال الجنرال ستون في تصريحات صحفية "نحن نعمل بنشاط كبير مع الحكومة السعودية لتسهيل عودة جميع المعتقلين إلى وطنهم في نهاية المطاف".

ورفض ستون الإفصاح عن أسماء المعتقلين أو الأرقام التفصيلية مبرراً ذلك بمخالفته للقانون الدولي والأمن الفردي للمعتقل. وقال ستون إنه يوجد في المعتقلات الأمريكية الآن حوالي 200 معتقل من الدول العربية، مضيفاً أن أكبر عدد لهؤلاء المعتقلين من مصر حيث يشكلون 24بالمائة من إجمالي المعتقلين العرب لدى الأمريكيين يليهم السوريون بنسبة 23بالمائة. وأفاد ستون بأن القوات الأمريكية تعمل مع الحكومة العراقية في تدريب العراقيين ليتولوا مهام الإشراف على المعتقلات في النهاية.

وعلى صعيد متصل، قال قريب كويتي أفرج عنه من معتقل غوانتانامو الاميركي عام 2005 لقناة تلفزيون العربية ان المحتجز السابق نفذ هجوما ارهابيا في العراق. وقال سالم العجمي ابن عم المحتجز السابق ان صديقا لابن عمه عبد الله صالح العجمي في العراق ابلغ اسرته ان عبد الله نفذ الهجوم الارهابي في الموصل.

( منتديات دجلة )
04-05-2008, 10:30 PM بتوقيت غرينيتش
إصابة ستة من الشرطة بينهم عميد مرور بانفجار ناسفتين غربي بغداد


قال مصدر في الشرطة العراقية إن عبوتين ناسفتين انفجرتا، الأحد، في مكانين قريبين بمنطقة المنصور غربي بغداد ما أدى إلى إصابة ستة من أفراد الشرطة بجروح بينهم ضابط برتبة عميد.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم قرب دائرة الجنسية في منطقة المنصور (غربي بغداد) وأدت إلى إصابة أربعة من الشرطة بينهم ثلاثة بحالة خطرة".


وأضاف أن "عبوة أخرى انفجرت بعد مرور وقت قصير على انفجار العبوة الأولى وفي مكان لا يبعد كثيرا عن مكان الانفجار الأول مستهدفة سيارة كان يستقلها ضابطان للمرور احدهما برتبة عميد وهو آمر قاطع اليرموك للمرور".


وبين المصدر أن "الانفجار أدى إلى إصابة الضابطين بجروح، لكن إصابتهما ليست خطيرة".


ومن جهته، ذكر مصدر في مستشفى اليرموك لـ(أصوات العراق) أن "الضابطين تلقيا العلاج وغادرا المستشفى".
وا (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
04-05-2008, 11:10 PM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يغتالون صحفية عراقية في الموصل


قال مصدر في شرطة محافظة نينوى إن مسلحين مجهولين اغتالوا الأحد صحفية عراقية تعمل في وكالة أنباء مراسلون شرقي مدينة الموصل.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار الأحد على الصحفية سروه عبد الوهاب التي تعمل في وكالة أنباء مراسلون ومقرها بغداد أثناء توجهها إلى مكان عملها في حي البكر شرقي الموصل، فأردوها قتيلة في الحال".

وأوضح أن سروه تعمل في لجنة الانتخابات وتكتب في عدد من الصحف المحلية العراقية.


ومن جانب آخر، قال ابراهيم السراجي رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين لـ(أصوات العراق) إن "الصحفية عضو في الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين فرع الموصل".

والصحفية سروه عبد الوهاب مواليد 1972 وكانت تعمل في قناة صلاح الدين ومقرها تكريت.
أ ح (خ) – ع ف ( خ) - م ع

( منتديات دجلة )
04-05-2008, 11:13 PM بتوقيت غرينيتش
اصابة أربعة أشخاص بانفجار ناسفة وسط بغداد



قال مصدر في الشرطة العراقية إن أربعة أشخاص بينهم أحد أفراد الجيش أصيبوا الأحد بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط بغداد.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق العام قرب مبنى المسرح الوطني وسط بغداد، انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بينهم احد أفراد الدورية".

وأوضح أن قوات الأمن أغلقت المنطقة وقامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب.

وكان مصدر في الشرطة العراقية قال في وقت سابق إن عبوة ناسفة انفجرت الأحد قرب المسرح الوطني وسط بغداد أسفرت عن وقوع خسائر لم يتسن إحصاؤها بعد.

ع ف (خ) – ع ك غ (خ) - م ع

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 12:42 AM بتوقيت غرينيتش
نجاة حرم الرئيس العراقي من محاولة اغتيال



نجت السيدة هيرو إبراهيم أحمد عقيلة الرئيس العراقي جلال طلباني من محاولة اغتيال في العاصمة العراقية بغداد.


وقالت إذاعة ناوا، التي تتخذ من السليمانية مقرا لها، إن سيارة ملغومة استهدفت ركب السيدة العراقية الأولى مما أسفر عن إصابة 3 من الحرس بجراح.


وأضافت الاذاعة ان حرم الرئيس العراقي كانت متوجهة إلى المسرح الوطني العراقي دون أن يصبها أذى.



http://www.pukmedia.com/photos/Hero-Braim.jpg





إستهداف موكب سيارات السيدة هيرو إبراهيم أحمد بعبوة ناسفة في بغداد
PUKmedia بغداد: 12:18 04/05/2008


إنفجرت عبوة ناسفة قبل ظهر اليوم الاحد قرب المسرح الوطني وسط العاصمة بغداد مستهدفة موكب سيارات السيدة هيرو ابراهيم احمد سيدة العراق الاولى، أسفرت عن إصابة 4 من عناصر حمايتها بجروح, بالاضافة الى ألحاق اضرار مادية بالسيارات.


وافادنا مصدر خاص من بغداد, ان السيدة هيرو ابراهيم احمد لم تصب بأذى.


وكانت السيدة هيرو متجهة نحو المسرح الوطني حيث تقام فعاليات مهرجان المدى الثقافي.


وفي تصريح خاص لـ PUKmedia قال السيد عادل كاويس رئيس حماية السيدة هيرو ابراهيم " ان السيدة هيرو كانت متجهة نحو المسرح الوطني حيث يعرض هناك فيلم (مخاض شعب) ضمن مهرجان المدى الثقافي, فإنفجرت عبوة ناسفة في تمام الساعة الـ 9.55 من صباح اليوم بموكب سيارات السيدة هيرو, أسفرت عن إصابة 4 من حراسها الشخصيين." مشيرا الى ان الاصابات لم تكن بليغة.

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 12:45 AM بتوقيت غرينيتش
العثور على ست عبوات ناسفة في محل تجاري جنوب غربي بغداد


ذكر المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد أن قوة من الشرطة الوطنية عثرت صباح الاحد على ست عبوات ناسفة واسلحة اخرى في احد المحال التجارية جنوب غربي بغداد.

وأوضح اللواء قاسم عطا للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن " قوة من الفوج الثالث اللواء الخامس شرطة وطنية عثرت على ست عبوات ناسفة وقاذفة اربي جي 7 وبندقية قنص في احد المحال التجارية في منطقة الشرطة الرابعة جنوب غربي بغداد."

واضاف أنه " تمت مصادرة جميع الاسلحة والاعتدة التي عثر عليها."
ولم يشر إلى إعتقال أي شخص خلال هذه العملية.


ع ف(خ)- ح ن

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 12:46 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بينهم طفلان بالموصل


ذكر المتحدث الرسمي لقيادة عمليات نينوى ان مدنيا قتل واصيب اخر بجروح ,الاحد , نتيجة انفجار عبوة ناسفة ، فيما تم اعتقال ثمانية من المشتبه بهم في الموصل ، في الوقت الذي أصيب فيه طفلان بجروح نتيجة انفجار عبوة اخرى غربي المدينة.

وقال العميد خالد عبد الستار للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) ان " عبوة ناسفة انفجرت, الاحد, مستهدفة عجلة مدنية في منطقة البوسيف (جنوب الموصل) اسفرت عن مقتل مدني واصابة اخر بجروح."


وأضاف ان " القتيل والمصاب يعملان في شركة مطار الموصل."
وفي الاطار نفسه قال عبد الستار ان قوة من الجيش اعتقلت ,الاحد, ستة اشخاص مشتبه بهم في منطقة الرشيدية (شمالي الموصل).
واضاف أن " قوة اخرى تمكنت من اعتقال اثنين من المشتبه بهم في منطقة الشمسيات (جنوب شرقي الموصل) وعثرت بحوزتهم على بندقية كلاشينيكوف مع مخزن عدد (2)."


وقال ان "عملية اعتقالهم جاءت على خلفية تفتيش ومداهمة تلك المناطق من قبل قوات الجيش."


وعلى صعيد ذي صلة قال مصدر امني في شرطة نينوى ، طلب عدم ذكر اسمه ، لـ ( أصوات العراق) ان" طفلا وطفلة اصيبا بجروح ,الاحد, نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية امريكية في منطقة حاوي الكنيسة (غربي الموصل)."


ولم يكشف المصدر ما إذا كانت الدورية الامريكية أصيبت بأضرار في الحادث أم لا ، فيما لم يصدر عن الجانب الامريكي أي تعليق على الحادث.


وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على مسافة (405) كم شمال بغداد.
أ ح(2خ)- ح ن

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 09:20 AM بتوقيت غرينيتش
المركز الاعلامي للبلاغ / ديالى – حميد العتبي

استمر القصف الأمريكي بالطائرات الحربية والطائرات الاباتشي لليوم الثالث على التوالي

على منطقة الدهلكية جنوب قضاء بلدروز وقد شوهدت أسنة الدخان تتصاعد من المنطقة.
المركز الاعلامي للبلاغ / ديالى – حميد العتبي

استمر القصف الأمريكي بالطائرات الحربية والطائرات الاباتشي لليوم الثالث على التوالي

على منطقة الدهلكية جنوب قضاء بلدروز وقد شوهدت أسنة الدخان تتصاعد من المنطقة. كما اسفرت المداهمات التي قامت بها القوات الأمنية صباح الاثنين في بلدروز عن اعتقال 26 إرهابي سعودي الجنسية و 24 إرهابي في منطقة كسيرات من قبل فوج طوارئ.

من ناحية ثانية انفجرت عبوة ناسفة في تلك المنطقة على دورية للشرطة اسفرت عن جرح عدد من أفراد الشرطة وتدمير السيارة بالكامل .

وعلى صعيد أخر نفى قائد عمليات ديالى الأنباء التي تحدثت عن قيام عناصر تنظيم القاعدة باستعراض عسكري في ناحية السعدية شمال بعقوبة .



كما اسفرت المداهمات التي قامت بها القوات الأمنية صباح الاثنين في بلدروز عن اعتقال 26 إرهابي سعودي الجنسية و 24 إرهابي في منطقة كسيرات من قبل فوج طوارئ.

من ناحية ثانية انفجرت عبوة ناسفة في تلك المنطقة على دورية للشرطة اسفرت عن جرح عدد من أفراد الشرطة وتدمير السيارة بالكامل .

وعلى صعيد أخر نفى قائد عمليات ديالى الأنباء التي تحدثت عن قيام عناصر تنظيم القاعدة باستعراض عسكري في ناحية السعدية شمال بعقوبة .

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 09:22 AM بتوقيت غرينيتش
إصابة 3 جنود بانفجار ثان ناسفة شمال شرقي بعقوبة

قال مصدر بالجيش العراقي في محافظة ديالى إن ثلاثة جنود أصيبوا، الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة، هي الثانية من نوعها، مستهدفة دوريتهم قرب قرية قره تبه شمال شرق بعقوبة.

وأوضح الرائد كامران علي للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة دورية للفوج الأول من اللواء 32 (كرميان) التابع للجيش العراقي على الطريق العام بين قريتي قره تبه ولهيب ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفرادها بجروح".

ولم يذكر علي مزيدا من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.


وكانت عبوة ناسفة انفجرت اليوم قرب قرية قره تبه ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح.

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 09:27 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل سعوديَين في محافظة صلاح الدين وعائلة أحدهما تطالب بإعادة جثّته


مقتل سعوديَين في محافظة صلاح الدين وعائلة أحدهما تطالب بإعادة جثّته
الجوف - عبدالعزيز النبط الحياة - 05/05/08//


قُتل سعودي يدعى كمال الخالدي، وهو من أهالي مدينة سكاكا (شمال السعودية)، وسعودي آخر يدعى «أبو محمد» بعد قتال ضار شاركا فيه ضد قوات الجيش العراقي في محافظة صلاح الدين الأسبوع الماضي. وأوضح عادل الخالدي (شقيق كمال) لـ «الحياة» أن عائلته تبلّغت بمقتل كمال (25 عاماً) الأربعاء الماضي من شخص عراقي على صلة وثيقة بشقيقه.


وأضاف أن المتصل أبلغه أن كمال توفي أثناء مواجهة مع الجيش العراقي في إحدى مزارع محافظة صلاح الدين، إضافة إلى سعودي آخر يدعى «أبو محمد»، «وأن جثتيهما في مستشفى محافظة صلاح الدين».



وذكر عادل الخالدي أن السلطات العراقية اعتقلت شقيقه كمال قبل نحو ثلاث سنوات، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، إلى جانب خمسة سعوديين آخرين، بتهمة «القيام بأعمال إرهابية استهدفت أمن العراق».



وأضاف أن شقيقه هرب من سجن بادوش في الموصل قبل حوالي ثمانية شهور، «بعدما حرّره هو و50 من السجناء العرب عدد من مجاهدي ما يسمى دولة العراق الإسلامية». وناشد الخالدي «السلطات السعودية بذل مساع لدى الحكومة العراقية لاستعادة جثة كمال وزميله السعودي».



وكان نبيل الخالدي (شقيق كمال) قال لـ «الحياة» عند صدور الحكم بسجن شقيقه كمال قبل حوالي ثلاث سنوات، إن كمال ذهب إلى العراق عن طريق سورية بدعوى «الجهاد» من دون إذن والديه.



وأشار إلى أن القوات الأميركية اعتقلت كمال في سجن بوكا قرب البصرة. وأضاف: «أرسل في تلك الفترة رسالة إلى والديه، أوضح فيها أنه يعامل معاملة جيدة من القوات الأميركية، وأنه يطلب السماح منهما، لأنه ذهب من دون إذنهما».

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 09:31 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل شرطي وإصابة سبعة آخرين بانفجار ناسفة وسط كركوك


قال مصدر في شرطة مدينة كركوك إن شرطيا قتل، الاثنين، وأصيب سبعة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينة.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة دورية لشرطة الطوارئ قرب شارع المطار وسط مدينة كركوك ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة سبعة آخرين بجروح".


ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.


من جهته ذكر مصدر طبي في مستشفى كركوك العام لـ(أصوات العراق) أن "معظم الجرحى اصاباتهم بسيطة وحالتهم مستقرة".
ش ر (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 10:08 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال ستة من المشتبه بهم وانفجار ناسفة دون خسائر بشرية في الموصل

ذكر مصدر بالجيش العراقي في مدينة الموصل أن قواته اعتقلت، الأثنين، ستة من المشتبه بهم خلال عمليتين أمنيتين في المدينة، فيما انفجرت عبوة ناسفة دون وقوع خسائر بشرية.

وأوضح الملازم مسعود كوران للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوات من الجيش العراقي نفذت اليوم عمليتين أمنيتين في حي سومر (شرقي الموصل) وحي المطاحن (غربي الموصل) أسفرتا عن اعتقال ستة من المشتبه بانتمائهم لدولة العراق الإسلامية".

ودولة العراق الإسلامية تنظيم مسلح مرتبط بتنظيم القاعدة ظهر بعد دخول القوات الأمريكية إلى العراق عام 2003 ويتمركز في المناطق الشمالية للعراق.

ولم يفصح كوران عن مزيد من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن التحقيقات مستمرة معهم.

ومن جانب آخر، قال المصدر ذاته إن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم بدورية عسكرية في منطقة بادوش غربي الموصل وألحقت اضرارا مادية بعجلة الدورية دون أن تصيب أفرادها".
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى على بعد 402 كم شمال العاصمة بغداد.

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 10:09 PM بتوقيت غرينيتش
إصابة ثلاثة من الشرطة بانفجار ناسفة واختطاف ثلاثة سائقي شاحنات في ديالى


قال مصدر أمني في محافظة ديالى إن ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا، الاثنين، بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب قضاء بلدروز شرق بعقوبة، فيما اختطف مسلحون مجهولون ثلاثة من سائقي الشاحنات قرب قضاء جلولاء.


وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة دورية للشرطة جنوب بلدروز ما أدى إلى إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".


ولم يكشف المصدر عن المزيد من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وان حالتهم مستقرة.


من جهة أخرى، ذكر الرائد أحمد خليفة القصاب مدير شرطة قضاء جلولاء لـ(أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين اختطفوا اليوم ثلاثة من سائقي الشاحنات على الطريق الرئيس الرابط بين ناحية قره تبه وقضاء جلولاء شمال شرق بعقوبة"، مبينا أنهم تركوا الشاحنات في مكان الحادث.


س ج م(خ/ك)- ج ب – ش م

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 10:11 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاث نساء وإصابة إثنتين في عملية سطو مسلح شمالي الموصل


قال مصدر في شرطة الموصل إن مجهولين أطلقوا النار، الإثنين، على خمس نساء مدنيات أثناء سطوهم على شقتهن شمالي المدينة، ما أسفر عن مقتل ثلاث منهن وإصابة الإثنتين الأخريين.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين قاموا، اليوم (الإثنين)، بعملية سطو على شقة سكنية في منطقة (المجموعة الثقافية) شمالي الموصل، وأطلقوا النار على خمس نساء كن موجودات في الشقة."


وأضاف " أدى الحادث إلى مقتل ثلاث نساء، وإصابة إثنتين أخريين بجروح."


ونقل المصدر الأمني عن إحدى المصابات أثناء وجودها بالمستشفى، قولها إن "ثلاثة مسلحين يحملون مسدسات قاموا باقتحام المسكن، وأطلقوا النار علينا وسرقة بعض المصوغات الخاصة بنا، والتي كانت في الشقة."


وأشار إلى أن الشرطة قامت بتسليم الجثث إلى الطب العدلي في الموصل.
أ ح(خ)- ك م

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 10:13 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل 19 شخصا واصابة 23 حصيلة الوضع الأمني خلال الـ24 ساعة الماضية



أفادت مصادر أمنية أن 19 شخصا قتلوا وأصيب 23 آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 34 شخصا في إطار أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق خلال 24 ساعة الماضية.

ففي بغداد قال المستشار الإعلامي للجيش الأمريكي في العراق عبد اللطيف ريان لـ(أصوات العراق) الاثنين إن قواته قتلت الليلة الماضية ثلاثة مسلحين بعد تعرض دورية أمريكية إلى إطلاق نار من قبل مسلحين في حي العامل غربي بغداد.


وقال الجيش الأميركي في بيان إن قواته قتلت صباح الاحد 11 مسلحا يعتقد انهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة واعتقلت 23 آخرون خلال عمليات عسكرية في مناطق متفرقة من وسط وشمالي العراق.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) اللواء قاسم عطا لـ(أصوات العراق) أن قوة من الشرطة الوطنية عثرت صباح الأحد على ست عبوات ناسفة وأسلحة أخرى في احد المحال التجارية جنوب غربي بغداد.


وذكر بيان صدر من مكتب رئاسة الجمهورية أن أربعة من أفراد إحدى سيارات الحماية المرافقة لموكب عقيلة الرئيس جلال الطالباني أصيبوا بجراح ، الاحد ، نتيجة انفجار عبوة ناسفة على سيارتهم في بغداد.


ومن جانبها قالت القوات الأمريكية في العراق في بيان لها إنها ألقت، الأحد، القبض على اثنين من المسلحين خلال حملة أمنية بقاطع الرشيد في بغداد.


وقال مصدر أمني في مدينة بغداد إن قوات من الجيش العراقي وبإسناد من القوات الأمريكية شنت، الاثنين، حملة دهم وتفتيش في منطقة الشعلة واقتحمت مكتب الشهيد الصدر واعتقلت عددا من الموجودين فيه.


اما في مدينة الموصل قال مصدر في شرطة المدينة إن مجهولين أطلقوا النار، الإثنين، على خمس نساء مدنيات أثناء سطوهم على شقتهن شمالي المدينة، ما أسفر عن مقتل ثلاث منهن وإصابة الإثنتين الأخريين.


ومن جهة أخرى قال الملازم مسعود كوران من قوات الجيش العراقي في الموصل لـ(أصوات العراق) أن قواته اعتقلت، الأثنين، ستة من المشتبه بهم خلال عمليتين أمنيتين في المدينة، فيما انفجرت عبوة ناسفة دون وقوع خسائر بشرية.


فيما ذكر المتحدث الرسمي لقيادة عمليات نينوى العميد خالد عبد الستار أن قوة مشتركة عراقية وأمريكية اعتقلت الأحد ثلاثة مسلحين في منطقة غربي مدينة الموصل.


وفي تصريح آخر قال المتحدث الرسمي لقيادة عمليات نينوى إن مدنيا قتل وأصيب آخر بجروح الاحد نتيجة انفجار عبوة ناسفة، فيما تم اعتقال ثمانية من المشتبه بهم في الموصل، في الوقت الذي أصيب فيه طفلان بجروح نتيجة انفجار عبوة أخرى غربي المدينة.
وفي مدينة البصرة قال مصدر في شرطة المدينة إن صيادا عراقيا أصيب، الأحد، بنيران خفر السواحل الإيراني بالقرب من بلدة الفاو جنوب مدينة البصرة.


أما في مدينة كركوك قال مصدر في شرطة المدينة إن شرطيا قتل، الاثنين، وأصيب سبعة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينة.


وفي محافظة ديالى قال مصدر أمني في المحافظة إن ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا، الاثنين، بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب قضاء بلدروز شرق بعقوبة، فيما اختطف مسلحون مجهولون ثلاثة من سائقي الشاحنات قرب قضاء جلولاء.


وقال الرائد كامران علي من الجيش العراقي في محافظة ديالى لـ(أصوات العراق) إن ثلاثة جنود أصيبوا الاثنين جراء انفجار عبوة ناسفة هي الثانية من نوعها مستهدفة دوريتهم قرب قرية قره تبه شمال شرق بعقوبة.
ع ع أ (تق) – م ع

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 10:33 PM بتوقيت غرينيتش
تحرير مختطفين اثنين جنوب العمارة



قال قائد شرطة ميسان إن مفارز من الشرطة تمكنت، الاثنين، من تحرير مختطفين اثنين كان مسلحون اختطفوهم في إحدى المناطق جنوب مدينة العمارة.

وأوضح اللواء الركن علي وهام المالكي للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) إن "مفارز من مديرية حماية الطرق القاطع الجنوبي تمكنت اليوم من تحرير مختطفين اثنين كان مسلحون اختطفوهم عند الكيلو 712 في المنطقة المحصورة بين مدينة القلعة والعزير(55 كم جنوب مدينة العمارة)
وأضاف المالكي إن "عملية تحرير المخطوفين تمت وفق معلومات استخباراتية تم الحصول عليها من ذويهم ، مبينا إن المختطفين لاذوا بالفرار مستغلين وعورة المنطقة كونها مناطق اهوار."

ولم يبين المصدر دوافع الاختطاف او متى تم اختطافهم.

يذكر إن منطقة الكيلو 712 غالبا ما تكون مكانا لعمليات خطف وتسليب في محافظة ميسان كونها قريبة من مناطق الاهوار الغربية التي تمتاز بوعورتها، وبعدها عن مركز المحافظة.

وتقع مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان على بعد 390 كم جنوب العاصمة بغداد.
ي ر(خ)-ح إ ح

( منتديات دجلة )
05-05-2008, 10:35 PM بتوقيت غرينيتش
إصابة سبعة من الجيش العراقي بانفجار عبوة في قضاء خانقين بديالى



قال مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى إن سبعة من جنود الجيش العراقي أصيبوا، الإثنين، بانفجار عبوة ناسفة في قضاء خانقين شمال شرق بعقوبة، الذي كان شهد اليوم أيضا اختطاف ثلاثة من سائقي الشاحنات في نقطة تفتيش وهمية.

وذكر مصدر في مركز التنسيق المشترك، طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم (الإثنين)، في الشارع الرئيسي لناحية (قرتبة) العائدة لقضاء خانقين (155كلم) شمال شرق بعقوبة، مستهدفة عجلة للجيش العراقي."


وأوضح أن الإنفجار أدى إلى " إصابة سبعة جنود بإصابات بالغة، كانوا موجودين في العجلة العسكرية التي إنفجرت عليها العبوة."
وتقع مدينة بعقوبة, مركز محافظة ديالى, على مسافة (57 كلم) إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد.


وفي السياق الأمني أيضا، قال المصدر نفسه إن "مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها إلى تنظيم (القاعدة)، نصبت سيطرة وهمية، ظهر الإثنين، في الشارع الرئيسي لناحية (قرتبة) نفسها، واعترضوا طريق ثلاث شاحنات فارغة كانت تتجه إلى مركز الناحية."


وأضاف أن المسلحين " اختطفوا سائقي الشاحنات الثلاث، واقتادوهم إلى جهة مجهولة"، مشيرا إلى أن الخاطفين "تركوا الشاحنات في مكان الحادث."


وتشير الدلائل والأرقام إلى عودة مظاهر القتل والاختطاف في العديد من مناطق ديالى، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بعد أن شهدت تلك المناطق استقرارا أمنيا نسبيا عقب إنطلاق خطة (فرض القانون)، في التاسع عشر من حزيران/ يونيو من العام الماضي (2007)، في مدن وأقضية ديالى.


وكان مصدر أمني آخر ذكر، في وقت سابق، أن ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا، اليوم (الإثنين)، بجروح "متفاوتة" جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب قضاء (بلدروز) شمال شرق بعقوبة.


ح م أ(2خ)- ك م

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 06:43 PM بتوقيت غرينيتش
بدر الحربي انتحاري كويتي ثالث شارك العجمي والدوسري عملية الموصل

http://www.alseyassah.com/images/5_6_2008122251AM_898423110pic1.jpg


سجن بعد عودته من أفغانستان ثم أفرج عنه

بدر الحربي انتحاري كويتي ثالث شارك العجمي والدوسري عملية الموصل

كتب - خالد الهاجري:
كشفت مصادر مطلعة لـ »السياسة« عن مفاجأة كبيرة في قضية العملية الانتحارية التي وقعت في مدينة الموصل العراقية, وتناقلت وكالات الانباء وقتها ان مواطنين كويتيين هما اللذان نفذا العملية حيث اكدت هذه المصادر ان وراء العملية ثلاثة كويتيين لا اثنين فقط, وان الثالث يدعى بدر الحربي الذي شارك رفيقه عبدالله العجمي وناصر الدوسري تنفيذ العملية.


المصادر اوضحت ايضا ان الحربي لم يكن في غوانتانامو مثل عبدالله العجمي, وانما قضى فترة في افغانستان وعاد منها الى البلاد حيث تم سجنه وبعدما خرج من السجن بدا ان وزارة الداخلية استشعرت بعض الخطر من قبله فسعت الى القبض عليه مجددا لكن محاولتها في هذا الصدد باءت بالفشل وقد تمكن الحربي من مغافلة الاجهزة الامنية ومغادرة البلاد مع رفيقيه الاخرين العجمي والدوسري الى سورية, وانتقلوا عبرها الى العراق, ليقوموا بعملية انتحارية في الموصل اسفرت فضلا عن مقتل الثلاثة - عن مقتل واصابة عدد من المواطنين العراقيين.


اضافت ان بدر الحربي كان في سيارة متفجرة اخرى غير التي كان يقودها عبدالله العجمي وناصر الدوسري, وربما ذلك هو ما ادى الى تأخير الكشف عن وجود انتحاري ثالث في العملية.


وذكرت المصادر ذاتها ان بدر الحربي الذي يبلغ من العمر 36 سنة متزوج بامرأتين, مشيرة الى انه مضى على خروجه ورفيقيه الاخرين من الكويت شهر واحد.


على صعيد متصل طالب مرشحا التحالف الوطني الديمقراطي في الدائرة الثالثة اسيل العوضي وخالد الخالد بملاحقة »من سمم افكار منفذي العملية الانتحارية في الموصل شمال العراق«, وحملا الدولة »مسؤولية هذا الانتحار العبثي من خلال التساهل مع انتشار ثقافة التشدد«.

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 06:45 PM بتوقيت غرينيتش
تسميم عناصر للشّرطة في المنطقة ... استعراض عسكري مزعوم لـ «القاعدة»


تسميم عناصر للشّرطة في المنطقة ... استعراض عسكري مزعوم لـ «القاعدة» يثير أزمة أمنية في بعقوبة
بعقوبة - محمد التميمي الحياة - 06/05/08//

حذرت الاجهزة الامنية من الترويج الاعلامي لتنظيم «القاعدة» في مدينة ديالى نافية في الوقت نفسه اقامة استعراض عسكري للتنظيم في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة بعدما شكك وجهاء بالنجاحات العسكرية ضد «القاعدة» والتنظيمات الموالية لها في اقضية وبلدات المدينة، واكد مصدر امني مسؤول تعرض عدد من عناصر الشرطة الى حالات تسمم غذائي الى الجنوب من ناحية العظيم شرق بعقوبة.

ونفى مصدر امني مسؤول في ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين شمال بعقوبة لـ «الحياة» تصريحات اعلامية نسبت الى مدير ناحية السعدية احمد ثامر حول تنفيذ «القاعدة» استعراضاً عسكرياً لها مؤكدا ان «القاعدة و اذنابها قاموا بالترويج لهذه الاكذوبة وان الخبر عار عن الصحة».

وكانت وسائل اعلام في مدينة بعقوبة نقلت عن «مسؤولين بينهم مدير ناحية السعدية ورئيس مجلس اسناد العشائر تصريحات افادت ان مسلحي القاعدة شاركوا في استعراض عسكري لمدة ساعة كاملة في قرية الاصيوة التابعة الى الناحية».

وكان قائد عمليات ديالى اللواء الركن عبدالكريم الربيعي نفى في ايجاز اعلامي الانباء عن «تنفيذ القاعدة استعراضاً عسكرياً في بعقوبة» مشيرا الى ان الاجهزة الامنية تبسط سيطرتها على اقضية وتوابع ديالى وان ما تبقى من جيوب «القاعدة» في طريقه الى الهزيمة.

ودعا وجهاء في ديالى قيادات الاجهزة الامنية الى توخي الصدقية في شأن التصريحات الاعلامية حول تطهير اقضية ونواحي ديالى من «القاعدة» ووصف احد ضباط الجيش العراقي السابق الشيخ سلطان الجبوري في تصريح لـ «الحياة» «التصريحات الاعلامية التي يطلقها المسؤولون الامنيون بالحرب النفسية الفاشلة ولا يمكن لها تحقيق نجاحات كون «القاعدة» تملك جهازا اعلاميا وخبرة ميدانية في هذا المجال» وشدّد على ضرورة «توعية المواطنين من خطورة هذا التنظيم ومعاودة نشاطاته المسلحة في اي من المناطق والاقضية لتجنيب الاهالي عمليات الخطف والارهاب التي تنفذها تلك الجماعات».

الى ذلك اكد مصدر امني اصابة عدد من منتسبي الشرطة بحالات تسمم بأغذية فاسدة مشيرا الى ان «مواد غذائية تالفة ادت الى تسمم عدد من منتسبي الشرطة واصابة اثنين من العمال المدنيين في اكاديمية الشرطة شمال ناحية العظيم».

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 06:49 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل أربعة أشخاص وجرح مدني بهجومين منفصلين في الموصل



ذكر المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات نينوى الثلاثاء أن أربعة أشخاص بينهم أثنان من المسلحين قتلوا وأصيب مدني في هجومين منفصلين في مدينة الموصل.


وقال العميد خالد عبد الستار للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "مجموعة مسلحة أطلقت النار مساء الاثنين على دورية للشرطة العراقية ما أجبرها على الرد فقتلت اثنين من المسلحين في حي النور شرقي مدينة الموصل".


لم يكشف عبد الستار عن مزيد من التفاصيل؛ الا انه أوضح "تم الاستيلاء على عجلة المسلحين وكان بداخلها مسدس عيار 9 ملم".
وعلى صعيد متصل، ذكر المتحدث ذاته أن "مجموعة مسلحة أخرى شنت هجوما على دورية للشرطة العراقية في حي المنصور جنوبي الموصل، ما أدى إلى مقتل أثنين من الشرطة وجرح مدني كان قرب مكان الحادث".


وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على مسافة 405 كم شمال العاصمة بغداد.

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 06:53 PM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يختطفون شرطيا في جلولاء

اختطف مسلحون مجهولون، الثلاثاء، شرطيا في ناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى، كما ذكر مدير شرطة القضاء.


وأوضح الرائد أحمد خليفة القصاب للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين اختطفوا اليوم شرطيا على الطريق الرئيسي الرابط بين ناحية قره تبه وناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة، واقتادوه إلى جهة مجهولة".

ورفض القصاب الكشف عن المزيد من التفاصيل، مكتفيا بالإشارة إلى أنه تم فتح تحقيق بالحادث.

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 06:54 PM بتوقيت غرينيتش
العثور على وثيقة تكشف عن عدد الانتحاريين الذين نفذوا عمليات مسلحة داخل العراق


قال الناطق الرسمي باسم مجالس إسناد عشائر محافظة ديالى الثلاثاء إن مقاتلي المجلس عثروا على وثيقة وصفها بانها مهمة للغاية تعود إلى تنظيم القاعدة وتكشف عن عدد الانتحاريين الذين نفذوا عمليات مسلحة داخل العراق.


وأضاف الشيخ صباح شكر الشمري للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مقاتلي مجلس الإسناد عثروا أمس الاثنين خلال عملية دهم تفتيش في إحدى مناطق ديالى على وثيقة تعود إلى تنظيم القاعدة تقول إن ستة ألاف مسلح من التنظيم قاموا بتنفيذ عملياتهم الانتحارية خلال السنوات التي أعقبت زوال النظام السابق داخل مناطق متفرقة من العراق وان الغالبية منهم يحملون جنسيات عربية".


ولم يحدد الناطق الرسمي باسم مجالس إسناد عشائر محافظة ديالى المنطقة التي عثر فيها على الوثيقة.


وشهدت محافظة ديالى خلال السنوات الأربع الأخيرة العديد من العمليات الانتحارية عن طريق السيارات المفخخة أو الأحزمة الناسفة.

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 06:57 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل ضابط في حماية المنشآت وإصابة شرطي بحادثين منفصلين شرقي الموصل

ذكر مصدر امني في شرطة محافظة نينوى أن ضابطا في حماية المنشآت قتل، الثلاثاء، من قبل مسلحين مجهولين فيما أصيب شرطيا اخر اثر انفجار عبوة ناسفة على دوريته شرقي الموصل.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "ضابطا في حماية المنشآت قتل اليوم جراء قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار عليه داخل سيارته الخاصة في منطقة حي الزهراء (شرقي الموصل)".


وأضاف المصدر أن "الجثة سلمت إلى دائرة الطب العدلي في المدينة".


وفي سياق ذي صلة، بين المصدر ذاته أن "شرطيا أصيب بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة على دوريته في منطقة حي النور (شرقي الموصل)"، مشيرا إلى أنه نقل إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 06:59 PM بتوقيت غرينيتش
اكتشاف معسكرات لتجنيد الانتحاريات في ديالى


وثائق لـ “القاعدة” تكشف عن تنفيذ ستة آلاف عملية إرهابية منذ العام 2003
بعقوبة ـ هادي العنبكي
كشف الناطق الرسمي باسم مجالس اسناد عشائر ديالى عن العثور على وثيقة سرية لتنظيم القاعدة تتضمن اعداد الانتحاريين والانتحاريات الذين نفذوا عمليات ارهابية داخل العراق

مع اكتشاف معسكرات لتدريب النساء الانتحاريات في محافظة ديالى من أجل ارسالهن الى المحافظات الاخرى ومنها بغداد.


وقال الشيخ صباح شكر الشمري في تصريح خص به (الصباح): ان مقاتلي مجلس الاسناد عثروا على وثيقة تعود الى تنظيم القاعدة تؤكد ان ستة الاف شخص انتحاري نفذوا عمليات ارهابية في البلاد منذ سقوط النظام المباد، مشيرا الى ان الغالبية العظمى من الانتحاريين يحملون جنسيات عربية وافغانية.

واضاف الشمري ان معلومات استخبارية اكدت وجود معسكرات للتدريب في المنطقة المحصورة بين سلسلة جبال حمرين المحاذية لايران في محافظة ديالى وصولا الى منطقة بيجي في محافظة صلاح الدين وباشراف عناصر من القاعدة يحملون جنسيات عربية وان هذه المعسكرات ضمت اعداداً كبيرة من المغرر بهم، فضلا عن 15 امرأة يتم اعدادهن من اجل تنفيذ عمليات انتحارية في ديالى والمحافظات الاخرى، فضلا عن توزيع بيانات موقعة باسم تنظيم القاعدة في العراق داخل مناطق متفرقة في ديالى تتضمن دعوة النساء اللاتي فقدن ازواجهن في العمليات المسلحة التي شهدتها المحافظة بعد سقوط النظام السابق لتنفيذ عمليات ارهابية بحجة الثأر والانتقام، فيما عزا اسباب اختيار سلسلة جبال حمرين لاقامة المعسكرات لوعورة الاراضي فيها واحتوائها على عدد من الجبال تساعد في اختفاء المسلحين والاعتدة وان هذه السلسلة تشبه الى حد بعيد بعض المناطق في افغانستان.


وطالب الشمري بتخصيص اجهزة حديثة لكشف المتفجرات وتعزيز القوات العراقية من خلال قوات اضافية بمستوى فرقة بسبب المساحة الجغرافية الكبيرة للمحافظة، مضيفا ان الشهرين الماضيين شهدا تنفيذ اربع عمليات ارهابية في ديالى عن طريق النساء المفخخات الاولى استهدفت رئيس مجلس اسناد عشائر ناحية كنعان الشيخ ثائر الكرخي الذي استشهد مع اربعة من افراد عائلته اعقبه التفجير الذي استهدف مقرا للصحة في حي المفرق فيما كان التفجير الذي استهدف موكبا للزفاف في قضاء بلدروز قبل عدة ايام الابشع خلال الفترة الاخيرة والذي نفذته امراة ادعت انها حامل ما اسفر عن استشهاد 45 شخصا واصابة 75 اخرين بجروح.

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 07:03 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل 16 شخصا واصابة 23 آخرين حصيلة اعمال العنف خلال الـ24 ساعة الماضية



ذكرت مصادر امنية أن 16 شخصا قتلوا واصيب 23 اخرون بجراح، فيما اعتقلت القوات الامنية 29 شخصا في اطار اعمل عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق تمركزت غالبيتها في محافظة ديالى خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى ظهر الثلاثاء.

ففي ديالى قال الرائد أحمد خليفة القصاب مدير شرطة قضاء جلولاء إن مسلحين مجهولين إختطفوا الثلاثاء شرطيا في ناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى.


وقال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن قوة عراقية اعتقلت الثلاثاء ثلاثة من المشتبه في "تورطهم" بالهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش الاثنين جنوب غرب بعقوبة.


ومن جهة اخرى اعلن الجيش الامريكي في العراق، مساء الاثنين، ان عشرة جنود عراقيين قتلوا واصيب 13 اخرون، جراء هجوم شنه مسلحون يعتقد انهم ينتمون لتنظيم القاعدة على نقطة تفتيش للجيش العراقي جنوب غرب بعقوبة.


ومن جانبه قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى، الاثنين, ان القوات الامنية اعتقلت 15 مسلحا يعتقد انهم ينتمون لتنظيم القاعدة، خلال عملية مشتركة جرت جنوب غرب بعقوبة.


وقال الجيش الامريكي الاثنين ان القوات الامنية العراقية القت القبض على مسؤول مالي في تنظيم القاعدة في العراق وستة من المشتبه بصلتهم به في قضاء السعدية بمحافظة ديالى بدعم استخباري واستشاري من القوات المتعددة الجنسيات.


ومن جانب أخر قال مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى إن سبعة من جنود الجيش العراقي أصيبوا، الإثنين، بانفجار عبوة ناسفة في قضاء خانقين شمال شرق بعقوبة، الذي كان شهد الاثنين أيضا اختطاف ثلاثة من سائقي الشاحنات في نقطة تفتيش وهمية.


وفي الموصل قال اللواء نظير كوران آمر اللواء الخامس في الجيش العراقي إن قواته اعتقلت الثلاثاء أربعة من المطلوبين للأجهزة الأمنية يشتبه بانتمائهم إلى ما يسمى "الجيش الإسلامي" في عملية عسكرية أطلق عليها اسم (طريق الخير) شرقي مدينة الموصل.


وذكر مصدر امني في شرطة محافظة نينوى أن ضابطا في حماية المنشآت قتل، الثلاثاء، من قبل مسلحين مجهولين فيما أصيب شرطي اخر اثر انفجار عبوة ناسفة على دوريته شرقي الموصل.


ومن جانب أخر قال المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات نينوى العميد خالد عبد الستار إن أربعة أشخاص بينهم اثنان من المسلحين قتلوا وأصيب مدني في هجومين منفصلين في مدينة الموصل.


وقال عبد الستار في تصريح اخر، ان قوات الشرطة عثرت الاثنين, على جثة مجهولة الهوية في الموصل حيث جرح ايضا مدني وابطلت مفعول ثلاث عبوات ناسفة.


وفي بابل قال مصدر امني في شرطة المحافظة إن عضوا سابقا في قيادة فرع بابل لحزب البعث المنحل اغتيل، الاثنين، على أيدي مسلحين مجهولين في قضاء الهاشمية جنوب مدينة الحلة.


وفي العمارة ذكر مصدر مسؤول في محكمة جنايات ميسان انه تم، الاثنين، إصدار حكم بإعدام ثلاثة من مرتكبي تفجيرات العمارة التي حدثت في أواخر العام الماضي في المدينة.


وقال قائد شرطة ميسان اللواء الركن علي وهام المالكي إن مفارز من الشرطة تمكنت، الاثنين، من تحرير مختطفين اثنين كان مسلحون اختطفوهما في إحدى المناطق جنوب مدينة العمارة.


وفي الكوت قال مصدر في مكتب الصدر في الكوت إن قوة أمنية قامت، فجر الاثنين، بعملية دهم لمقر المكتب الذي كان مقفلا وعبثت بمحتوياته ومصادرة عدد من الحواسيب فيه.
ع ع ا(خ)- ح ن

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 07:04 PM بتوقيت غرينيتش
اختطاف احد شيوخ المجمع و3 من أفراد عائلته في ديالى



قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى إن مجموعة مسلحة اختطفت، الثلاثاء، احد شيوخ عشيرة المجمع وثلاثة من أفراد عائلته جنوب مدينة بعقوبة.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مجموعة تنتمي إلى تنظيم القاعدة هاجمت اليوم منزل الشيخ إبراهيم شلبه المجمعي في منطقة بزايز بهرز العائدة لناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة) وقامت باختطاف الشيخ وثلاثة من أفراد عائلته ثم اقتادتهم إلى جهة مجهولة".


وبين المصدر أن "بزايز بهرز تعتبر من أهم معاقل تنظيم القاعدة وان استهداف الشيخ المذكور تم على خلفية عدم تعاونه وأفراد عائلته مع عناصر التنظيم".


وشهدت محافظة ديالى خلال السنوات الأربع الماضية مواجهات مسلحة بين عناصر القاعدة من جهة وشيوخ العشائر ومقاتلي مجالس الإسناد بالتعاون مع القوات المشتركة من جهة أخرى أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من الجانبين من بينهم زعيم قبيلة العنبكية الشيخ يعرب فاضل حسن العبدال الذي قتل منتصف 2006 اثر هجوم مسلح استهدف سيارته مقابل قرية السيد العائدة لناحية السلام في قضاء الخالص (15 كم شمال بعقوبة).


وفي نهاية 2007 قتل أربعة من شيوخ قبيلة العبيد بعد استهداف منزل الشيخ طه محمود العبيدي في منطقة الدوجمة العائدة لقضاء الخالص بتفجير انتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا ما أدى إلى مقتل الشيخ وثلاثة آخرين.


وأعقب ذلك مقتل رئيس مجلس إسناد عشائر كنعان الشيخ ثائر غضبان الكرخي عندما فجرت انتحارية بحزام ناسف نفسها داخل مضيف الشيخ في ناحية كنعان العائدة لقضاء بعقوبة ما أدى إلى مقتله في الحال مع أربعة من أفراد عائلته.

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 07:05 PM بتوقيت غرينيتش
انفجار سيارة مفخخة بتكريت يخلف قتيلين و25 جريحا في حصيلة اولية


افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، ان مدنين اثنين قتلا عصر الثلاثاء، واصيب 25 اخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة امام احد المطاعم وسط مدينة تكريت، مرجحا ارتفاع عدد الضحايا.

واوضح المقدم محمود العبيدي من مركز التنسيق المشترك في المحافظة، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "مدنين اثنين قتلا عصر اليوم (الثلاثاء) واصيب 25 اخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مطعم الخيرات وسط مدينة تكريت." مشيرا الى ان اكثر من خمس سيارات مدنية احترقت جراء الانفجار.


واضاف العبيدي ان الانفجار "وقع في وقت يكون فيه المطعم عادة مزدحما، وهذا ما يفسر العدد الكبير للضحايا." بحسب العبيدي الذي رجح "ارتفاع عدد الضحايا."

وتقع مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، على مسافة (175 كلم) إلى الشمال من بغداد.
غ ج (خ) – م ر

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 07:06 PM بتوقيت غرينيتش
اصابة ثلاثة مدنيين في اشتباكات مسلحة جنوب شرقي بغداد


افاد مصدر اعلامي في الجيش الامريكي، إن ثلاثة مدنيين اصيبوا بجروح مختلفة صباح الثلاثاء، جراء هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز للشرطة في منطقة (ابو دشير) ببغداد، فيما قال شهود عيان من المنطقة ان القوات الأمريكية اغلقت منافذ المنطقة، وانتشرت دورياتها الراجلة تحت غطاء جوي.


واوضح المستشار الإعلامي للقوات الأمريكية عبد اللطيف ريان، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين هاجموا صباح اليوم (الثلاثاء) احد مراكز الشرطة في منطقة أبو دشير (جنوب شرقي بغداد)، ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين كانوا داخل المركز بجروح مختلفة."


واضاف ريان ان "وحدة من القوات الأمريكية، شاركت مع القوات العراقية في الرد على المسلحين الذين لاذوا بالفرار."


وافاد شاهد عيان من منطقة ابو دشير ذات الغالبية الشيعية، والتي تعد معقلا لجيش المهدي التابع للتيار الصدري، أن "اشتباكات وقعت صباح اليوم الثلاثاء بين مجاميع مسلحة، استمرت لأكثر من ساعة، أعقبها تدخل من قبل القوات الامريكية التي قامت بتطويق المنطقة بشكل كامل."


واضاف شاهد عيان اخر من اهالي المنطقة أن "افراد من الجيش العراقي انتشروا في المنطقة بعد الهجوم المسلح، فضلا عن القوات الامريكية التي انتشر جنودها في دوريات راجلة داخل المنطقة، ما دفع المواطنين الى اغلاق محلاتهم والتوجه الى منازلهم."
ك ع (خ) ع ع ا (خ) – م ر

( منتديات دجلة )
06-05-2008, 07:07 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اثنين اخرين بانفجار ناسفتين في الموصل



افادت مصادر امنية في الموصل، الثلاثاء، ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب اثنان اخران جراء انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين مختلفتين في مدينة الموصل.


وقال العميد خالد عبد الستار، للوكالة المستقلة للانباء(اصوات العراق) إن "مسلحين اثنين قتلا اليوم (الثلاثاء), بانفجار عبوة ناسفة كانا يحاولان زراعتها على الشارع العام في ناحية الشورة (جنوبي الموصل)""


وعلى صعيد ذي صلة، اوضح مصدر في شرطة الموصل لم يكشف عن اسمه، لـ(اصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت عصر اليوم (الثلاثاء), على دورية للجيش العراقي في حي التنك (غربي الموصل) ما اسفر عن مقتل جندي عراقي واصابة اثنين آخرين من افراد الدورية."


وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، على مسافة (405) كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ) – م ر

Mahdi
07-05-2008, 08:57 AM بتوقيت غرينيتش
Thanks for all the update , we'll wait for today's news

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 02:46 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل أربعة جنود عراقيين في اشتباكات غربي الموصل


قال مصدر في الجيش العراقي بمحافظة نينوى إن أربعة جنود عراقيين قتلوا، الأربعاء، في اشتباكات مع مجموعة مسلحة غربي مدينة الموصل.

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "أربعة جنود عراقيين قتلوا اليوم الأربعاء جراء وقوع اشتباكات مسلحة بين قوات من الجيش ومسلحين مجهولين في حي تنك غربي الموصل".
ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 02:47 AM بتوقيت غرينيتش
إبطال مفعول سيارة مفخخة ودراجة هوائية في الموصل



قالت مصادر أمنية في محافظة نينوى إن القوات الأمنية أبطلت مفعول عجلة مفخخة ودراجة هوائية مفخخة بمنطقتين مختلفتين في الموصل.


وأوضح المتحدث باسم قيادة عمليات نينوى العميد خالد عبد الستار للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة من الجيش العراقي تمكنت مساء الثلاثاء من إبطال مفعول سيارة مفخخة في منطقة حي العامل (جنوب غربي الموصل) دون وقوع إصابات".


في الوقت ذاته، ذكر مصدر في شرطة نينوى رفض الكشف عن اسمه لـ(أصوات العراق) أن "قوات الشرطة تمكنت من إبطال مفعول دراجة هوائية مركونة بالقرب من إحدى دوريات الشرطة في منطقة 17 تموز (غربي الموصل) دون وقوع إصابات".


وأضاف المصدر أن "الدورية اشتبهت بالدراجة عندما كانت متروكة وعثرت بداخلها على هاتف جوال مربوط بأسلاك تم تفكيكه ومادة T N T ما بين أنابيب الدراجة".

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 02:48 AM بتوقيت غرينيتش
اعتقال 30 من المشتبه بهم في قضاء بلدروز بديالى



قال قائد شرطة محافظة ديالى الاربعاء إن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت 30 من المشتبه بهم خلال عملية عسكرية أطلق عليها أسم (الرعد الساطع) في قضاء بلدروز جنوب غرب مدينة بعقوبة.


وأوضح اللواء الركن غانم القريشي للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) "اعتقلت قوة عراقية وباسناد أمريكي خلال الـ24 ساعة الماضية 30 مشتبها به خلال عملية (الرعد الساطع) التي تستهدفت معاقل المسلحين في قضاء بلدروز (45 كم جنوب غرب بعقوبة)".


وأضاف إن عملية (الرعد الساطع) "انطلقت في قضاء بلدروز قبل خمسة أيام ومازالت مستمرة حتى الأن".


وعلى صعيد ذي صلة، تابع القريشي أن "قوات الشرطة تمكنت اليوم الأربعاء من ضبط حزامين ناسفين في ناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة)". دون ان يفصح عن مزيد من التفاصيل.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 02:49 AM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يسيطرون على جامعة ديالى



المركز الاعلامي للبلاغ / ديالى _ حميد العتبي

اقتحمت صباح اليوم الأربعاء مجموعة مسلحة تنتمي لما يسمى كتائب ثورة العشرين مبنى رئاسة جامعة ديالى في مركز بعقوبة والكليات التابعة لها وهددوا المنتسبين واقفلوا الجامعة .

مما يذكر إن ديالى تعتبر اكبر معقل لكتائب ثورة العشرين بعد طردها وملاحقتها في محافظة الانبار من القوات الحكومية وتشكيلات الصحوة .

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 02:50 AM بتوقيت غرينيتش
القبض على مدبر اغتيال محافظ السماوة في البصرة واغتيال ثلاثة عناصر شرطة في أبي الخصيب



المركز الإعلامي للبلاغ / البصرة _ فرقان حميد

ألقت القوات الأمنية في مدينة البصرة صباح اليوم القبض على مدبر عملية اغتيال محافظ السماوة في البصرة .

وأشار المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه لمراسل المركز الاعلامي للبلاغ إن معلومات قادت إلى القبض على المتهم الذي كان يتخذ من محافظة البصرة مأوى له.

يذكر محافظ السماوة أبو احمد الحساني اغتيل في آب الماضي بتفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه.

من جهة أخرى سقط صاروخ نوع كاتيوشا قرب مطار البصرة الدولي لم يوقع أضرار تذكر.

إلى ذلك عثرت القوات الأمنية على مخبأ للأسلحة والاعتدة في منطقة الكزيزة الواقعة في المدخل الجنوبي لمحافظة البصرة فيما اغتال مسلحون مجهولون ثلاثة من عناصر الشرطة في قضاء أبي الخصيب في المحافظة.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 05:51 AM بتوقيت غرينيتش
الخارجون على القانون يقتلون سبعة من انصار منظمة بدر


امام مرأى الشرطة في وضح النهار
الخارجون على القانون يقتلون سبعة من انصار منظمة بدر ويمثلون باجسادهم في بغداد الجديدة

المركز الخبري(منظمة بدر)
اقدمت عصابات القتل والجريمة المنظمة من ميليشيات الخارجين على القانون بقتل 7 من انصار منظمة بدر/ فرع بغداد الجديدة يوم الاثنين 5-5-2008، بعد ما قاموا بانزالهم قسرا من سيارات الاجرة نوع (كيا) في كراج بغداد الجديدة (شرق بغداد)، اثناء توجههم الى سكناهم. وقد شهود عيان ان عناصر خارجه عن القانون اختطفت امس الأول 7 من انصار منظمة بدر في محلة 772 من منطقة بغداد الجديدة، و قامت بقتلهم رميا بالرصاص عقب الاختطاف والتمثيل باجسادهم . واوضح المصدر ان الخارجين على القانون اقتادوا المخطوفين الى مكان مجهول و قاموا بقتلهم فورا و رمو جثثهم خلف جامع صبيح في المنطقة امام مرأى الشرطة في وضح النهار الساعة 11 صباحا. وقال ان الضحايا كانوا قد تلقوا رسائل تهديد قبل اسبوع من ميليشيا جيش المهدي التابع للتيار الصدري تدعوهم الى ترك منازلهم و الهجرة من المنطقة، ولعدم استجابتهم خطفوا وقتلوا يوم امس . وقد افاد المصدر ان الشهداء المقتولين من قبل تلك الجماعات الخارجة على القانون تتراوح اعمارهم مابين 18 الى 21 سنة من اهالي مدينة الصدر والنهروان والخالصة وحي الامين، واسمائهم على النحو الاتي:
1 - جلال نسيف كريم الوحيلي.
2 - محمد جبار شويخ الوحيلي.
3 - محمد جبار مشجل
4 - احمد جواد جبار
5 - حسين حسون
6 - علي خميس
7 - صبيح حكيم المطروحي
وعلى الصعيد ذاته، قال احد اقرباء الشهداء، ان الخارجين على القانون اقتادوا الشهداء الى مكان مجهول وقاموا بقتلهم فورا، ورمو جثثهم خلف جامع صبيح عند معمل الكاشي المعروف في المنطقة، واضاف القريب ان ثلاث من جثث الشهداء موجودة حاليا في الطب العدلي في مدينة الطب وستدفن قريبا بعد استلامهم من الاطباء، اما الجثث الاربعة فلم يتسن لذويهم استلامها. يذكر ان اعضاء وانصار منظمة بدر قد تعرضوا الى اعتداءات متكررة من قبل الميليشيات الخارجة عن القانون في مدينة الصدر والشعلة وبغداد الجديدة وابو دشير ، اذ تعرض المنتمين الى هذا التشكيل المعهود بمقاومته للنظام البائد، وعدم رضوخه للاستبداد والطغيان الصدامي، الى شتى انواع القتل والتهجير والتهديد من قبل تلك العصابات الخارجة على القانون ،الامر الذي يوجب على الاجهزة الامنية لدى الحكومة مطاردتها لتلك الشراذم الخارجة على القانون من ملاحقة منفذي هذه الجريمة البشعة والكشف عن ملابسات الحادث وتقديمهم الى العدالة باسرع وقت ممكن.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 05:56 AM بتوقيت غرينيتش
عمليات بغداد:القبض على 129 مطلوباً بحوزتهم 89 عجلة معدة للتهريب ببغداد




قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، الاربعاء، إن قوة أمنية خاصة القت القبض على 129 مطلوباً، وضبطت 89 عجلة مختلفة الانواع مخصصة لتهريب المشتقات النفطية، في عملية امنية بالعاصمة بغداد.

واوضح اللواء قاسم عطا، في اتصال هاتفي مع الوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "رئيس الوزراء نوري المالكي، أمر قوات الامن الخاصة بمتابعة شبكة لتهريب المشتقات النفطية، وتمكنت هذه القوات اليوم الاربعاء، من القاء القبض على 129 مطلوباً، وضبطت معهم 89 عجلة مختلفة الانواع كانت معدة للتهريب، خلال عملية امنية جرت في العاصمة بغداد."


ولم يكشف عطا عن المزيد من التفاصيل حول العملية، لكنه قال ان المطلوبين الذي القي القبض عليهم، احيلوا للقضاء.
هـ هـ (خ) – م ر

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 05:57 AM بتوقيت غرينيتش
متحدث امني: مقتل 11 بينهم ثلاثة من القوات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية



ذكر الناطق بأسم قيادة عمليات بغداد أن قوات الامن العراقية قتلت ثمانية مسلحين وأعتقلت 30 من المطلوبين والمشته بهم وابطلت معول عبوتين ناسفتين خلال عمليات أمنية نفذتها خلال الـ(24) ساعة الماضية في أطار خطة امن بغداد المسماة "فرض القانون" ادت ايضا الى مقتل ثلاثة من القوات الامنية وجرح 17.


وقال اللواء قاسم عطا للوكالة المستقلة للانباء(أصوات العراق)، الاربعاء، أن قوات الامن العراقية ضمن قاطع عمليات الكرخ، القت القبض على ستة من المطلوبين وضبطت عددا من الاسلحة الخفيفة في منطقة الكاظمية شمالي بغداد.


كما "اعتقلت أحد المطلوبين وثلاثة من المشتبه بهم وابطلت معول عبوة ناسفة، وضبطت كميات من الاسلحة والاعتدة والمتفجرات في منطقة المنصور غربي بغداد" حسب عطا.


وأضاف "تمكنت قوات الامن القاء القبض على أحد المطلوبين وضبط كميات من الاسلحة والاعتدة والمتفجرات وابطلت مفعول عبوة ناسفة في مناطق غرب وشرق الرشيد جنوبي بغداد".
و في قاطع الرصافة، قال اللواء ان قوات الامن اعتقلت "ثلاثة مطلوبين وابطلت كميات من الاسلحة والمتفجرات في منطقة الاعظمية شمالي بغداد.


كما تمكنت القوات الامنية من "قتل ثماني مسلحين وابطلت سبع عبوات ناسفة واستولت على كميات من الاسلحة في منطقة بغداد الجديدة جنوبي بغداد" حسبما ذكر المتحدث.
واشار الى اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم ومصادرة عجلة لاتحمل أوراقاً ثبوتية في مدينة الصدر شرقي بغداد.


وفي ضواحي العاصمة، ذكر عطا ان قواته "تمكنت من اعتقال عشرة مطلوبين وضبط 13 قنبرة هاون عيار 82 ملم تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي في منطقة ابو غريب غربي بغداد".
وفي المجمودية جنوبي بغداد، "اعتقلت القوات ثلاثة من المشتبه بهم وعثرت على مخبأ للاسلحة والاعتدة" حسب الناطق.
وقال ان ثلاثة من المراتب قتلوا وجرح 17 آخرين أثناء تاديتهم هذه المهام.


وتنفذ قوات الجيش والشرطة بتنفيذ خطة امنية عسكرية واسعة أطلقت عليها تسمية (فرض القانون) منذ شباط فبراير من العام الماضي بمساندة القوات متعددة الجنسيات لمحاربة المسلحين في بغداد والمناطق المتاخمة لها.
هـ هـ (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 06:00 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة من مسلحي (القاعدة) واعتقال (17) آخرين في بلدروز



قتل ثلاثة مسلحين يعتقد انهم ينتمون لتنظيم القاعدة، واعتقل 14 اخرين، خلال عملية امنية نفذتها قوات الشرطة الاربعاء، في قضاء بلدروز التابع لمحافظة ديالى، بحسب مدير شرطة القضاء.


واوضح العقيد فارس راضي العميري، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان قوات الشرطة في قضاء بلدروز "تمكنت اليوم (الاربعاء) من تنفيذ عملية امنية بقضاء بلدروز (45 كم جنوب شرق بعقوبة)، اسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة، واعتقال 14 اخرين، فضلا عن العثور على خمسة مخابئ للاسلحة."


واضاف العميري ان قضاء بلدروز "يشهد عمليات عسكرية لليوم الخامس على التوالي، اطلق عليها (الرعد الساطع)، اسفرت حتى الان عن تطهير 13 قرية من قرى القضاء."

ولم يكشف العميري عن مزيد من التفاصيل.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 06:03 AM بتوقيت غرينيتش
ذي قار:انفجار اربعة عبوات ناسفة والكشف عن عصابة للتزوير
الأربعاء 07 /5/ 2008


شبكة اخبار الناصرية/هيئة التحرير:

شهدت مدينة الناصرية خلال هذين اليومين انفجار اربعة عبوات ناسفة في اماكن متفرقة ، في حين تمكنت الشرطة من القبض على الشخص المسؤول عن عصابة للتزوير في مدينة الغراف .


واكد مصدر امني في الناصرية ان عبوة ناسفة انفجرت في احد الشوارع العامة في مدينة سوق الشيوخ ( 30 كم جنوب الناصرية ) دون وقوع اصابات بشرية ، في حين انفجرت ثلاثة عبوات اخرى في مناطق مختلفة من الناصرية احدهما في منطقة حي سومر مستهدفة منزلا لاحد المواطنين ، والاخرى في منطقة حي الشهداء تم القائها في احد الازقة الضيقة ولم يعرف المستهدف الفعلي لهذه العملية ، وكانت العبوة الثالثة قد انفجرت في منطقة حي الفداء على احد الطرق الرئيسية وادت الى اتلاف محولة كهربائية ، وجميع هذه العبوات لم ينجم عنها اي اضرار بشرية .


على صعيد امني متصل تمكنت الاجهزة الامنية في مدينة الغراف ( 20 كم شمال الناصرية ) من القبض على الشخص الرئيسي في عصابة مختصة بتزوير المستندات الرسمية ، واكد مصدر مسؤول في شرطة الغراف انه تم مصادرة عدة اختام مزورة بالاضافة الى مستندات حكومية مزورة .

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 06:05 AM بتوقيت غرينيتش
قائد شرطة الأنبار: زعيم دولة العراق الإسلامية ضابط استخبارات سابق

ضابط إيراني: اللغة وراء الاستعانة بحزب الله لتدريب عراقيين
بغداد : هدى جاسم لندن: علي نوري زاده
اعلن قائد شرطة الانبار ان جهازه حصل على معلومات استخبارية تؤكد ان المدعو «أبو عمر البغدادي»، زعيم تنظيم «دولة العراق الاسلامية» المرتبط بتنظيم «القاعدة» هو حامد داوود خليل الزاوي.

وأكد اللواء الركن طارق الحسن في تصريح لـ«الشرق الأوسط» ان الزاوي هو من مواليد 1959 وكان يعمل في جهاز المخابرات العراقية في زمن النظام السابق وقد طرد منها لتشدده.

من جهة أخرى قال عميد سابق بالحرس الثوري الإيراني، ان مشكلة اللغة هي التي دفعت إيران الى استقدام عناصر من حزب الله اللبناني لتدريب عراقيين في معسكرات في طهران ومشهد. واوضح العميد الذي تحدث لـ«الشرق الأوسط» باسم مستعار هو «الحاج رضا»، انه عقب مشاركة زعيم جيش المهدي مقتدى الصدر في احياء ذكرى وفاة آية الله الخميني، تم استقبال عناصر جيش المهدي بالمئات .

الشرق الاوسط.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 06:06 AM بتوقيت غرينيتش
جماعة إرهابية سورية اعتدت على دورية شرطة عراقية

حمل دمشق مسؤولية ذلك ودعا الامم المتحدة والجامعة العربية الى التدخل
بغداد ـ الصباح


اكد الشيخ احمد ابو ريشة رئيس مجلس صحوة العراق ان مجموعة ارهابية سورية نفذت اعتداء على دورية شرطة عراقية داخل حدود محافظة الانبار قبل ان تلوذ بالفرار

بعد ملاحقتها من قبل عناصر مجلسه.وقال ابو ريشة في مؤتمر صحفي عقده امس، ان الارهابيين دخلوا الاراضي العراقية من الجانب السوري وكانوا يتحدثون اللهجة السورية "بطلاقة"، وقاموا بإطلاق النار على الشرطة المحلية، اذ استشهد وجرح عدد من عناصر القوات العراقية، موضحا انه بعد ان تمت ملاحقة هؤلاء الارهابيين، لاذوا بالفرار، ولكن عناصر الصحوة تفاجأوا باطلاقات نارية آتية من الاراضي السورية لتغطية فرار الارهابيين.

وحمل ابو ريشة النظام السوري مسؤولية الحادث، داعيا الامم المتحدة والجامعة العربية ومجلس الامن الى التدخل ووقف مثل هذه الاعتداءات في المستقبل، مشددا على ان ابناء العراق مستعدون للدفاع عن اراضيهم ضد أي اعتداء ارهابي.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 10:42 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال مسلحين اثنين احدهما مهندس معماري حاولا زرع ناسفة غربي الموصل


PNA -اعتقلت قوات الجيش مسلحين اثنين احدهما يعمل مهندسا معماريا، اثناء قيامهما بزرع عبوة ناسفة غربي الموصل، فيما عثرت قوات الشرطة على جثة مجهولة الهوية شمالي الموصل

وقال مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه، إن "قوة من الجيش العراقي تمكنت عصر الاربعاء من اعتقال مسلحين اثنين اثناء قيامهما بزرع عبوة ناسفة بالقرب من بوابة الشام (غربي الموصل)."


واضاف المصدر ان "احد المسلحين، يعمل مهندسا معماريا، في حين يعمل الاخر كاحد افراد حماية المنشآت."
ولم يفصح المصدر عن تفاصيل اكثر حول الحادث، لكنه اشار الى ان العبوة تم تفكيكها من قبل المسلحين انفسهم، وتحت سيطرة الجيش، وان التحقيقات جارية معهم.

وعلى صعيد ذي صلة قال المصدر نفسه إن "قوات الشرطة عثرت مساء الاربعاء على جثة مجهولة الهوية في منطقة الرشيدية (شمالي الموصل)." مشيرا الى ان الجثة تعود لشاب في العشرين من عمره ومصابة باعيرة نارية في مناطق مختلفة من جسمه.
واضاف المصدر، أن "ستة قذائف هاون سقطت بالقرب من فندق الموصل الذي تتخذه قوات من الجيش العراقي مقرا لها، في منطقة الرفاعي (غربي الموصل)، الا ان الحادث لم يسفر عن وقوع اصابات."


وتشهد الكثير من مناطق مدينة الموصل الشمالية ، حوادث عنف بشكل يومي، يعتقد ان تنظيم القاعدة وعدد من المجاميع المسلحة مسؤول عنها.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 10:46 PM بتوقيت غرينيتش
القبض على 45 مطلوبا وثلاثة مشتبه بهم وضبط ذخائر في البصرة



قال مصدر مسؤول في شرطة البصرة، الخميس، إن قوات الشرطة ألقت القبض على 45 مطلوبا وثلاثة من المشتبه بهم، كما ضبطت كميات من الذخائر والمتفجرات في عمليات دهم وتفتيش قامت بها في مناطق مختلفة من البصرة خلال الـ(48) ساعة الماضية.


وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه للوكالة المستقلة للأنباء، مساء الخميس، أن "قوات وزارة الداخلية العاملة ضمن قيادة غرفة عمليات البصرة، ألقت القبض على 45 مطلوبا وثلاثة من المشتبه بهم في عمليات دهم وتفتيش قامت بها خلال الـ(48) ساعة الماضية في مناطق مختلفة من البصرة ".


وأضاف "كما تمكنت قواتنا من ضبط 70 قذيفة هاون وأربع حشوات دافعة وقذيفة دبابة عدد (3) وعبوتين ناسفتين".
وأشار إلى ضبط(734 ) سيارة مخالفة خلال هذه العمليات.


وشهدت البصرة مواجهات دامية بين قوات الأمن ومجموعات من (جيش المهدي)، في الأسبوع الأخير من آذار/ مارس الماضي، عقب بدء تطبيق خطة (صولة الفرسان) الأمنية التي شنتها القوات الحكومية على المحافظة.


وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة، منذ توقف المواجهات التي استمرت ستة أيام، لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة التي استخدمت في تلك المواجهات.


وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد (590 كلم) إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
م س (خ)- ح إ ح

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 10:47 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل تسعة اشخاص واصابة 16 اخرين حصيلة اعمال العنف حتى مساء الخميس


افادت مصادر امنية ، أن تسعة اشخاص قتلوا واصيب 16 اخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الامنية اربعة اشخاص، في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق، من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة التاسعة مساء الخميس، لترتفع بذلك حصيلة اعمل العنف خلال الـ24 ساعة الماضية الى مقتل 12 واصابة 20 واعتقال 174 شخصا.


ففي بغداد، قال مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، ان سبعة اشخاص قتلوا واصيب 15 اخرون بجروح مختلفة، جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة المنصور غربي بغداد.


اما في الموصل، فقال مصدر في الجيش العراقي، الخميس، ان جنودا كانوا يحرسون فندق نينوى اوبروي شمالي الموصل، قتلوا انتحاريا كان يستهدف تفجير الفندق بسيارة مفخخة.


كما افادت مصادر امنية في محافظة نينوى, الخميس, أن مسلحا قتل اثر انفجار سيارته غربي مدينة الموصل، فيما اصيب مدني بانفجار سيارة مفخخة وسط المدينة.


وفي ديالى قال مصدر امني مسؤول في المحافظة، إن مسلحين مجهولين اختطفوا، الخميس، قاضيا في قضاء بلدروز جنوب غرب مدينة بعقوبة.


وفي البصرة، قال شهود عيان من قضاء الزبير إن عشرات القذائف إنهالت، الخميس، على معسكر للقوى الأمنية في قضاء الزبير غرب مدينة البصرة، تلته اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية ومسلحين استمرت نحو ساعتين، دون معرفة الخسائر الناجمة عنها.


الديوانية، قال المقدم ستار علي مطر، مدير التحقيقات الجنائية في شرطة المدينة، لـ(أصوات العراق) أن القوات الأمنية تمكنت الخميس، من اعتقال اثنين من منفذي حادث التفجير الذي أودى بحياة محافظ الديوانية السابق خليل جليل حمزة، أواسط آب أغسطس من العام الماضي.


فيما ذكر قائد شرطة ميسان، اللواء علي وهام لـ(أصوات العراق) أن مفارز الشرطة تمكنت الخميس، من اعتقال شخصين يستقلان دراجة نارية وسط مدينة العمارة، وضبطت بحوزتهم 25 لغما ارضيا ضد للدروع، فيما تم العثور على 15 لغما شمال المدينة.
ع ع ا (تق) – م ر

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 10:49 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل مسلح واصابة مدني بانفجار مفخختين بالموصل

افادت مصادر امنية في محافظة نينوى, الخميس, أن مسلحا قتل اثر انفجار سيارته غربي مدينة الموصل، فيما اصيب مدني بانفجار سيارة مفخخة وسط المدينة.


وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) إن "مسلحا قتل اليوم (الخميس), بانفجار عبوة ناسفة داخل سيارته في منطقة حاوي الكنيسة (غربي الموصل)." مشيرا الى ان جنود احدى نقاط التفتيش اطلقوا النار على السيارة التي كان يقودها المسلح حين حاول الفرار، ما اسفر عن تفجير السيارة ومقتل المسلح بداخلها.


وعلى صعيد ذي صلة، قال مصدر امني اخر، إن "سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة الثامنة من مساء اليوم (الخميس) في منطقة العكيدات (وسط الموصل) ما اسفر عن اصابة مدني بجروح."
واضاف المصدر ان السيارة المفخخة "كانت مركونة داخل احد الازقة في المنطقة، ولدى تطويقها من قبل الشرطة واخلاء المنطقة من المارة، انفجرت والحقت اضرارا مادية بالدور والمحلات المجاورة."


ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل حول الحادث.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 10:52 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل سبعة أشخاص وإصابة (15) بانفجار مفخخة في المنصور غربي بغداد



قال مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، ان سبعة اشخاص قتلوا واصيب 15 اخرون بجروح مختلفة، جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة المنصور غربي بغداد.

واوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق ) ان " سيارة مفخخة انفجرت اليوم (الخميس) قرب مطعم صمد في منطقة المنصور (غربي بغداد) ما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص، بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، واصابة (15) اخرين، بينهم شرطيان وإمراتان وطفل."


واضاف المصدر بان الانفجار "استهدف سيارة للشرطة العراقية كانت متوقفة قرب المطعم." مشيرا الى ان "الانفجار اسفر ايضا عن احتراق سيارة الشرطة بالكامل، بالاضافة الى اضرار في عدد من السيارات المدنية والمحال التجارية القريبة من محل الحادث."
د س ك (خ) – م ر

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 10:53 PM بتوقيت غرينيتش
جنود يقتلون انتحاريا استهدف فندقا في الموصل بسيارة مفخخة



قال مصدر في الجيش العراقي، الخميس، ان جنودا كانوا يحرسون فندق نينوى اوبروي شمالي الموصل، قتلوا انتحاريا كان يستهدف تفجير الفندق بسيارة مفخخة.


واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "انتحاريا كان يقود سيارة من نوع (برازيلي) قتل على ايدي حراس فندق نينوى اوبروي (شمالي الموصل)، اثناء محاولته تفجير سيارة مفخخة كان يقودها على مدخل الفندق."


واضاف المصدر، أن حراس الفندق الذي يتخذه الجيش العراقي مقرا له "فتحوا النار على السيارة التي كانت متوجهة نحو بوابة الفندق، ما ادى الى تفجيرها وقتل الانتحاري الذي كان بداخلها." مشيرا الى ان الانفجار لم يتسبب باي خسائر بشرية في صفوف القوات العراقية.


ويعتبر فندق نينوى اوبروي، من اكبر فنادق مدينة الموصل، وشيد في ثمانينات القرن الماضي، اتخذته القوات الامريكية مقرا لها بعد دخولها العراق عام 2003، وهو الان مقر للفرقة الثانية للجيش العراقي.

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 11:03 PM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يختطفون قاضيا في بلدروز بديالى



قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى إن مسلحون مجهولون اختطفوا، الخميس، قاضيا في قضاء بلدروز جنوب غرب مدينة بعقوبة.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن "مجموعة مسلحة مجهولة اختطفت، اليوم (الخميس)، القاضي رشيد المنهل على الطريق الرابط بين قضاء بلدروز وناحية كنعان في بعقوبة، واقتادته إلى جهة مجهولة."
وأوضح أن القاضي "كان متوجها إلى عمله في محكمة استئناف ديالى، عندما استوقفت سيارته مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة نوعى (أوبل) صالون، وأجبروه على الركوب معهم."
وأشار المصدر الأمني إلى أن الطريق الذي يربط بين بلدروز وناحية كنعان في بعقوبة "شهد، قبل إسبوعين، حادثة اختطاف تسعة طلاب جامعين وسائقهم أثناء توجههم إلى جامعة ديالى، وقامت قوة من الجيش بتحريرهم بعد ساعات من الحادث."
ويقع قضاء بلدروز على بعد (45 كلم) جنوب غرب بعقوبة، مركز محافظة ديالى، والتي تبعد بدورها مسافة (57 كلم) إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد.
ح م أ(خ)- أب ح- ك م

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 11:11 PM بتوقيت غرينيتش
شهود: قصف معسكر للقوات الأمنية واشتباكات مع مسلحين غرب البصرة



قال شهود عيان من قضاء الزبير إن عشرات القذائف إنهالت، الخميس، على معسكر للقوى الأمنية في قضاء الزبير غرب مدينة البصرة، تلته اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية ومسلحين استمرت نحو ساعتين، دون معرفة الخسائر الناجمة عنها.

وأوضح أحد الشهود من أهالي منطقة الحي العسكري في قضاء الزبير (30 كلم) غرب البصرة، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن " أكثر من عشرين صاروخ (كاتيوشا) انطلق، بعد الساعة الثانية من ظهر اليوم (الخميس)، باتجاه معسكر للقوى الأمنية في الزبير."


وأضاف "على إثرها تحركت قوات من الجيش والشرطة بإتجاه مكان الإطلاق، وحدثت اشتباكات عنيفة مع المسلحين"، مشيرا إلى أنه سمع أصوات "عبوات تنفجر على الطريق الذي سلكته القوات الأمنية، دون معرفة النتائج" الناجمة عنها.


وتاتي هذه الاشتباكات عشية انعقاد اكبر تظاهرة ثقافية تشهدها البصرة تتمثل بمهرجان المربد الشعري بدورته الخامسة الذي ستنطلق فعالياته غدا الجمعة بمدينة البصرة بمشاركة ادباء وشعراء من داخل العراق وخارجه وفي ظل احتياطات امنية مكثفة.
وذكر شاهد عيان آخر من منطقة (الرشيدية) بقضاء الزبير أن "اشتباكات عنيفة جرت بين الشرطة الوطنية ومسلحين، واستمرت لمدة زادت على الساعتين."


وأردف قائلا "كانت الطائرات المروحية والمقاتلة تحلق فوق منطقة الإشتباكات، دون أن تقوم بعمليات قصف جوي."
وأوضح الشاهد أنه رأي "عربة عسكرية نوع (همر) عراقية أصيبت بأضرار، ومنزلين تشب فيهما النيران بسبب سقوط قذائف عشوائية" عليهما.


ولم يتسن على الفور الاتصال بمصادر أمنية لمعرفة تفاصيل حول الاشتباكات.
وشهدت البصرة مواجهات دامية بين قوات الأمن ومجموعات من (جيش المهدي)، في الإسبوع الأخير من آذار/ مارس الماضي، عقب بدء تطبيق خطة (صولة الفرسان) الأمنية التي شنتها القوات الحكومية على المحافظة.


وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة، منذ توقف المواجهات التي استمرت ستة أيام، لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة التي استخدمت في تلك المواجهات.


وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد (590 كلم) إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
م س(خ)- ح إ ح

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 11:13 PM بتوقيت غرينيتش
جرح أربعة بينهم قائد صحوة بتفجير استهدف قائد شرطة الضلوعية بصلاح الدين



ذكر مصدر في الشرطة بمحافظة صلاح الدين ان قائد صحوة الضلوعية اصيب بجروح مع ثلاثة من الشرطة الخميس في تفجير انتحاري استهدف موكبه مع قائد الشرطة.

وقال المقدم محمد جاسم الجبوري من شرطة ناحية الضلوعية للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) "هاجم شخص انتحاري يرتدي حزاما ناسفا ظهر اليوم (الخميس) موكب المقدم محمد خالد عبد الحميد قائد الشرطة والذي كان يرافقه الملا ناظم الجبوري قائد الصحوة في الضلوعية ما تسبب في اصابة قائد الصحوة بجروح بسيطة اضافة الى اصابة ثلاثة من افراد الشرطة "


وأوضح المصدر ان الانتحاري كان يقف على جانب الطريق عندما هاجم الموكب وفجر نفسه عليه حين كان مع قائد الشرطة عائدين من اجتماع امني مع القوات الامريكية في مركز ناحية الضلوعية"
وكان الملا ناظم الجبوري وهو امام جامع الخلفاء اكبر جوامع ناحية الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) من قادة المسلحين خلال الاعوام الاربعة الماضية ومن قياديي تنظيم القاعدة الى ان اختلف معهم واعلن الحرب عليهم عبر خطبة ثم شكل "قوة اسناد" في الضلوعية وهو تشكيل عشائري مقرب من الحكومة يعرف ايضا باسم مجلس الصحوة.


واشتبك الجبوري مع تنظيم القاعدة عدة مرات ونجا من الاغيال اكثر من اربعة مرات وظهر على قناة العربية الفضائية في برنامج عن الجماعات المسلحة وخفاياها.


وتقع مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، على مسافة (175 كلم) إلى الشمال من بغداد.
غ ج (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
08-05-2008, 11:14 PM بتوقيت غرينيتش
إصابة شرطي بانفجار ناسفة والعثور على جثة منحورة في الموصل




ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، أن شرطيا أصيب بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة أمام منزله شرقي الموصل، فيما عثرت القوات الأمنية على جثة منحورة جنوب غربي المدينة.


وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم أمام منزل شرطي في حي الخضراء (شرقي الموصل) مسفرة عن إصابة الشرطي بجروح خطيرة نقل على أثرها إلى المستشفى".


من جهة أخرى، قال المصدر ذاته إن "قوات الشرطة عثرت مساء الأربعاء على جثة مجهولة الهوية مقطوعة الرأس في منطقة حي الثورة (جنوب غربي الموصل)".


ولم يعط المصدر تفاصيل أكثر، لكنه أشار إلى أن الجثة سلمت إلى الطب العدلي.


وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى على مسافة (405) كم شمال العاصمة بغداد.

( منتديات دجلة )
09-05-2008, 08:25 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل (37) شخصا واصابة (104) حصيلة اعمال العنف خلال الـ(24) ساعة الماضية

افادت مصادر امنية، أن (37) شخصا قتلوا واصيب (104) اخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الامنية خمسة اشخاص، في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق خلال الـ24 ساعة ماضية وحتى مساء الجمعة.

ففي بغداد، قال مصدر طبي إن مستشفيات مدينة الصدر شرقي بغداد تسلمت منذ مساء أمس وصباح اليوم الجمعة 19 قتيلا و 85 جريحا، حصيلة الاشتباكات التي اندلعت منذ أواخر شهر آذار مارس الماضي بين مسلحين وقوات الأمن العراقية.

فيما قالت الشرطة العراقية ان قذيفة هاون سقطت الجمعة، على مبنى مكتب شبكة البي بي سي البريطانية وسط بغداد، ولم يسفر الحادث عن خسائر أو إصابات بالأرواح.

وقال المستشار الإعلامي للجيش الأمريكي عبد اللطيف ريان الجمعة، إن زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو حمزة المهاجر الملقب بأبو أيوب المصري ليس موجودا لدى القوات الامريكية، ولا دليل على اعتقاله.
فيما كان المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ قال لـ(أصوات العراق) أمس الخميس، انه تم القبض على شخص من تنظيم القاعدة، وهو "ليس أبو حمزة المهاجر".

ومن جتهه كات الناطق باسم وزارة الدفاع محمد العسكري قال لـ ( أصوات العراق)، في وقت سابق، إن قوة عراقية أمريكية مشتركة ألقت القبض على شخص تشير معظم الدلائل أنه زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو حمزة المهاجر.
وأضاف أن المهاجر حاليا بحوزة القوات الأمريكية، للتحقق من هويته.

من جهته، أكد محافظ نينوى دريد كشمولة أن الشخص المعتقل هو أبو حمزة المهاجر "دون أي شك".

وأبو حمزة المهاجر، الذي يعُرف كذلك بـ ( أبو أيوب المصري)، تولى زعامة تنظيم (القاعدة في العراق) خلفاً لأبي مصعب الزرقاوي الذي قتل في غارة أمريكية في حزيران يونيو من العام (2006) ببلدة صغيرة في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة بغداد.

ويعد (المهاجر) على رأس قائمة المطلوبين أمنيا للقوات العراقية والأمريكية.

اما في ديالى فقال مصدر امني مسؤول في المحافظة، الجمعة، ان امراة قتلت نتيجة انفجار عبوة ناسفة مع اصابة شخصين اخرين جنوب بعقوبة، فيما اعتقلت القوات العراقية الامريكية المشتركة اثنين من منتسبي الشرطة شمال شرق المدينة.
فيما قال مصدر أمني في ناحية السعدية بمحافظة ديالى الجمعة، إن مسلحين قاموا بتوزيع منشورات داخل السوق الرئيس وبعض أحياء الناحية تطالب منتسبي الأجهزة الأمنية و الإدارية بمغادرة الناحية والا ستتم تصفيتهم جسديا.

وقال مدير شرطة قضاء بلدروز في محافظة ديالى العقيد فارس راضي العميري لـ(أصوات العراق)، إن قواته اعتقلت الجمعة، قياديا في تنظيم القاعدة ودمرت أربعة مخابئ في القضاء ضمن عملية (الرعد الساطع) التي شنتها قوة عراقية وأمريكية مشتركة في محافظة ديالى الأسبوع الماضي لتعقب مسلحي القاعدة.
وفي كركوك، ذكر مصدر في شرطة كركوك ان اربعة جنود جرحوا الجمعة جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم جنوب غرب المدينة.

وفي صلاح الدين، قال مصدر في قوة اسناد مدينة سامراء، الجمعة، إن قوة الاسناد قتلت (13) مسلحا، بينهم ثلاثة سعوديون ومغربي يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة، خلال عملية عسكرية بالتعاون مع القوات الامريكية، في منطقة الجزيرة غرب المدينة.
فيما ذكر مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ان اشتباكات اندلعت الجمعة، عندما شن مسلحون هجوما على مركز شرطة خلفت ثمانية جرحى بينهم خمسة مدنيين.

وفي الانبار غربي العراق، قال مصدر امني بالمحافظة إن أربعة جنود قتلوا وأصيب سبعة آخرين، فيما قتل ستة من المسلحين في اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء الخميس، بين قوات الجيش وعناصر من تنظيم القاعدة شرقي مدينة الرمادي، مشيرا إلى تدخل القوات الأمريكية في الاشتباكات.
ع ع ا (تق) – م ر

( منتديات دجلة )
09-05-2008, 08:33 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل امراة واعتقال اثنين من الشرطة بديالى

قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى ،الجمعة ، ان امراة قتلت نتيجة انفجار عبوة ناسفة مع اصابة شخصين اخرين جنوب بعقوبة فيما اعتقلت القوات العراقية الامريكية المشتركة اثنين من منتسبي الشرطة شمال شرق المدينة.

وأوضح المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) انفجرت عبوة ناسفة الجمعة مستهدفة عجلة مدنية نوع كيا في قرية عرب جبارة التابعة لناحية بني سعد ( 20 كم ) جنوب بعقوبة مما اسفر عن مقتل امراة وجرح اثنين اخرين.
وعلى صعيد ذي صلة قال المصدر " نفذت القوات العراقية الامريكية المشتركة عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من قضاء المقدادية ( 45 كم ) شمال شرق بعقوبة."
وأضاف " اسفرت العمليات عن اعتقال اثنين من منتسبي الشرطة."
ولم يوضح المصدر المزيد من التفاصيل.

( منتديات دجلة )
09-05-2008, 08:35 PM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يطالبون الاجهزة الامنية بمغادرة ناحية السعدية

مسلحون يطالبون الاجهزة الامنية بمغادرة ناحية السعدية

وزع مسلحون منشورات في ناحية السعدية التابعة لمحافظة ديالى طالبت خلالها الاجهزة الامنية والادارية التابعة للحكومة بمغادرة الناحية وهددتهم بالقتل فيما قتل احد اعضاء الحزب الشيوعي اثر هجوم مسلح.
وقال مصدر امني في تصريح صحفي اليوم الجمعة ان مسلحين قاموا الليلة الماضية بتوزيع منشورات موقعة باسم الجيش الإسلامي في دولة العراق داخل السوق الرئيس في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة وبعض مناطقها يطالبون فيها منتسبي الأجهزة الأمنية والإدارية في الناحية بالمغادرة والا سيتم قتلهم.
واضاف ان الأجهزة الحكومية لم تتخذ اي اجراء بعد بشأن تلك التهديدات.
من جهة اخرى ذكر المصدر ذاته ان "مسلحين مجهولين هاجموا اليوم الجمعة منزل احد اعضاء الحزب الشيوعي المدعو اسير جمعة علي في حي الوحدة بناحية السعدية واردوه قتيلا في الحال" مشيرا الى ان علي كان قد تلقى رسالة تهديد قبل بضعة ايام

( منتديات دجلة )
09-05-2008, 08:37 PM بتوقيت غرينيتش
جرح ثمانية في هجوم على مركز شرطة في صلاح الدين

ذكر مصدر في الشرطة بمحافظة صلاح الدين ان اشتباكات اندلعت الجمعة عندما شن مسلحون هجوما على مركز شرطة خلفت ثمانية جرحى بينهم خمسة مدنيين.

وقال مصدر في الشرطة المحلية رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) "هاجم عدد من المسلحين مبنى معاونية شرطة يثرب الجمعة" بالقذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة مستغلين كثافة البساتين القريبة من المبنى.
وجرى حسب المصدر، تبادل اطلاق النار مع المسلحين "لمدة ساعة تقريبا" ما اسفر عن "جرح ثلاثة من افرار الشرطة وخمسة مدنين بينهم ثلاثة نساء" من السكان المحليين قرب المبنى المستهدف.

وتتبع ناحية يثرب قضاء بلد 80 كلم شمال بغداد التابع لمحافظة صلاح الدين.
غ ج (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
09-05-2008, 08:38 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة وتدمير أربعة مخابئ في ديالى

قال مدير شرطة قضاء بلدروز في محافظة ديالى إن قواته اعتقلت الجمعة قياديا في تنظيم القاعدة ودمرت أربعة مخابئ في القضاء ضمن عملية (الرعد الساطع) التي شنتها قوة عراقية وأمريكية مشتركة في محافظة ديالى الأسبوع الماضي لتعقب مسلحي القاعدة.

وأوضح العقيد فارس راضي العميري للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت اليوم الجمعة في قرية كربول أمير في تنظيم القاعدة يدعى حميد عبد بليص في عملية دهم وتفتيش استهدفت معاقل تنظيم القاعدة في قريتي شطب و كربول داخل قضاء بلدروز (45 كم جنوب شرق بعقوبة)".

وأضاف العميري "كما أسفرت العملية عن تدمير أربعة أوكار لتنظيم القاعدة والعثور على ملابس عسكرية كانت تستخدم من قبل المسلحين".

وشنت قوة عراقية وأمريكية مشتركة عملية عسكرية الأسبوع الماضي أطلق عليها اسم (الرعد الساطع) لتعقب مسلحي تنظيم القاعدة في محافظة ديالى.

( منتديات دجلة )
09-05-2008, 11:51 PM بتوقيت غرينيتش
عناصر جيش المهدي تعترف باغتيال محافظ وقائد شرطة الديوانية السابقين


http://www.peyamner.com/filesbank/news/fullsize/090508094616.jpg


عناصر جيش المهدي تعترف باغتيال محافظ وقائد شرطة الديوانية السابقين
PNA -أكد مدير التحقيقات الجنائية في الديوانية المقدم ستار علي مطر إلقاء القبض على عنصرين من ميليشيا جيش المهدي اعترفا باغتيال محافظ الديوانية وقائد شرطة المحافظة السابقين

وأوضح مطر في تصريح لـ"راديو سوا" الخميس أن عملية الاعتقال التي نفذت قبل يومين في مدينة الديوانية، تمت بناء على معلومات من مواطنين في المحافظة.

وأضاف مدير التحقيقات الجنائية أن المعتقلين أقرا بانتمائهما لميليشيا جيش المهدي في المحافظة وأنهما يخضعان للتحقيق .

( منتديات دجلة )
10-05-2008, 10:35 PM بتوقيت غرينيتش
تفجير سيارة مفخخة وسقوط صاروخين دون خسائر بشرية في بغداد



أعلنت قيادة عمليات بغداد تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد وسقوط صاروخين نوع كاتيوشا على احد الأحياء السكنية وسط العاصمة بغداد.

وقال اللواء قاسم عطا الناطق باسم القيادة للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) مساء أمس الجمعة إن "اللواء 54 ضمن قاطع عمليات الكرخ تمكن من تفجير سيارة مفخخة في منطقة الحارثية غربي بغداد".

وأضاف أن "عملية التفجير تمت بعد قليل من اكتشاف السيارة المفخخة، وانه لا توجد أية إصابات سوى بعض الأضرار المادية الطفيفة".

وفي إطار متصل، ذكر عطا أن "المجاميع الخارجة عن القانون في مدينة الصدر قامت بإطلاق صاروخين نوع كاتيوشا باتجاه حي التشريع وسط بغداد ما تسبب في حدوث أضرار ببعض الدور السكنية".

م م ت (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
10-05-2008, 10:36 PM بتوقيت غرينيتش
القاء القبض على شخص يقود سيارة مفخخة في الضلوعية


قال مدير شرطة ناحية الضلوعية بمحافظة صلاح الدين ان قوات الشرطة تمكنت من القاء القبض على شخص يقود سيارة مفخخة كان يقصد تفجيرها بمنزل مسئول الصحوة في الناحية.

وأوضح المقدم محمد خالد ، للوكالة المستقلة للانباء( أصوات العراق ) " القت قوات الشرطة ظهر السبت القبض على شخص يقود سيارة مفخخة عند منطقة جسر الضلوعية الحديدي حيث تبين ان الشخص من اهالي محافظة ديالى."


وأضاف أنه " تمت العملية في ضوء المعلومات الاستخباراتية التي وردتنا من احد مصادرنا والتي تشير إلى نية مسلحي تنظيم القاعدة القيام بعملية انتحارية تستهدف الملا ناظم الجبوري مسئول مجلس اسناد الضلوعية في منزله حيث يقوم الانتحاري بتفجير سيارته مستغلا زيارة المواطنين لمسئول الاسناد الذي نجا من محاوله اغتيال الخميس."


وكان انتحاري يرتدي حزام ناسفا فجر نفسه بموكب مدير شرطة ناحية الضلوعية ومسئول الصحوة فيها الخميس واسفر عن جرح اربعة من ضمنهم مسئول الصحوة وثلاثة من الشرطة.


وتقع ناحية الضلوعية جنوب محافظة صلاح الدين وتبعد عن بغداد 90 كلم شمالا.
غ ج(خ)- ح ن

( منتديات دجلة )
10-05-2008, 10:39 PM بتوقيت غرينيتش
سقوط خسائر بشرية بانفجار ناسفة وسط مدينة البصرة

البصرة - اصوات العراق

قال مصدر أمني في مدينة البصرة إن عبوة ناسفة انفجرت السبت مستهدفة رتلا للجيش العراقي وسط المدينة، ما أسفر عن سقوط خسائر في الأرواح لم يتسن إحصاؤها بعد.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت السبت في منطقة الحكيمية قرب دائرة المخابرات القديمة وسط مدينة البصرة، ما أدى إلى سقوط خسائر بشرية لم يتسن إحصاؤها بعد".
ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.

ومن جانبه، قال إبراهيم السراجي رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين لـ(أصوات العراق) إن "قوة من الجيش العراقي اعتدت بالضرب على عصام السوداني الذي يعمل مصورا صحفيا في وكالة الأنباء الفرنسية أثناء محاولته تصوير الانفجار الذي وقع اليوم في البصرة".

وتقع مدينة البصرة مركز محافظة البصرة على بعد 590 كم جنوب شرق بغداد.
ع ا (خ) – ع ف (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
10-05-2008, 10:40 PM بتوقيت غرينيتش
البصرة - اصوات العراق

ذكر مصدر في قيادة شرطة البصرة ان مدنيين اثنين قتلوا واصيب خمسة آخرون في انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت رتلا عسكريا اثناء مروره في احدى المناطق وسط المدينة، صباح السبت.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (اصوات العراق) ان" حصيلة ضحايا الانفجار بعبوة ناسفة استهدفت رتلا للجيش العراقي اثناء مروره وسط المدينة صباح اليوم أسفر عن سقوط قتيلين واصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة جميعهم من المدنيين الذين كانوا قرب الانفجار."

وكان مصدر أمني في مدينة البصرة ذكر بوقت سابق لـ (اصوات العراق) إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة رتلا للجيش العراقي وسط المدينة، ما أسفر عن سقوط خسائر في الأرواح.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "عبوة ناسفة انفجرت السبت في منطقة الحكيمية قرب دائرة المخابرات القديمة وسط مدينة البصرة، ما أدى إلى سقوط خسائر بشرية لم يتسن إحصاؤها بعد".


ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.

وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة، منذ توقف المواجهات بين القوى الامنية ومسلحين اثر انطلاق خطة(صولة الفرسان) في اواخر اذار مارس الماضي لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة التي استخدمت في تلك المواجهات.

( منتديات دجلة )
10-05-2008, 10:45 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل خمسة واصابة عشرة حصيلة اعمال العنف حتى مساء السبت


بغداد - اصوات العراق

ذكرت مصادر امنية ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب عشرة اخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الامنية 29 شخصا في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، لترتفع حصيلة اعمال العنف خلال الـ24 ساعة الماضية الى تسعة قتلى و110 جرحي و43 معتقلا.

ففي بغداد تعرضت ثلاث مناطق كبيرة في مدينة الصدر شرقي بغداد، الى قصف نفذته مروحيات عسكرية بشكل متواصل، بدأ من الثالثة والنصف من عصر السبت وما زال مستمرا حتى الان، رغم توقيع اتفاق بين الحكومة العراقية وممثلين عن التيار الصدري يقضي بايقاف المواجهات التي تشهدها المدينة.


وقالت قيادة عمليات بغداد على لسان الناطق الرسمي باسمها اللواء قاسم عطا ، ان قوة من الجيش القت القبض ظهر السبت على ستة مطلوبين , احدهم متخصص بسرقة الشاحنات غربي وجنوبي بغداد.
وفي ديالى قال مدير شرطة قضاء بلدروز العقيد فارس راضي العميري ان ثلاثة مسلحين يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة، قتلوا في اشتباكات مسلحة جرت السبت مع القوات العراقية الامريكية المشتركة داخل القضاء الذي يتبع محافظة ديالى وجرح احد المترجمين على ايدي مسلحين في حادث اخر.


وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن غانم القريشي ان قواته اعتقلت (16) مسلحا يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة، اضافة الى إبطال مفعول عشرات العبوات الناسفة وتدمير مخابىء للاعتدة والاسلحة، في عملية عسكرية جرت في قضاء بلدروز.


وقال الجيش الأمريكي في العراق في بيان له إن أربعة من جنوده أصيبوا السبت بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة ديالى.


وقال مصدر أمني في محافظة ديالى إن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت السبت سبعة من المطلوبين للقوات الأمنية ينتمون إلى تنظيم القاعدة في مدينة بعقوبة.


اما في البصرة ذكر مصدر في قيادة شرطة البصرة ان مدنيين اثنين قتلا واصيب خمسة آخرون في انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت رتلا عسكريا اثناء مروره في احدى المناطق وسط المدينة، صباح السبت.


فيما قال مصور الوكالة الفرنسية للأنباء في البصرة عصام السوداني إن عناصر من الجيش العراقي قاموا، السبت، بالاعتداء عليه بالضرب والشتم، عندما كان يحاول تصوير ما خلفه انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة البصرة.
ع ع ا(خ)- ح ن

( منتديات دجلة )
10-05-2008, 10:47 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة من مسلحي (القاعدة) باشتباكات مسلحة في بلدروز


قال مدير شرطة قضاء بلدروز، ان ثلاثة مسلحين يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة، قتلوا في اشتباكات مسلحة جرت السبت مع القوات المشتركة داخل القضاء الذي يتبع محافظة ديالى.


واوضح العقيد فارس راضي العميري، للوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق) ان "قوات مشتركة عراقية امريكية، تمكنت اليوم السبت من تنفيذ عملية عسكرية داخل قضاء بلدروز ( 45 كم جنوب غرب بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة البارزين في القضاء." مبينا ان القتلى الثلاثة هم كل من (جاسم مذري وشقيقه حازم مذري وسليم حسن فتاح )، وهم من المطلوبين للسلطات القضائية بتهمة تنفيذ العديد من عمليات القتل والتهجير."
وكان قائد شرطة ديالى اللواء الركن غانم القريشي صرح لـ (اصوات العراق) في وقت سابق، ان قواته وباسناد القوات الامريكية تمكنت اليوم السبت من اعتقال 16 مسلحا في القضاء يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة مع تدمير 13 مخبا للاعتدة والاسلحة وابطال مفعول 35 عبوة وذلك ضمن عملية الرعد الساطع التي انطلقت منذ ستة ايام بهدف القضاء على الجماعات المسلحة.

وعلى صعيد ذي صلة، قال مصدر امني في محافظة ديالى، إن "مترجما يعمل لدى القوات الامريكية اصيب اليوم السبت بجروح، بعد ان اطلق مسلحون مجهولون النار عليه في منطقة سعدية الشط العائدة لقضاء الخالص (15 كم شمال بعقوبة)." ولم يكشف المصدر المزيد من التفاصيل حول الحادث.

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 10:17 PM بتوقيت غرينيتش
القاعدة» تخطف قاضي الشرع في بلدروز وتظاهرات مؤيدة ومعارضة


«القاعدة» تخطف قاضي الشرع في بلدروز وتظاهرات مؤيدة ومعارضة لإقالة قائد شرطة هبهب ... الجيش العراقي يدعو «البيشمركة» للانسحاب من حدود محافظة ديالى
بعقوبة، كركوك - محمد التميمي الحياة - 11/05/08//

اكدت مصادر امنية في مدينة بعقوبة خطف قاضي محكمة بلدروز الشرعية رشيد منهل الساعدي من قبل مسحلين يُشتبه بانتمائهم الى تنظيم «القاعدة» فيما طالبت الفرقة الخامسة في الجيش العراقي البيشمركة الكردية بإخلاء مقراتها والانسحاب من الحدود الادارية لمحافظة ديالى.

وفي كركوك شددت الاحزاب العربية، خلال مؤتمر لها، على ضرورة دعم العرب «لكتلة الوحدة العربية» للمشاركة بقوة في الانتخابات المقبلة.

وحذر مدير شرطة قضاء بلدروز العميد فارس العمري في تصريح الى «الحياة» من «تفاقم التدهور الامني في القضاء بعد عودة نشاطات القاعدة واستهداف المزيد من الطلبة والمسؤولين الحكوميين».

واكد «اختطاف قاضي محكمة بلدروز من قبل مسلحين يشبته بانتمائهم الى تنظيم القاعدة ما يُعتبر تحدياً واضحاً لعمليات الرعد الساطع التي اعلنتها القوات المشتركة بغرض تطهير القضاء من القاعدة».

وكانت مجموعة مسلحة اوقفت سيارة الساعدي واقتادته الى جهة مجهولة في وقت نفذت القوات الامنية حملة بحث عن المختطفين في قرى ومناطق تابعة الى القضاء.

الى ذلك كشف مصدر مسؤول في قيادة الفرقة الخامسة التابعة للجيش العراقي عن مطالبة البيشمركة الكردية باخلاء مواقعها والانسحاب من الحدود الادارية لمحافظة ديالى».

واكد المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ «الحياة» ان المطالبة تعتبر الثانية لعدم التزام آمرية لواء 34 كرميان التابعة لقوات بيشمركة كردستان بالامر الصادر اليها بضرورة اخلاء مواقعها في مناطق قرتبة وعمر مندان والسعدية بعد مطالبتها بذلك في الخامس عشر من نيسان (ابريل) الماضي بمغادرة ديالى».

وكان «اللواء 34 كرميان» تمركز في ناحية قرتبة بمساندة البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني والبيشمركة التابعة للحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني.

في غضون ذلك اكد قائد شرطة ديالى اللواء غانم القريشي ارسال تعزيزات امنية بعد خروج تظاهرتين مؤيدة ومعارضة لاقالة مدير شرطة ناحية هبهب العقيد حامد اللهيبي.

واشار الى ان مديرية شرطة ديالى وافقت على اقالة اللهيبي بعد تقديم شكاوى تحريرية باسم سكان الناحية الى القوات الاميركية والمسؤولين في دوائر الخالص بغرض تغييره لعلاقاته المشبوهة بتنظيم «القاعدة» حسب الشكاوى. واتهم متظاهرون اللهيبي بارتباطه المباشر بتنظيم «القاعدة» بعد الاعلان عن قيادة احد اقربائه الشيخ محمد اللهيبي امارة التنظيم في محيط بلدة هبهب وعقده اجتماعات في ناحية الاسود وهبهب والتحويلة وابو تمر مع ابناء عشيرة العبيد والكبيشات بغرض جمع تواقيعهم للمطالبة بعودة آل العبلي المتهمين بقيادة تنظيم «القاعدة» الى منازلهم في الخالص».

الى ذلك شدد مؤتمر للاحزاب والمنظمات السياسية العربية في مدينة كركوك على ضرورة دعم العرب في المدينة لكتلة الوحدة العربية في الانتخابات النيابية المقبلة وطالب رئيس الكتلة حسين علي صالح العرب «تأييد مواقف الكتلة وتعزيز صمودهم في المدينة وعدم مغادرتهم لها» مؤكدا ان «تشكيل الكتلة جاء لخصوصية محافظة كركوك وضرورة توحيد الموقف العربي ضد التوجهات الاخرى التي تستهدف تفتيت العراق وتقسيمه. واكد ان «المشاركة الجماعية للعرب في انتخابات مجالس المحافظات نقطة تحول في تحديد هوية ومصير المحافظة وان الباب مفتوح للجميع للانضمام الى تلك الكتلة في حال تأييد الثابت الوطني المهم لها وهو عدم قبول ضم كركوك الى اقليم كردستان.

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 10:19 PM بتوقيت غرينيتش
نجاة وكيل وزير المالية من محاولة اغتيال في بغداد



قال مصدر في الشرطة العراقية إن وكيل وزير المالية فاضل محمود نجا الأحد من محاولة اغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في حي الصالحية وسط بغداد، ما أسفر عن جرح ستة مدنيين.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت صباح الأحد مستهدفة موكب وكيل وزير المالية فاضل محمود قرب مبنى السفارة الإيرانية في حي الصالحية وسط بغداد، ما أدى إلى جرح ستة مدنيين كانوا قرب مكان الحادث".
وأوضح أن الوكيل أو أي من أفراد حمايته لم يصب بأي أذى.
م م ت (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 10:42 PM بتوقيت غرينيتش
العثور على جثتين مجهولتي الهوية في كركوك

قال مصدر في شرطة مدينة كركوك إن قواته عثرت الأحد على جثتين مجهولتي الهوية على الطريق الرئيس الرابط بين أربيل وكركوك.
وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن قوة من شرطة مدينة كركوك "عثرت صباح الأحد على جثتين مجهولتي الهوية ومتفسختين على الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي أربيل وكركوك (10 كم شمال منطقة رحيماوا الواقعة شمال كركوك)".
ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل؛ الا انه أوضح انه تم نقل الجثتين إلى دائرة الطب العدلي في كركوك.
وتقع مدينة كركوك مركز محافظة كركوك على بعد 250 كم شمال شرق بغداد.
ش ر (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 10:43 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل ستة أشخاص وجرح ستة آخرين حصيلة اعمال العنف حتى ظهر الاحد

افادت مصادر امنية أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 12 شخصا في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة التاسعة من مساء أمس وحتى الثانية من ظهر الاحد.

ففي بغداد قال مصدر في الشرطة العراقية إن وكيل وزير المالية فاضل محمود نجا الأحد من محاولة اغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في حي الصالحية وسط بغداد، ما أسفر عن جرح ستة مدنيين.
أما في محافظة نينوى قال قائممقام تلعفر العميد نجم عبد الله لـ(أصوات العراق) إن خمسة مسلحين قتلوا، الأحد، واعتقل 12 مسلحا ومشتبها به خلال عمليتين أمنيتين منفصلتين في محافظة نينوى.
وفي مدينة كركوك قال مصدر في شرطة المدينة إن قواته عثرت الأحد على جثتين مجهولتي الهوية على الطريق الرئيس الرابط بين أربيل وكركوك.
وقال المستشار الإعلامي للجيش الأمريكي عبد اللطيف ريان لـ(أصوات العراق) ،الأحد، إن جنديا أميركيا قتل جراء انقلاب عربته غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار السبت.
ع ع أ (تق) - م ع

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 10:45 PM بتوقيت غرينيتش
اعلن الجيش الامريكي في العراق، الاحد، أن قواته قتلت إمراة وطفلا كانوا يستقلون سيارة مع مجموعة من المسلحين في مدينة الموصل، بعد ان اشتبكت مع المسلحين وقتلت اثنين منهم.
واوضح بيان للجيش الامريكي، تلقت الوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) نسخة منه الاحد، أن "قوات التحالف نفذت عملية استهدفت مرافقين لارهابي اجنبي يقوم بتقديم تسهيلات للقاعدة، شمالي العراق يوم امس السبت."
واضاف البيان ان القوات الامريكية تعرضت لاطلاق نار من احدى المركبات التي تحمل مسلحين من القاعدة، وانها "قامت بالرد على التهديد العدائي واشتبكت مع المركبة وقتلت رجلين مسلحين بداخلها" اضافة الى "إمراة وطفل كانا بداخل العربة، وقتلا اثناء الاشتباك."
د س ك (ب) – م ر

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 10:49 PM بتوقيت غرينيتش
الموصل: مقتل واعتقال عشرات المسلحين في أول يومين من عملية «زئير الأسد



الموصل: مقتل واعتقال عشرات المسلحين في أول يومين من عملية «زئير الأسد»

الجيش الأميركي يقتل امرأة وطفلا كانا برفقة مسلحين في سيارة
عراقيون ينظرون الى سلاح مضاد للدروع خلفته القوات الاميركية جنوب بغداد أمس (أ.ب)
بغداد ـ الموصل: «الشرق الأوسط»
فيما تواصلت أمس عملية «زئير الأسد» التي أطلقتها القوات العراقية في الموصل اول من امس لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة، أعلن الجيش الأميركي أمس أن قواته قتلت امرأة وطفلا كانا على متن سيارة برفقة مسلحين في المدينة (370 كلم شمال بغداد).

وجاء في بيان للجيش الأميركي أن المرأة والطفل قتلا اول من امس «عندما اطلق الجنود النار على سيارة لم تتوقف رغم التحذيرات». وأضاف البيان الذي أوردته وكالة الصحافة الفرنسية ان «قوات التحالف اطلقت ثلاث رصاصات تحذير لكن السائق رفض التوقف، كما قام رجل داخل السيارة بحركات تهديد». وأكد أن «قوات التحالف ردت على التهديد وقتلت اثنين من المسلحين، كما قتل امرأة وطفل كانا في داخل السيارة» ذاتها. وتزامن الحادث مع إعلان مصادر عراقية انطلاق عملية «زئير الاسد» في الموصل لملاحقة العناصر الارهابية في المدينة التي تعتبر حاليا أخطر مدن البلاد والتي شهدت الكثير من الهجمات والتفجيرات الضخمة.

وفي هذا السياق، ذكر مصدر أمني في الموصل أن قوات الأمن العراقية تمكنت من قتل خمسة مسلحين واعتقال 72 آخرين. وأوضح المصدر لمراسل وكالة الأنباء الاسبانية (افي) أن قوات الجيش العراقي اعتقلت 60 مطلوبا في عمليات نفذتها في أحياء مدينة الموصل في اليوم الأول لانطلاق عملية «زئير الأسد». وأضاف أن قوة من الجيش العراقي اشتبكت صباح أمس مع مسلحين يعتقد بأنهم من تنظيم القاعدة بالقرب من مدينة تلعفر (70 كم غرب الموصل) وتمكنت من قتل خمسة منهم واعتقال سبعة آخرين والاستيلاء على كميات من الأسلحة والأعتدة كانت بحوزتهم. وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن العراقية نفذت صباح أمس عمليات دهم وتفتيش في حي 17 تموز غرب الموصل واعتقلت خمسة أشخاص يعتقد بأنهم على صلة بالجماعات المسلحة.

وفي حوادث أمنية أخرى، ذكر مصدر في الشرطة أن ستة مدنيين أصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف موكب وكيل وزير المالية العراقية وسط بغداد. وأوضح المصدر أن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في منطقة كرادة مريم وسط بغداد انفجرت لدى مرور موكب فاضل محمود وكيل وزارة المالية صباح أمس، وأضاف ان الانفجار أدى الى إصابة ستة مدنيين بجروح، فيما لم يصب أي من أفراد الموكب بأذى، في حين تضررت ثلاث من سيارات الموكب بشكل طفيف.

كما قتل جندي عراقي وجرح 18 آخرون في عمليات عسكرية متفرقة في اطار خطة «فرض القانون» لملاحقة الجماعات المسلحة في بغداد خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية. وذكر بيان عسكري أوردته وكالة الأنباء الألمانية، أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من اعتقال 26 شخصا غالبيتهم من المطلوبين وإبطال مفعول 11 عبوة ناسفة وعجلة مفخخة في عمليات مسلحة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية شملت مناطق المحمودية والتاجي والصدر والكرادة والأعظمية والدورة والكاظمية والمنصور.

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 11:11 PM بتوقيت غرينيتش
شبكة اخبار الناصرية/هيئة التحرير(10:30ص):

ذكر شهود عيان في مدينة الناصرية ان عبوة ناسفة انفجرت في مقر قيادة شرطة محافظة ذي قار(370 كم جنوب بغداد ) صباح اليوم الاثنين .

واوضح هؤلاء الشهود في اتصال هاتفي مع شبكة اخبار الناصرية ان العبوة انفجرت قرب مكتب الحسابات لشرطة المديرية في الساعة العاشرة من صباح اليوم .

مصدر امني مطلع في محافظة ذي قار اكد ان العبوة التي كانت صوتية تم زرعها قرب احد النوافذ الخاصة بغرفة الحسابات ، وادى انفجارها الى اصابة اثنين بجروح بينهم ضابط برتبة نقيب .
10:30ص(ت.ع.ف)

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 11:36 PM بتوقيت غرينيتش
إيران تقصف المناطق الحدودية في قلعة دزة
PNA- قعلة دزة- خندة بشدري: تواصل المدفعية الايرانية قصفها للمناطق الحدودية في إقليم كوردستان، حيث قصفت بشدة عدداً من المناطق مساء امس وصباح اليوم.

وفي هذا السياق، صرّح آزاد وسو مدير ناحية زاراوة في تصريح لبيامنير:" ان المدفعية الايرانية قصفت بكثافة في الساعة 11:30 حتى الواحدة صباحاً قرى رةزكة، مارة دو، دوو بشتي قةلاتوكان، دولة كوكة، آوي رةش، وشناوة، إضافة الى مناطق أخرى عديدة".

وأضاف ان المدفعية الايرانية عاودت قصفها لعدد من المناطق الاخرى بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحاً، وقال ان القصف الايراني لم يوقع ضحايا بين المدنيين، ولكنه ألحق أضراراً مادية بتلك المناطق.

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 11:38 PM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يغتالون ضابطا في وزارة الدفاع العراقية



قالت وزارة الدفاع العراقية إن مسلحين مجهولين اغتالوا الاثنين ضابطا برتبة عقيد في الوزارة غربي بغداد.

وأضاف اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم الوزارة للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين اغتالوا قبل ظهر اليوم ضابطا برتبة عقيد يعمل في الحركات العسكرية بالوزارة في منطقة اليرموك غربي بغداد .
ولم يذكر العسكري اسم الضابط أو الجهة التي تقف وراء اغتياله.
ع ف (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
12-05-2008, 11:40 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل مساعد قائد صحوة الكرمة بتفجير ناسفة بالقرب من الفلوجة



قتل مساعد قائد صحوة ناحية الكرمة، مساء الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته داخل الناحية التابعة لمدينة الفلوجة، بحسب مصدر في الصحوة.


وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) إن "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم ( الاثنين) مستهدفة السيارة الشخصية لمساعد قائد صحوة الكرمة (حازم الشمري)، ما اسفر عن مقتله على الفور." وتقع وتقع ناحية الكرمة التابعة لمحافظة الانبار على مسافة 15 كم شرقي مدينة الفلوجة، فيما تبعد الفلوجة 45 كم غرب العاصمة بغداد.
واضاف المصدر ان العبوة "كانت مزروعةعلى جانب الطريق بقرية اللهيب التابعة لناحية الكرمة." مشيرا الى قوات الشرطة سارعت الى اغلاق منطقة الحادث، وفرضت اجراءات امنية مشددة، "اعقبها حملة اعتقالات طالت منازل سكنية قريبة من موقع الحادث." بحسب المصدر.


وإنتشرت في عدد كبير من مدن ومحافظات ومناطق العراق، خاصة في الأنبار وديالى وصلاح الدين والموصل وبعض مناطق العاصمة بغداد، مجالس الصحوة التي تشكلها العشائر وتضم إليها المئات من أبنائها، الذين تسلحهم القوات الأمريكية بالتعاون مع الحكومة العراقية، بهدف محاربة التنظيمات المسلحة التي تنشط في تلك المناطق، خاصة تنظيم القاعدة.


وتقع الرمادي مركز محافظة الانبار على بعد 110 كم غرب العاصمة بغداد.
و ع (خ) – م ر

( منتديات دجلة )
13-05-2008, 12:44 AM بتوقيت غرينيتش
الناصرية:مقتل امرأة واصابة ثلاثة بجروح اثر اطلاق عدد من قذائف هاون



الناصرية:مقتل امرأة واصابة ثلاثة بجروح اثر اطلاق عدد من قذائف هاون
الأثنين 12 /5/ 2008
شبكة اخبار الناصرية/هيئة التحرير:


ادى اطلاق اربعة قذائف هاون في مدينة الناصرية (370 كم جنوب بغداد ) مساء اليوم الاثنين الى اصابة وقتل عدد من المدنيين ، في الوقت الذي


انفجرت فيه عبوة ناسفة وسط المدينة .
مصدر امني في المدينة اكد ان ثلاثة قذائف هاون احدها لم ينفجر وقعت على احد المنازل قرب مستشفى الربيع الاهلي في منطقة شارع الزيتون ( غرب الناصرية ) ادت الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح ومقتل امرأة واحدة .
ورجح هذا المصدر ان ان هذه القذائف التي سقطت في الساعة التاسعة مساءا ربما كانت تستهدف منزل محافظ ذي قار او فوج المهمات الخاصة القريبة منطقة الحادث .
من جهة اخرى سقطت قذيفة هاون في الساعة التاسعة من مساء اليوم على منزل احد الاطباء في منطقة حي الادارة المحلية ، القذيفة التي انفجرت لم تؤدي الى وقوع اي اصابات بشرية سوى بعض الاضرار المادية في المنزل .
ومساء اليوم ايضا انفجرت عبوة صوتية في منطقة السراي مستهدفة سيارة لاحد عناصر الامن ، ولم يؤدي انفجارها لاي اضرار بشرية .
يذكر ان شهود عيان في مدينة الناصرية اكدوا ان عبوة ناسفة انفجرت في مقر قيادة شرطة محافظة ذي قار(370 كم جنوب بغداد ) صباح اليوم الاثنين .
واوضح هؤلاء الشهود في اتصال هاتفي مع شبكة اخبار الناصرية ان العبوة انفجرت قرب مكتب الحسابات لشرطة المديرية في الساعة العاشرة من صباح اليوم .


مصدر امني مطلع في محافظة ذي قار اكد ان العبوة التي كانت صوتية تم زرعها قرب احد النوافذ الخاصة بغرفة الحسابات ، وادى انفجارها الى اصابة اثنين بجروح بينهم ضابط برتبة نقيب .
11:07 م(ت.ع.ف

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 08:30 AM بتوقيت غرينيتش
اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه بزرعهم عبوة ناسفة وسط كربلاء

قال قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها إن الأجهزة الأمنية تمكنت، الثلاثاء، من اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه بزرعهم عبوة ناسفة تم اكتشافها في احد الأسواق وسط المدينة.
وأوضح اللواء رائد شاكر جودت للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "الأجهزة الأمنية عثرت اليوم على عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل احد الأسواق الرئيسة وسط المدينة"، وبعد قيامها بـ"تطويق المنطقة اعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه بعلاقتهم بزرع العبوة".
وأضاف جودت أن "العبوة كانت على شكل علبة حليب بداخلها مادتي T N T و C4 شديدتي الإنفجار مع صاعق متصل بجهاز هاتف نقال (موبايل)"، مشيرا إلى أن عناصر شعبة مكافحة المتفجرات في مديرية الشرطة تمكنت من تفكيكها بعد إخلاء المنطقة.
ولم يعط جودت مزيدا من التفاصيل، لكنه ذكر أن التحقيقات جارية مع المعتقلين.
وتقع مدينة كربلاء، مركز محافظة كربلاء على مسافة 110 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة بغداد.
ع ن (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 08:32 AM بتوقيت غرينيتش
القبض على 17 مطلوبا ومتهما في البصرة

قال مصدر مسؤول في شرطة محافظة البصرة الثلاثاء إن قواته ألقت القبض على 17 مطلوبا ومتهما بأعمال عنف خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها في مناطق مختلفة من المحافظة.
وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن أسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوات وزارة الداخلية قامت الليلة الماضية بعمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة أسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا ومتهما بأعمال عنف، فضلا عن خمسة مطلوبين في قضايا جنائية".
وشهدت البصرة مواجهات دامية في الأسبوع الأخير من شهر آذار مارس الماضي بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة يعتقد انها من جيش المهدي التابع للتيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر عقب بدء تطبيق خطة (صولة الفرسان) التي شنتها القوات الحكومية على المحافظة.
وأضاف "كما عثرت قوات الداخلية في منطقة شط العرب شرقي البصرة على 44 قذيفة مدفع عيار 130 ملم و45 قذيفة هاون مختلفة العيارات و20 قنبلة يدوية، فضلا عن سبع بنادق أي كي".
وتابع كما تم إبطال مفعول أربع عبوات ناسفة في مناطق الجمهورية والحكيمية والموفقية (وسط مدينة البصرة)".
وعلى صعيد متصل، ذكر المصدر ذاته "قوات الداخلية فرضت، فجر الثلاثاء، طوقا أمنيا على مناطق بريهة ومناوي باشا وسط مدينة البصرة للقيام بعمليات تفتيش وملاحقة مطلوبين في هذه المناطق". دون ان يكشف عن مزيد من التفاصيل.
وأشار إلى توجه قوة كبيرة من الجيش والشرطة والقوات متعددة الجنسيات (في وقت لم يحدده) إلى مدينة القرنة ( 100 كم شمال البصرة) وهي الآن تقوم بعمليات دهم وتفتيش وملاحقة مطلوبين في تلك المنطقة.
وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد 590 كم جنوب شرق بغداد.
م س (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 08:32 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل خمسة اشخاص واصابة تسعة آخرين حصيلة اعمال عنف حتى ظهر الثلاثاء

أفادت مصادر أمنية أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 54 شخصا في إطار أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة التاسعة مساء أمس وحتى الثانية من ظهر الثلاثاء.

وفي الموصل قال الجيش الأمريكي في بيان تلقت الوكالة المستقلة للأنباء (اصوات العراق) نسخة منه إن خمسة جنود عراقيين قتلوا الثلاثاء وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة نينوى، ومبينا أن قوات الجيش العراقي قامت بتفتيش المنزل عقب الانفجار واعتقلت شخصا كان فيه واعترف بانه القائم بالتفجير.
من جهة أخرى، قالت مصادر في شرطة محافظة نينوى إن جنديا من الجيش العراقي أصيب بإطلاق نار جنوب غربي الموصل، وأبطلت قوات الأمن سيارة مفخخة في المنطقة نفسها. كما أصيب أربعة أطفال بانفجار عبوة و إطلاقات نارية في حادثين منفصلين جنوب شرقي المدينة وغربها.
وفي بغداد قال مصدر مسؤول في مكتب الصدر في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد إن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت الثلاثاء ما لا يقل عن 30 شخصا جراء قيامها بمداهمات عنيفة تزامن مع قصف جوي كثيف للمنطقة، فيما نفى الجيش الأمريكي وجود أي عمليات عسكرية في الشعلة.
وفي محافظة البصرة قال مصدر مسؤول في شرطة المحافظة الثلاثاء إن قواته ألقت القبض على 17 مطلوبا ومتهما بأعمال عنف خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها في مناطق مختلفة من المحافظة.
أما في محافظة ديالى قال مصدر أمني مسؤول في المحافظة إن مسلحين مجهولين نصبوا سيطرة وهمية الاثنين واختطفوا ثلاثة من طلاب جامعة ديالى في مدينة بعقوبة.
وكان مسلحون مجهولون، يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة اختطفوا تسعة من طلبة جامعة ديالى وسائق سيارة كانت تقلهم يوم العشرين من نيسان أبريل الماضي في الطريق الرابط بين قضاء بلدروز جنوب غرب مدينة بعقوبة وناحية كنعان التابعة للمدينة لدى توجههم إلى الجامعة.
وفي كربلاء قال قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها رائد شاكر جودت لـ(أصوات العراق) إن الأجهزة الأمنية تمكنت، الثلاثاء، من اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه بزرعهم عبوة ناسفة تم اكتشافها في احد الأسواق وسط المدينة.
م هـ أ (تق) – م ع

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 08:35 AM بتوقيت غرينيتش
جرح 10 مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في كركوك


قالت قيادة شرطة كركوك ان 10 مدنيين جرحوا مساء، اليوم الثلاثاء، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت سوقا شعبية في كركوك.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن" سيارة مفخخة انفجرت في سوق (الحصير) الشعبي كانت مركونة الى جانب الطريق في منطقة الاسكان القريبة من قلعة كركوك ما اسفر عن جرح 10 مدنيين كحصيلة اولية نقلوا الى المستسفى القريب لتلقي العلاج.وتضررت بناية مدرسة دون ذكر حجم الاضرار.
وتقع مدينة كركوك، مركز محافظة كركوك على بعد 250 كم شمال العاصمة بغداد.
ش ر (خ) – ا ب ح

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 08:36 AM بتوقيت غرينيتش
اندلاع حريق في سوق جميلة

ارتفعت السنة النيران في سوق جميلة الصناعية التابعة لمدينة الصدر ، فيما قصفت مروحية عسكرية ما يعتقد انهم مسلحون كانوا يخوضون اشتباكات مع القوات الحكومية داخل المدينة.

واندلعت اشتباكات متقطعة عصر اليوم الثلاثاء، في مناطق تابعة لمدينة الصدر (شرقي بغداد) هي منطقة جميلة الصناعية وسوق الحي وساحة الـ(55)، اعقبها اطلاق مروحيات امريكية لعدة صواريخ على مناطق الاشتباكات، فيما قال شهود عيان ان القصف استهدف اماكن تواجد المسلحين الذين كانوا يخوضون الاشتباكات.
وشاهد مراسل الوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق) السنة النيران ترتفع فوق منطقة جميلة الصناعية التي شهدت الاشتباكات، ولم يتسن معرفة حجم الحريق ولا فيما اذا تسبب الحريق او القصف الجوي بوقوع خسائر بشرية.
وكان سوق جميلة الذي يعد أكبر سوق لبيع المواد الغذائية والخضروات في العراق، والذي يقع في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، قد تعرض لحريق كبير مطلع شهر نيسان ابريل الماضي، تسبب في تدمير مئات المحلات التجارية، وارتفاع كبير في اسعار المواد الغذائية في بغداد.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد لـ(اصوات العراق) حينها، إن قذائف هاون أطلقت من مدينة الصدر تسببت في الحريق الكبير الذي شب، الأحد، في أسواق منطقة (جميلة)، متهمة ما وصفته بمجاميع "خارجة عن القانون وعصابات إجرامية" بالوقوف وراء القصف، وبأنهم أطلقوا النيران على فرق الدفاع المدني لمنعها من إخماد الحريق.
وتطلب اخماد الحريق حينها جهود اكثر من خمسين وحدة من فرق الدفاع المدني، بحسب المتحدث باسم قيادة العمليات.
وكانت الحكومة العراقية شرعت الشهر الماضي في حملة بدأت بالبصرة باسم صولة الفرسان استهدفت "الخارجين على القانون" سرعان ما تحولت الى معارك بين القوات الحكومية ومجموعات من جيش المهدي التابع التيار الصدري شملت عددا من المحافظات حتى بلغت المعارك اوجها في مدينة الصدر التي تعرضت مواقع يتحصن فيها المسلحون الى قصف شديد.
ووقع الائتلاف العراقي الموحد الذي يضم حزب الدعوة الاسلامية، وهو الحزب الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء نوري المالكي، مع التيار الصدري يوم السبت الماضي، اتفاقية لتهدئة الاوضاع دخلت حيز التنفيذ يوم الاحد الماضي.
ع ف (خ) – م ر

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 08:36 AM بتوقيت غرينيتش
اندلاع حريق في سوق جميلة وسقوط قذائف في بغداد

ندلاع حريق في سوق جميلة وسقوط قذائف في بغداد


 وكالات: ارتفعت ألسنة النيران في سوق جميلة الصناعية في مدينة الصدر، فيما قصفت مروحية عسكرية ما يعتقد انهم مسلحون كانوا يخوضون اشتباكات مع القوات الحكومية داخل المدينة. واندلعت اشتباكات متقطعة عصر، أمس الثلاثاء، في مناطق جميلة الصناعية وسوق الحي وساحة الـ(55)، اعقبها اطلاق مروحيات امريكية لعدة صواريخ على مناطق الاشتباكات .

فيما قال شهود عيان ان القصف استهدف اماكن تواجد المسلحين الذين كانوا يخوضون الاشتباكات. ونقل عن شهود عيان ان ألسنة النيران ارتفعت فوق منطقة جميلة الصناعية التي شهدت الاشتباكات، ولم يتسن معرفة حجم الحريق ولا فيما اذا تسبب الحريق او القصف الجوي بوقوع خسائر بشرية. من جهة اخرى، افاد مسؤولون في الاجهزة الامنية ان اربع قذائف هاون سقطت الثلاثاء على مبنيي وزارتين في وسط بغداد، من دون ان تسفر عن اصابات. وسقطت قذيفة على مبنى وزارة العدل في حي الصالحية فيما سقطت ثلاث اخرى على غرفة العمليات في وزارة الداخلية في الرصافة وسط العاصمة . واضاف المصدر نفسه ان القذائف لم تسفر عن اصابات واقتصرت اضرارها على الماديات.

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 08:42 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدنيين اثنين وإصابة 15 آخرين بانفجار مفخخة غربي بغداد


قال مصدر في الشرطة العراقية إن مدنيين قتلا الأربعاء وأصيب 15 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة قرب المقر الرئيس للحزب الإسلامي العراقي الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي غربي بغداد.

وأضاف المصدر للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة اليرموك غربي بغداد على مقربة من مقر الحزب الإسلامي انفجرت اليوم الأربعاء وأسفرت عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة 15 آخرين بينهم عدد من العاملين في مقر الحزب".
ولم يحدد المصدر عدد المصابين من العاملين في الحزب.
والحزب الإسلامي الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي هو أحد المكونات الثلاثة الرئيسة في جبهة التوافق العراقية مع مؤتمر أهل العراق ومجلس الحوار الوطني، والتي تمثل المشاركة الأساسية للعرب السنة في العملية السياسية في العراق.
وإ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 07:43 PM بتوقيت غرينيتش
إحباط محاولة لإدخال مخدرات إلى البصرة

البصرة / المدى

أكد مصدر أمني رفيع ان منتسبي الداخلية لشؤون القوى الساندة تمكنوا يوم أمس وبعملية سريعة من ضبط اربعة ونصف كيلو من مادة المخدرات ايرانية الصنع كانت موضوعة في ألواح خشبية مطلية بمادة سوداء في احدى زوايا ساحة التبادل التجاري في منفذ سفوان الحدودي في البصرة.

واشار المصدر الى ان القوة صادرت الكميات التي ضبطتها وباشرت بالتحقيق لمعرفة الجهة التي تقوم بتهريب المخدرات بهدف ادخالها الى مدينة البصرة.

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 07:43 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدنيين اثنين وإصابة 15 آخرين بانفجار مفخخة غربي بغداد

قال مصدر في الشرطة العراقية إن مدنيين قتلا الأربعاء وأصيب 15 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة قرب المقر الرئيس للحزب الإسلامي العراقي الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي غربي بغداد.

وأضاف المصدر للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة اليرموك غربي بغداد على مقربة من مقر الحزب الإسلامي انفجرت اليوم الأربعاء وأسفرت عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة 15 آخرين بينهم عدد من العاملين في مقر الحزب".

ولم يحدد المصدر عدد المصابين من العاملين في الحزب.
والحزب الإسلامي الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي هو أحد المكونات الثلاثة الرئيسة في جبهة التوافق العراقية مع مؤتمر أهل العراق ومجلس الحوار الوطني، والتي تمثل المشاركة الأساسية للعرب السنة في العملية السياسية في العراق.

وإ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 07:44 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال طبيب بتهم الإرهاب في الموصل


المركز الاعلامي للبلاغ / الموصل _ فرقان حميد

اعتقلت قوات الجيش العراقي على طبيب في امراض العيون بمستشفى الموصل.

وقال مصدر امني ان الدكتور فوزي الطحان اختصاص العيون اعتقل من قبل عناصر الجيش العراقي وبحسب امر قضائي ، مضيفا ان الطحان متهم بتعاونه مع الارهابيين.

وعلى الصعيد ذاته ألقي القبض على ستة إرهابيين في قرية السلامية التابعة لناحية النمرود فيما اعتقل الإرهابي خضر عجم في قرية تل عكرب التابع لقضاء الحمدانية من قبل الشرطة .

إلى ذلك اعتقلت قوات من الفوج الأول في اللواء الخامس للجيش العراقي مسلحين اثنين برتبة أمير في تنظيم القاعدة في العراق على الطريق العام في قضاء مخمور والقيارة .

ياتي هذا بعد الاعلان عن ( زئير الاسد ) وهي العملية العسكرية التي تشنها القوى الامنية في المحافظة 402 كم شمال بغداد.

( منتديات دجلة )
14-05-2008, 07:49 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة وجرح 19 في اعمال عنف متفرقة في بغداد منذ مساء امس

أفادت مصادر أمنية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرون بجروح، في إطار أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من بغداد من الساعة التاسعة من مساء أمس وحتى الثانية من ظهر الاربعاء.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن مدنيين قتلا وأصيب 15 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة اليرموك قرب المقر الرئيس للحزب الإسلامي العراقي الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي غربي بغداد.

من جهة اخرى ذكر المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان النائب عبد الكريم السامرائي عن جبهة التوافق السنية نجا من محاولة اغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة العلاوي وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد حمايته وإصابة أربعة آخرين بجروح.
م.هـ.ا (تق) – ا ع ج

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:14 PM بتوقيت غرينيتش
قال مدير شرطة ناحية جلولاء في محافظة ديالى، الخميس، ان اثنين من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب أربعة أخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلتهم قرب الناحية.

وأوضح المقدم أحمد خليفة القصاب للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم (الخميس) مستهدفة عجلة لقوات الشرطة في الطريق الرئيس قرب قرية الحسيني التابعة لناحية جلولاء في قضاء خانقين (155 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل شرطيين و إصابة أربعة آخرين بجروح".
ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل حول الحادث.
وتتبع جلولاء محافظة ديالى ويسكنها خليط من الكرد والعرب والتركمان.
وتقع مدينة بعقوبة, مركز محافظة ديالى، على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
س ج م (خ/ك) - ج ب - م ع

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:17 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل احد أفراد حماية محافظ بغداد وإصابة ستة أشخاص بانفجار ناسفة في بغداد

قال مصدر في الشرطة العراقية إن أحد أفراد حماية محافظ بغداد قتل الخميس وأصيب ستة أشخاص بينهم أربعة من عناصر الحماية جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه وسط بغداد.

وأضاف المصدر للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت في منطقة ساحة النصر وسط بغداد مستهدفة موكب سيارات محافظ بغداد حسين الطحان، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر حمايته وجرح ستة أشخاص بينهم أربعة عناصر حمايته".
وأوضح أان "الطحان لم يكن موجودا في الموكب وان إحدى العجلات التابعة للموكب أصيبت بأضرار بالغة".
و إ (خ) - م ع

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:20 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال اثنين من المشتبه بهم و العثور على مخبأ للأسلحة في مخمور

ذكر مصدر في الجيش العراقي أن قواته اعتقلت، الخميس، أثنين من المشتبه بهم و عثرت على مخبأ للاسلحة في عمليتين أمنيتين في قضاء مخمور شمالي العراق.
وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة من اللواء الخامس من الجيش العراقي نفذت اليوم عملية أمنية في قرية ماكوك على طريق مخمور- القيارة (40 كم غرب قضاء مخمور) أسفرت عن اعتقال أثنين من المشتبه بهم".
و أضاف المصدر بأن "المعتقلين فروا من مدينة الموصل خوفا من عمليات زئير الاسد."
وكانت القوات العراقية شنت السبت الماضي عملية عسكرية ففي محافظة نينوى أطلق عليها أسم (زئير الأسد) لملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة في العراق.
ولم يفصح المصدر عن مزيد من التفاصيل، لكنه أشار إلى ان التحقيقات مستمرة مع المعتقلين.
و على صعيد الامني أيضا قال مصد أخر من اللواء نفسه لـ(أصوات العراق) ان قواتهم عثرت الخميس على مخبأ للاسلحة يضم 120 كغم من مادة تي ان تي TNT شديدة الانفجار و أربع قطع سلاح من نوع كلاشينكوف وثلاث قذائف هاون".
وقضاء مخمور من المناطق المتنازع عليها إداريا بين محافظتي أربيل والموصل ويقع على مسافة 35 كم جنوب غرب مدينة أربيل التي تقع بدورها على مسافة 349 كم شمال شرق بغداد.
ف م (خ/ك) - ج ب - م ع

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:21 PM بتوقيت غرينيتش
عبوة ناسفة تستهدف مقر المجلس الاسلامي في ذي قار

شبكة اخبار الناصرية/هيئة التحرير:

استهدفت عبوة ناسفة مقر المجلس الاسلامي الاعلى في مدينة الناصرية صباح يوم امس الاربعاء .

مصدر مطلع في شرطة الناصرية اكد ان العبوة التي انفجرت في الساعة الحادية عشر صباحا كانت صوتية واستهدفت ممثلية المجلس الاعلى في نهاية شارع عشرين وسط الناصرية ، واشار الى ان الانفجار ادى الى الحاق اضرار بسيطة بالمبنى دون وقوع اصابات بشرية .

الجدير بالذكر ان المبنى الحالي الذي يشغله المجلس الاعلى هو مقر سابق لحزب البعث ، والذي هو بالاصل بناية تابعة لدائرة الضريبة ، ويقع بجوار هذا المبنى اكثر من مؤسسة امنية منها مديرية الاستخبارات الجنائية .

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:23 PM بتوقيت غرينيتش
انفجار عبوة ناسفة على دورية للشرطة في ديالى

المركز الاعلامي للبلاغ / ديالى-حميد العتبي

انفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي في منطقة الندى أسفرت عن جرح عدد من الجنود نقلوا على أثرها إلى مستشفى بلدروز .

على الصعيد نفسه قتل ستة من عناصر الصحوة في منطقة الندى التابعة لناحية مندلي بعد معركة مع تنظيم القاعدة الإرهابي .

من جهة أخرى مازالت العمليات العسكرية مستمرة وبنجاح في منطقة الدهلكية جنوب بلدروز حيث تم القضاء على أوكار الإرهابيين في المنطقة.

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:27 PM بتوقيت غرينيتش
مصدر طبي: ستة قتلى و11 جريحا في مدينة الصدر خلال الـ24 ساعة الماضية

قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، الخميس، إن مدنيين قتلا وأصيب ستة من عناصر الشرطة بينهم ضابط جراء انفجار عبوتين ناسفتين في وقتين مختلفين في جنوب بلدروز وناحية جلولاء في المحافظة.

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم (الخميس) مستهدفة سيارة مدنية في منطقة جنوب بلدروز، ما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين".
وعلى صعيد متصل، ذكر مصدر أمني آخر لـ(أصوات العراق) أن عبوة ناسفة أخرى انفجرت مستهدفة عجلة لقوات الشرطة قرب قرية كشكول في الطريق الرئيس مابين ناحيتي قره تبة وجلولاء في قضاء خانقين (155 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن إصابة ستة من أفراد الشرطة بجروح بينهم ضابط".
ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل حول الحادث.
وشهدت محافظة ديالى اليوم ثلاثة انفجارات بعبوات ناسفة في أقل من ساعتين، حيث انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة أربعة آخرين، كما ذكر مدير شرطة الناحية المقدم أحمد خليفة القصاب.
وتتبع جلولاء محافظة ديالى ويسكنها خليط من الكرد والعرب والتركمان.
وتقع مدينة بعقوبة, مركز محافظة ديالى، على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
س ج م (خ/ك) - ح م أ (خ) - ج ب - م ع

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:28 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل خمسة وجرح 16 في اعمال عنف متفرقة منذ مساء الاربعاء

افادت مصادر امنية ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب 16 اخرون بجروح واعتقلت قوات الامن خمسة اشخاص في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة التاسعة مساء امس وحتى الساعة الثامية ظهر اليوم الخميس.
ففي بغداد قال مصدر في الشرطة العراقية إن أحد أفراد حماية محافظ بغداد قتل الخميس وأصيب ستة أشخاص بينهم أربعة من عناصر الحماية جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه وسط بغداد.
وفي نينوى فقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف، الأربعاء، إن العملية العسكرية في الموصل ستتوسع خارج الحدود الإدارية لمركز المدينة، نافيا ما أشيع عن اعتقال عدد من ضباط الجيش السابق.
في غضون ذلك، أعلن قائد عمليات نينوى مساء الاربعاء بدء عملية (أم الربيعين)، استكمالا لحملة (زئير الأسد) الأمنية التي انطلقت السبت الماضي.
وذكر مصدر في الجيش العراقي أن قواته اعتقلت، الخميس، أثنين من المشتبه بهم و عثرت على مخبأ للاسلحة في عمليتين أمنيتين في قضاء مخمور شمالي العراق.
وفي ديالى قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، الخميس، إن مدنيين قتلا وأصيب ستة من عناصر الشرطة بينهم ضابط جراء انفجار عبوتين ناسفتين في وقتين مختلفين في جنوب بلدروز وناحية جلولاء في المحافظة.
وفي حادث آخر في المنطقة نفسها، قال مدير شرطة ناحية جلولاء في محافظة ديالى المقدم أحمد خليفة القصاب، الخميس، ان اثنين من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب أربعة أخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلتهم قرب الناحية.
وقال مصدر في شرطة ديالى، ان قوات الشرطة اعتقلت الاربعاء، ثلاثة من (المهربين) الذين كانوا يحاولون نقل شحنة من الاسلحة عبر مدينة مندلي الحدودية الى داخل الاراضي العراقية.

ع ع ا (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:28 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل جندي عراقي وجرح أربعة آخرين بانفجار ناسفة غربي بغداد

ذكر مصدر طبي ان مستشفيين بمدينة الصدر استلما خلال الـ24 ساعة الماضية 6 قتلى و11 جريحا سقطوا في مواجهات مسلحة في المدينة الواقعة شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (اصوات العراق) الخميس، ان مستشفيي مدينة الصدر استقبلا في الفترة بين الثامنة من صباح الاربعاء الى صباح الخميس عددا من الجرحى والقتلى "بواقع 4 قتلى و7 جرحى في مستشفى الامام علي وقتيلين و4 جرحى في مستشفى الشهيد الصدر".
وكان اللواء قاسم عطا المتحدث بأسم قيادة عمليات بغداد قال لـ(اصوات العراق) الخميس, ان مدينة الصدر شهدت الليلة الماضية وصباح اليوم هدوءا ملحوظا, حيث لم تسجل غير حادثة واحدة, وهو عملية اطلاق نار على احد المواطنين من قبل مجهولين".
وكانت مدينة الصدر قد شهدت منذ نهاية اذار مارس الماضي، مواجهات عنيفة بين مسلحي جيش المهدي والقوات العراقية والامريكية، بعد ان اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي عن حملة اطلق عليها (صولة الفرسان) لملاحقة من اسماهم "بالخارجين عن القانون"
وزادت حدة التوتر بين الحكومة والتيار الصدري عندما طالب المالكي بحل جيش المهدي الجناح العسكري للتياروإلا حرم أعضاؤه من المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها أواخر العام الجاري، لكن السيد مقتدى الصدر زعيم التيار رفض المطلب.
لكن الائتلاف العراقي الموحد الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء نوري المالكي، والكتلة الصدرية التابعة للتيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر، اعلنا الاحد الماضي عن اتفاق هدنة يقضي بانهاء المظاهر المسلحة وتطهير مدينة الصدر من كافة العبوات والألغام وغلق مباني المحاكم غير القانونية ومنع المظاهر المسلحة، والإقرار بان الحكومة العراقية هي التي تدير الملف الأمني، وهي التي تقرر إرسال قوات لأية منطقة لفرض الأمن ومنع المظاهر المسلحة, فيما قال نائب من الائتلاف ان نقطتين اضيفتا الى الاتفاق، احداهما تتعلق بايقاف التصعيد الاعلامي ضد الحكومة.
ويحوز الصدريون على 30 مقعدا في البرلمان ذي الـ275 مقعدا الذي دخلوه من خلال الائتلاف العراقي الموحد الذي يضم أحزابا شيعية منها الدعوة الذي ينتمي إليه المالكي والمجلس الإسلامي الأعلى بقيادة عبد العزيز الحكيم ويحوز على 83 مقعدا.
وكان الصدريون انسحبوا من حكومة نوري المالكي التي كانوا يشغلون فيها ست حقائب وزارية، في نيسان إبريل من العام 2007 الماضي بسبب رفض الحكومة مطلبهم بجدولة إنسحاب القوات الأجنبية من العراق.
ض م ع (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:40 PM بتوقيت غرينيتش
اختطاف ثلاثة اطباء بينهم مدير مستشفى تكريت

قال مصدر في الشرطة العراقية في تكريت إن مسلحين مجهولين اختطفوا مساء، اليوم الخميس، مدير مستشفى تكريت العام ومساعده واحد الأطباء في المستشفى إلى الشمال من تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمال بغداد.
وقال مصدر في قيادة شرطة صلاح الدين في تصريح للوكالة المستقلة الإنباء ( أصوات العراق )"إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين اختطفوا مساء اليوم الخميس الدكتور جبار محروس مدير مستشفى تكريت العام ومساعده الدكتور عبدا لرزاق القيسي وطيب ثالث كان معهم هو الدكتور احمد صلاح ، في منطقة الحمرة بين مدينتي تكريت وببجي".
وأوضح المصدر إن الأطباء كانوا متوجهين إلى منازلهم الكائنة في مدينة بيجي، مشيرا إلى إن المسلحين اتجهوا بالأطباء الثلاثة الى جهة مجهولة.
وذكر المصدر " إن قوات الأمن العراقية في المحافظة بدأت وحال علمها باختطاف الأطباء بحملة بحث وتحري عنهم في منطقة الحادث".
وتقع مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، على مسافة (175 كلم) إلى الشمال من بغداد.

غ ج (خ) ا ب ح

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:45 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل امراة بالرصاص في دارها بالموصل في ظروف غامضة


قال مصدر من شرطة نينوى، الجمعة، ان امرأة قتلت في دارها بسبب اصابتها بطلقات نارية في ظروف غامضة شرقي الموصل.
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) ان "امرأة في الثلاثين من عمرها قتلت نتيجة اصابتها بطقات نارية في دارها في ووقت متأخر من مساء أمس الخميس في منطقة حي البكر (شرقي الموصل)". واضاف المصدر أن "شقيق المجني عليها قال انها قتلت بطلقات نارية طائشة، إلا ان الادلة تؤكد انها حادثة قتل لان المجني عليها مصاب بطلقتين واحدة في الراس والثانية في الصدر".
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة (405 كلم) إلى الشمال من العاصمة بغداد.
أ ح(خ)- ا ع ج

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:45 PM بتوقيت غرينيتش
إصابة خمسة أشخاص بانفجارعبوة ناسفة في ديالى


قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى، الجمعة, إن خمسة أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) إن" عبوة ناسفة انفجرت،اليوم الجمعة، كانت مزروعة في منطقة الحي العصري التابعة لناحية جلولاء في قضاء خانقين ( 155 كم ) شمال شرق بعقوبة ".
واضاف "اسفر الحادث عن إصابة خمسة مدنيين بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة نقلوا على اثرها للمستشفى ولم يوضح المصدر المزيد من التفاصيل".
وتقع مدينة بعقوبة , مركز محافظة ديالى , 57 كم , شمال شرق العاصمة بغداد
ح م ا (خ) ا ب ح

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:46 PM بتوقيت غرينيتش
انتحاري بسيارة مفخخة يستهدف مركز شرطة بالفلوجة

ذكر مصدر امني مسؤول في محافظة الانبار ان انتحاريا فجر سيارة مفخخة يقودها مستهدفا مركز للشرطة وسط مدينة الفلوجة دون ان يتسنى الحصول على تفاصيل عن الخسائر.


وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق ) ان "انتحاريا بسيارة مفخخة هاجم مركزا للشرطة بحي الضباط وسط الفلوجة بعد ظهر الجمعة".
وأوضح ان النيران اشتعلت في موقع الانفجار دون ان يذكر تفاصيل عن اعداد الضحايا.
وتقع الفلوجة كبرى مدن الانبار على بعد 45 كم الى الغرب من العاصمة العراقية بغداد.
و ع (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:48 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل شخصين وجرح عشرة في أعمال عنف بالعراق منذ مساء الخميس

افادت مصادر امنية، أن شخصين قتلا واصيب عشرة اخرون بجروح بينهم اربعة من منتسبي السفارة الايرانية، في حين اعتقلت القوات الامنية 12 شخصا في حصيلة اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق منذ الساعة التاسعة من مساء امس وحتى الساعة الثانية من ظهر الجمعة.
ففي بغداد كشف المتحدث باسم السفارة الايرانية في بغداد منوشهر تسليمي للوكالة المستقلة للأنباء (اصوات العراق)، عن ان اربعة من موظفي السفارة بينهم اثنان من الدبلوماسيين اصيبوا مساء امس الخميس في هجوم مسلح استهدف موكبهم وهم في الطريق لزيارة الكاظمية .
وفي نينوى قال مصدر من شرطة نينوى، الجمعة، ان امرأة قتلت في دارها بسبب اصابتها بطلقات نارية في ظروف غامضة شرقي الموصل.
وفي اليوم نفسه، قتل طبيب برصاصة طائشة اصابته وهو في منزله غربي الموصل. وجرح طفل نتيجة تفجير الجيش العراقي عبوة ناسفة غربي المدينة.
وفي الانبار قال المتحدث باسم القوات المتعددة الجنسيات في الفلوجة ماهر العراقي ان قوات الشرطة العراقية عثرت الخميس على مخبأين للاسلحة في ناحية الكرمة التابعة لمحافظة الانبار.
وفي ديالى قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى، الجمعة, إن خمسة أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة.
وفي بابل قال مصدر امني في الشرطة ان القوات الامنية اعتقلت الجمعة 12 مطلوبا في قرية شمال المحافظة متهمين بتنفيذ اعمال مسلحة.
ع ع ا (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:49 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدني وجرح خمسة في انفجار ناسفتين شرقي بغداد

ذكر مصدر امني مسؤول الجمعة ان مدنيا قتل واصابة خمسة آخرون بجروح في انفجار حادثي انفجار عبوتين ناسفتين منفصلتين وقعا شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجواح في انفجار عبوة ناسفة قرب كراج النهضة شرقي بغداد".
واضاف ان "مدنيين اثنين اصيبا بجراح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للجيش العراقي قرب جامع الحي العظيم في منطقة الزعفرانية شرقي بغداد".
م م ت (خ) - اع ج

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:49 PM بتوقيت غرينيتش
مصدر طبي: 8 جرحى معظمهم نساء وأطفال حصيلة تفجير مفخخة وسط الفلوجة

ذكر مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام بمحافظة الأنبار, الجمعة، أن المستشفى استقبل ثمانية جرحى معظمهم نساء وأطفال في حالة خطرة نتيجة تفجير المفخخة التي استهدفت مركز شرطة وسط المدينة في وقت سابق اليوم.
وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "مستشفى الفلوجة العام استقبل بعد ظهر اليوم (الجمعة) سبعة جرحى من المدنيين وشرطيا واحدا أصيبوا جراء تفجير استهدف مركز للشرطة بحي الضباط وسط الفلوجة ".
وبين المصدر أن من بين الجرحى نساء وأطفال "واغلب حالاتهم خطرة".
وكان مصدر امني مسؤول في محافظة الأنبار ذكر أن انتحاريا فجر ظهر الجمعة سيارة مفخخة مستهدفا مركز للشرطة بحي الضباط وسط مدينة الفلوجة، مبينا أن النيران اشتعلت في موقع الانفجار من دون أن يذكر تفاصيل عن أعداد الضحايا.
ويأتي هذا الحادث في ظل تحسن أمني كبير شهدته مدينة الفلوجة وعموم محافظة الأنبار منذ أكثر من عام بعد نجاح مجاميع قوات الصحوة، وهي مجاميع عشائرية مسلحة دعمتها القوات الأمريكية وساندتها الحكومة العراقية، بطرد عناصر تنظيم القاعدة ما أعاد الحياة إلى مدن المحافظة التي تدهورت بشكل كامل منذ ربيع عام 2004 أثر المعارك التي دارت رحاها على أرض المحافظة بين قوات المارينز الأمريكية تساندها قوات حكومية ضد مسلحين يعتقد أن عددا غير قليل منهم ينتمي إلى تنظيم القاعدة.
وتقع الفلوجة، كبرى مدن الأنبار، على بعد 45 كم إلى الغرب من العاصمة بغداد.
و ع (خ) – ح م ع

( منتديات دجلة )
16-05-2008, 07:50 PM بتوقيت غرينيتش
ضبط معمل للعبوات الناسفة في مدينة القرنة شمال البصرة

قال الناطق الإعلامي للفرقة 14 للجيش العراقي في البصرة إن قوات الجيش تمكنت، الجمعة، من ضبط معمل للعبوات الناسفة في عمليات دهم وتفتيش قامت بها في مدينة القرنة شمال المدينة أسفرت أيضا عن اعتقال مطلوبين وضبط كميات من الأسلحة والذخائر.
وأوضح العقيد عباس التميمي للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "وحدات من الجيش العراقي قامت بعمليات دهم وتفتيش في مدينة القرنة ( 100 كم شمال البصرة) وقصاباتها وتحديدا في قريتي الروحية وهمايون الحدوديتين(شرقي مدينة القرنة)".
وأضاف "أسفرت هذه العمليات عن العثور على معمل للعبوات الناسفة واعتقال مطلوبين وضبط كميات من الأسلحة والذخائر وتطهير القريتين المذكورتين".
ولم يكشف المصدر عن عدد المطلوبين الذين تم القبض عليهم ولا كمية ونوعية الأسلحة التي تم ضبطها.
وأشار التميمي إلى تعاون الأهالي في هذه المناطق بالمعلومات الإستخبارية مما سهل مهمات القوة المداهمة.
وتابع التميمي "كما قامت قوة من قطعاتنا بحملة تنظيف في منطقة القبلة (8كم غربي مدينة البصرة)، فضلا عن توزيع مساعدات إنسانية(مواد غذائية – وملابس) للعوائل المتعففة في هذه المنطقة".
وشهدت البصرة مواجهات دامية، في الأسبوع الأخير من شهر آذار/ مارس الماضي، بين قوات الأمن ومجموعات من (جيش المهدي) التابع للتيار الصدري، عقب بدء تطبيق خطة (صولة الفرسان) التي شنتها القوات الحكومية على المحافظة.
وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة، منذ توقف تلك المواجهات، التي استمرت ستة أيام لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة التي استخدمت في المواجهات.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد 590) كلم) إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
م س (خ)- ح إ ح

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:17 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل امرأة وجرح سبعة أشخاص بتفجير انتحاري وسط بعقوبة

قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن امرأة قتلت السبت وأصيب سبعة أشخاص في حصيلة أولية جراء قيام انتحارية ترتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسها مستهدفة مقرا لقوات الصحوة وسط مدينة بعقوبة.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "انتحارية ترتدي حزاما ناسفا فجرت نفسها السبت مستهدفة مقرا لقوات الصحوة الواقع قرب مقر الجبهة التركمانية العراقية وسط مدينة بعقوبة، ما أدى إلى مقتل امرأة وجرح سبعة أشخاص في حصيلة أولية".
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
ح م أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:17 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال 36 مشتبها به ومصادرة كميات من الأسلحة شمالي واسط

قال مصدر أمني في محافظة واسط إن قوة من الجيش والشرطة اعتقلت، السبت، 36 مشتبها به وصادرت كميات من الأسلحة والأعتدة المختلفة خلال عملية دهم تمت شمالي واسط.
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوات اللواء 32 بالفرقة الثامنة في الجيش العراقي تساندها قوات من الشرطة اعتقلت اليوم 36 مطلوبا ومشتبها به خلال عملية دهم في بلدة الزبيدية (60 كم شمال الكوت)"، واستولت على "كميات من الأسلحة والذخائر المختلفة". دون أن يبين أنواعها وكمياتها.
وأشار المصدر إلى أن العملية تمت اثر ورود "معلومات استخباراتية وتنفيذا لخطة فرض القانون المعمول بها في بغداد وعدد من المحافظات الأخرى".
وتقع مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، على مسافة 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد.
ع ص (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:18 PM بتوقيت غرينيتش
ارتفاع حصيلة جرحى التفجير الانتحاري في بعقوبة إلى 15 شخصا

قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن حصيلة جرحى التفجير الذي نفذته انتحارية ترتدي حزاما ناسفا السبت مستهدفة مقرا لقوات الصحوة وسط مدينة بعقوبة أرتفعت إلى 15 شخصا، فضلا عن مقتل امرأة.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "حصيلة جرحى التفجير الذي نفذته انتحارية ترتدي حزاما ناسفا اليوم مستهدفة مقرا لقوات الصحوة الواقع قرب مقر الجبهة التركمانية العراقية وسط مدينة بعقوبة ارتفعت إلى 15 شخصا".
وكان المصدر ذاته قال في وقت سابق من اليوم إن امرأة قتلت السبت وأصيب سبعة أشخاص في حصيلة أولية جراء قيام انتحارية ترتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسها مستهدفة مقرا لقوات الصحوة وسط مدينة بعقوبة.

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:18 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل جنديين عراقيين بانفجار ناسفة في صلاح الدين

قتل جنديان عراقيان، السبت، جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين، كما ذكر بيان للقوات متعددة الجنسيات.
وأوضح البيان الذي تلقت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) نسخة منه أن "انفجار عبوة ناسفة تحت سيارة حمل للجيش العراقي أدى إلى مقتل جنديين في محافظة صلاح الدين يوم 17 أيار".
وأضاف البيان أن أحد الجنديين "قتل فورا"، فيما "لقي الآخر حتفه متأثرا بجروح أصيب بها خلال الانفجار".
ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن الجيش العراقي قام بتفتيش المنطقة المجاورة للحادث وألقى القبض على 8 أشخاص لإجراء التحقيقات معهم حول الحادث.
وتبعد مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين مسافة 175 كم شمال بغداد.
م أ (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:19 PM بتوقيت غرينيتش
انفجار دراجة هوائية مفخخة في الفلوجة اثناء محاولة ابطال مفعولها

قال مصدر امني في شرطة الانبار ان دراجة هوائية مفخخة انفجرت السبت وسط الفلوجة اثناء محاولة فريق امريكي ابطال مفعولها دون الاشارة الى خسائر بالارواح
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "معلومات استخباراتية وصلت الى قوات الشرطة العراقية السبتعن وجود دراجة هوائية مفخخة بالقرب من مجمع الشفاء في حي الجمهورية وسط الفلوجة".
وقامت قوات عراقية بالتوجه لموقع الدراجة وحضرت قوة امريكية لابطال مفعولها لكنها انفجرت ثناء العمل على تفكيكها متسببة في اضرار مادية بالمحال التجارية المجاورة دون الاشارة الى خسائر بالارواح.
وتقع الفلوجة، كبرى مدن الأنبار، على بعد 45 كم إلى الغرب من العاصمة بغداد.
و ع (خ) – ا ع ج

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:20 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل 3 من الصحوة وإصابة 7 أشخاص بهجوم مسلح في ديالى


قال مصدر في شرطة محافظة ديالى إن ثلاثة من عناصر قوات الصحوة قتلوا، السبت، وأصيب سبعة آخرون بينهم أربعة من عناصر الصحوة في هجوم مسلح إستهدف مقرا لهم في ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة.
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "هجوما مسلحا شنته جماعة من تنظيم القاعدة مستهدفة مقرا للصحوة في ناحية الوجيهية التابعة لقضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة) أدى إلى مقتل 3 من عناصر الصحوة".
وأضاف المصدر "أعقب الهجوم سقوط قذائف هاون بالقرب من مكان الحادث ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص أربعة منهم من عناصر الصحوة والثلاثة الآخرين مدنين".
وتبعد مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى مسافة 57 كم شمال شرق بغداد.
وإنتشرت في عدد كبير من مدن ومحافظات ومناطق العراق، خاصة في الأنبار وديالى وصلاح الدين والموصل وبعض مناطق العاصمة بغداد، مجالس الصحوة التي تشكلها العشائر وتضم إليها المئات من أبنائها، الذين تسلحهم القوات الأمريكية بالتعاون مع الحكومة العراقية بهدف محاربة التنظيمات المسلحة التي تنشط في تلك المناطق خاصة تنظيم القاعدة.
وتزايد مؤخرا، حديث عدد من المسؤولين العراقيين ومن القوات المتعددة الجنسيات عن النجاح الذي حققته مجالس الصحوة في طرد عناصر تنظيم القاعدة من عدد كبير من المدن والمناطق العراقية، أولها كان في محافظة الأنبار.
ح م أ (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:20 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل امراة وجرح 15 شخصا في اعمال عنف متفرقة منذ مساء الجمعة

افادت مصادر امنية، أن امراة قتلت واصيب 15 شخصا بجروح واعتقلت القوات الامنية 48 في حصيلة اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق منذ الساعة التاسعة من مساء امس وحتى الساعة الثانية من ظهر السبت.
ففي ديالى قال مصدر أمني مسؤول، إن امرأة قتلت السبت وأصيب 15 اخرون بجروح جراء قيام انتحارية ترتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسها مستهدفة مقرا لقوات الصحوة وسط مدينة بعقوبة.
وفي واسط قال مصدر أمني إن قوة من الجيش والشرطة اعتقلت 36 مشتبها به وصادرت كميات من الأسلحة والأعتدة المختلفة خلال عملية دهم تمت شمالي المحافظة.
وفي البصرة ذكر مصدر مسؤول في الشرطة إن قواته ألقت القبض على 12 مطلوبا وضبطت كميات من الذخائر خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها في مناطق متفرقة من المدينة.
م.هـ.ا (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:21 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدني واصابة اخر بانفجار ناسفة شمالي بغداد

قال مصدر في الشرطة العراقية، ان عبوة ناسفة انفجرت مساء السبت، على دورية للجيش العراقي، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة آخر في منطقة الشعب شمالي بغداد.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم (السبت) مستهدفة دورية للجيش العراقي في منطقة الشعب (شمالي بغداد) ما اسفر عن مقتل مدني واصابة اخر كانا بالقرب من مكان الحادث."
ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل حول الحادث.
م م ت (خ) - م ر

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:22 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل مقدم في الجيش العراقي في اشتباكات بديالى

قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى ان ضابطا في الجيش العراقي برتبة مقدم لقي مصرعه السبت واصيب اثنان اخران في اشتباكات مع مجموعة مسلحة جنوب مدينة بعقوبة.
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) "اندلعت السبت مواجهات مسلحة بين جماعات يشتبه بانتمائها الى تنظيم القاعدة ودورية للجيش العراقي في ناحية بني سعد ( 30 كم جنوب بعقوبة)".
واضاف "اسفرت الاشتباكات عن مقتل معاون امر الفوج الاول للجيش العراقي المقدم الركن ثائر اسماعيل خليل مع اصابة اثنين اخرين من افراد حمايته".
وتقع مدينة بعقوبة, مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
ح م ا (خ) ا ب ح - ا ع ج

( منتديات دجلة )
17-05-2008, 11:22 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل شخصين واصابة ثلاثة حصيلة اعمال العنف حتى مساء السبت

افادت مصادر امنية، أن شخصين قتلا واصيب ثلاثة اخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الامنية ستة اشخاص في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة التاسعة من مساء السبت، لترتفع بذلك حصيلة أعمال العنف خلال الـ24 ساعة الماضية الى ثلاثة قتلى و18 جريحا و54 معتقلا في عموم العراق.
ففي بغداد، قال مصدر في الشرطة العراقية، ان عبوة ناسفة انفجرت مساء السبت، على دورية للجيش العراقي، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة آخر في منطقة الشعب شمالي بغداد.
اما في ديالى، قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى ان ضابطا في الجيش العراقي برتبة مقدم لقي مصرعه السبت، واصيب اثنان اخران في اشتباكات مع مجموعة مسلحة جنوب مدينة بعقوبة.
فيما ذكر مصدر امني مسؤول في ديالى إن قوة عسكرية مشتركة داهمت السبت احد معاقل تنظيم القاعدة، وتمكنت من تحرير أحد المختطفين وضبط ثلاثة احزمة ناسفة ومخبأ للاسلحة شمال بعقوبة.
وفي الانبار قال مصدر امني في الشرطة، ان القوات الامريكية قامت السبت بتفجير دراجة هوائية مفخخة عثر عليها قرب مجمع سكني وسط الفلوجة، بعد ساعات من اعلان حظر سير الدراجات الهوائية والنارية في جزء من وسط المدينة الواقعة غربي العراق.
وكان مصدر أمني في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، قد صرح في وقت سابق إن الشرطة فرضت السبت، حظرا جزئيا على سير الدراجات الهوائية والنارية في أحد أحياء وسط المدينة، كإجراء وقائي بعد يوم من الهجوم الذي شنه "انتحاري" بسيارة مفخخة على مركز شرطة الحي.
اما في محافظة كربلاء، قال قائد عمليات المحافظة ومدير شرطتها رائد شاكر جودت لـ( أصوات العراق) إن قواته تمكنت السبت، من اعتقال قائد خلية مسلحة وخمسة من معاونيه في إحدى المناطق شمال كربلاء، أثناء عمليات الدهم والتفتيش التي تنفذها الأجهزة الأمنية.
وقال جودت في تصريح اخر، السبت، ان قواته عثرت على مخبأ كبير للأسلحة في إحدى المناطق الزراعية شمال كربلاء، يضم 70 عبوة ناسفة، فضلا عن اسلحة وذخائر اخرى.
ع ع ا (تق) – م ر

( منتديات دجلة )
19-05-2008, 10:31 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة شرقي بغداد

قال مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، إن جنديين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق مستهدفة دورية للجيش العراقي في شارع الربيعي شرقي بغداد.

وأوضح الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق انفجرت مستهدفة دورية للجيش العراقي وأسفرت عن مقتل اثنين من الدورية وإصابة أربعة آخرين بمنطقة شارع الربيعي في حي زيونة شرقي بغداد".
ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل، مكتفيا بالإشارة إلى أن الشرطة قامت على الفور بغلق المنطقة، فيما نقل المصابون إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.
د س ك (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
19-05-2008, 10:32 PM بتوقيت غرينيتش
احتراق عدد من المحال التجارية بسبب اندلاع حريق جنوب غربي بغداد

قال مصدر في الشرطة العراقية إن حريقا اندلع الأحد في سوق حي العامل جنوب غربي بغداد جراء قيام القوات الأمريكية بتفجير عبوة ناسفة، ما أسفر عن احتراق عدد كبير من المحلات التجارية داخل السوق.
وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (اصوات العراق) "قامت القوات الأمريكية الأحد بتفجير عبوة ناسفة داخل سوق شعبي في حي العامل جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن احتراق عدد كبير من المحال التجارية في السوق".
ولم يحدد المصدر عدد المحال التجارية التي دمرت بسبب الحريق؛ الا انه أوضح أن "مديرية الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده".
وحاولت (أصوات العراق) الاتصال بالقوات الأمريكية لكن دون جدوى.
م م ت (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
19-05-2008, 10:35 PM بتوقيت غرينيتش
استشهاد آمر فوج الاهوار في انفجار استهدف مقره

سوق الشيوخ:استشهاد آمر فوج الاهوار في انفجار استهدف مقره
الأثنين 19 /5/ 2008
شبكة اخبار الناصرية/فاضل الخاقاني(6:50ص):

قال مصدر امني في محافظة ذي قار ان انفجارا استهدف فوج الاهوار في مدينة سوق الشيوخ ( 30 كم جنوب الناصرية ) وادى الى استشهاد آمر الفوج .

واوضح هذا المصدر لشبكة اخبار الناصرية ان عبوة ناسفة انفجرت في الساعة الرابعة من صباح اليوم الاثنين في مكتب آمر فوج الاهوار وادت الى استشهاده في حين لم يصب اي شخص اخر باذى .

وياتي هذا النوع من الانفجارات بعد اسبوع واحد من انفجار عبوة ناسفة في مقر مديرية شرطة ذي قار واصابة عدد من عناصرها بجروح .

( منتديات دجلة )
19-05-2008, 10:38 PM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يغتالون ضابطا في وزارة الداخلية العراقية بمدينة الصدر


قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن مسلحين مجهولين اغتالوا الاثنين ضابطا برتبة رائد في وزارة الداخلية العراقية في مدينة الصدر شرقي بغداد.

وأضاف اللواء قاسم عطا للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص على الرائد احمد النوري في مدينة الصدر شرقي بغداد، فأردوه قتيلا في الحال".
وأوضح عطا أن "النوري رد على نيران المسلحين فقتل اثنين منهم"، مشيرا إلى انه يسكن في شارع الفلاح في مدينة الصدر.
وشهدت مدينة الصدر مواجهات دامية في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي بين القوات الأمنية معززة بالقوات الامريكية ومسلحين يشتبه في انهم يتبعون التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين السيد مقتدى الصدر تزامنت مع الاشتباكات التي وقعت في البصرة عقب انطلاق خطة (صولة الفرسان) في المدينة الواقعة جنوبي العراق لملاحقة "الخارجين على القانون".
وكان الائتلاف العراقي الموحد الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء نوري المالكي وقع في العشر من شهر ايار مايو الجاري اتفاقية هدنة مع التيار الصدري لانهاء اعمال العنف التي تشهدها مدينة الصدر، وتضمن الاتفاق الغاء المظاهر المسلحة وسحب العبوات الناسفة والالغام التي زرعت في شوارع مدينة الصدر وضمان حرية الحركة وفتح المنافذ المطلة على المدينة، فضلا عن السماح للحكومة بايصال الخدمات للاهالي او القيام بمشاريع عمرانية في المدينة دون تدخل اي طرف.
ع ف (خ) - م ع

( منتديات دجلة )
19-05-2008, 10:40 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدنيين اثنين في الموصل برصاص مسلحين مجهولين

ذكر مصدر امني مسؤول في شرطة نينوى ان مدنيين اثنين قتلا الاثنين برصاص مسلحين مجهولين في حادثين منفصلين بمدينة الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان مدنيا قتل الاثنين, باطلاقة عشوائية في حي الوحدة (جنوب شرقي الموصل)".
واوضح المصدر ان الضحية "يعمل سائق اجرة واصيب باطلاقة مجهولة المصدر في رأسه فاردته قتيلا على الفور".
واضاف ان مسلحين يستقلون عجلة حديثة فتحوا النار الاثنين على مدني بالقرب من داره في حي الزهراء (شرقي الموصل) فاردوه قتيلا.
واشار الى ان "الضحية يعمل موظفا في معمل سمنت حمام العليل".
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على مسافة (405) كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
19-05-2008, 10:40 PM بتوقيت غرينيتش
قصف مدفعي على قرى محاذية للحدود الايرانية شرقي السليمانية

تعرضت قرى حدودية تابعة لمنطقة بشدر في السليمانية، صباح الاثنين، الى قصف بالمدفعية الثقيلة الايرانية، دون معرفة حجم الخسائر التي اسفر عنها القصف، بحسب قائمقام المنطقة.

وقال حسن عبدالله، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "عددا من القرى الحدودية التابعة لمنطقة لمنطقة بشدر (160 كم شمال شرقي السليمانية)، تعرضت صباح اليوم (الاثنين) لقصف بالمدفعية الثقيلة الايرانية، ولمدة ساعتين، دون ان يسفر القصف عن اي عن خسائر بشرية." مبينا ان حجم الاضرار التي اسفر عنها القصف، "لم يتسن معرفتها بعد."
واضف عبد الله، ان اكثر من عشرين قرية حدودية تابعة لمنطقة بشدر "تعرضت للقصف طوال الاسبوع الماضي، وبشكل متقطع، ما ادى الى نزوح اكثر من 120 عائلة من هذه القرى باتجاه المناطق الامنة." مشيرا الى ان ابرز القرى التي تعرضت للقصف هي "رزكة، ماردو، شناوه، اشقوكة، وسوردي، اركة، بستة، توتمي، وبقية القرى التي تقع على سفح جبال قنديل التابعة لناحيتي زراوة وسنكر."
وأوضح عبدالله أن "الجيش الإيراني قصف تلك المناطق بحجة تواجد عناصر تنظيم بيجاك PJAK وهو جناح تابع لحزب العمال الكردستاني".
(بيجاك) او (الحياة الحرة لكردستان)حزب كردي إيراني انشق عام 2004 عن حزب العمال الكردستاني PKK التركي بعد اعتقال زعيم الحزب عبدالله أوجلان، و بدأ الصراع المسلح ضد السلطة الإيرانية من أجل تحقيق "الفيدرالية لكردستان إيران" ولديه 3000 مسلح.
وتبعد مدينة السليمانية مركز محافظة السليمانية مسافة 364 كم شمال بغداد.
ن م (خ) – د ا – م ر

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:30 PM بتوقيت غرينيتش
البصرة: اكتشاف مقبرة جماعية.. ومحاولة لاغتيال معتمد السيستاني

مقتل آمر فوج الأهوار بانفجار عبوة ناسفة لصقت على جدار مكتبه بالناصرية
عائلة عراقية تعود لمنزلها في مدينة الصدر أمس بعد أن فرت منه جراء الاشتباكات التي اندلعت أخيراً (أ.ب)
البصرة: جاسم داخل
عكرت أنباء العثور على مقبرة جماعية لثمانية أشخاص من الطائفة السنية ومحاولة اغتيال رجل دين شيعي شهدتها محافظة البصرة أمس، أجواء الأمن والاستقرار النسبي بعد مرور 55 يوما على عملية صولة الفرسان التي اشرف عليها ميدانيا نوري المالكي رئيس الوزراء والتي استهدفت كبح جماح المسلحين المتطرفين.

فقد اكتشف الأهالي في قضاء الزبير بن العوام (19 كم غرب مركز محافظة البصرة) أمس مقبرة جماعية تضم رفات ثمانية أشخاص معلومي الهوية. وأفاد شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» بأن رفات الأشخاص الثمانية عثر عليها مدفونة في حفرة واحدة تقع على مقربة من مقبرة للأطفال في ضاحية القضاء وتعود لأشخاص سبق أن اختطفوا العام الماضي لأسباب طائفية. وذكر الشهود «أن مسلحين مجهولين اختطفوا في منتصف شهر أيار من العام الماضي ثمانية أشخاص من عشائر الراشد والسعدون والغانم (وهي من العشائر السنية) ولم ترد عنهم أية أخبار حتى اكتشاف مكان دفنهم»، مؤكدين على أن جميع الجثث عليها آثار إطلاقات نارية في مناطق الرأس والصدر.

من ناحية ثانية، أكدت مصادر أمنية من شرطة البصرة عن قيام مجهولين بتفجير منزل الشيخ حامد السبتي معتمد السيستاني في أبي الخصيب (30 كلم) جنوب البصرة، وقالت «ان مسلحين فجروا منزل الشيخ حامد السبتي معتمد المرجع السيستاني منذ خمسة أعوام في القضاء..»، مشيرا «إلى وقوع أضرار مادية فقط». وأعرب عدد من سكان المحافظة في أحاديث لـ«الشرق الأوسط» عن عودة القلق وعدم الاطمئنان بعد العملية العسكرية التي أنجزت أهدافها «على عجالة ولم يحقق القائمون عليها وعودهم الكبيرة»، على حد تعبيرهم. وأكد عدد منهم أن «القوات التي انتشرت في المحافظة تمكنت من إحداث تحسينات نوعية في ظروف الوضع الأمني، من خلال القبض على عدد من المسلحين المطلوبين للعدالة واستطاعت الاستيلاء على أسلحة متنوعة بضمنها هاونات، وقنابل تعمل بالدفع الصاروخي وقنابل طريق متطورة التي قال المسؤولون إنها كانت تستخدم من قبل المجاميع التي تدعمها إيران والمسؤولة عن الكثير من أعمال العنف في البصرة». وبالرغم من ان القوات الحكومية تسيطر الآن على مقرات الميليشيات الإسلامية، واستطاعت إيقاف «فرق الموت» و«الناهين عن المنكر» إلا أنّ القلة من سكان المدينة يلمسون تحسناً كبيراً في حياتهم اليومية. مؤكدين على أن «العامل الأساسي لتحسن الظروف في المدينة انتشار حوالي 33.000 عنصر من القوات الأمنية..». ويرى آخرون «أنّ الوضع الأمني ما زال هشا، ويشبه تماماً (خضراء الدمن)، حيث لا يعلم من تسره الرياض الخضراء ما تحتها من أوحال، على حد توصيفهم، وان أعدادا كبيرة من المسلحين تمكنوا من مغادرة البصرة إلى المدن الأخرى والى إيران وانهم طمأنوا عوائلهم بقرب موعد العودة إلى المحافظة..»، وأكدوا ان «إيران لم يطب لها استقرار الوضع الأمني في المدينة القريبة من حدودها، والتي عبرت مؤخرا عن عدم رضاها على المنهج السياسي للأحزاب الدينية المشاركة بحكومة المالكي المدعومة من قبلها والتي احتضنتها خلال سنوات معارضتها للنظام السابق، فيما تواصل ومنذ سقوط النظام تزويد بعض الفصائل بالأسلحة والذخيرة..». وعلى الصعيد ذاته، تترقب بضع مئات من العوائل (السنية) التي غادرت البصرة نتيجة العنف الطائفي التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية، الوضع الأمني بغية العودة الى مساكنها.

وقال خلف المولى النائب في جبهة التوافق عن محافظة البصرة، إن أكثر من 50 في المائة من العائلات السنية المهجرة عادت إلى مساكنها بعد انخفاض نسب استهدافها، في حين وصف نصيف جاسم العبادي نائب رئيس مجلس محافظة البصرة هذا التصريح بالعاري عن الصحة. وأضاف «أن عددا كبيرا من سنة البصرة توقفوا عن ارتداء الكوفية الحمراء التي كانت تعد زيا مميزا لهم خشية تعرضهم للاعتداءات»، على حد قوله. وفي تطور أمني آخر، أعلنت الشرطة العراقية مقتل آمر فوج الأهوار وإصابة اثنين من عناصر حمايته في انفجار عبوة ناسفة لصقت على جدار مكتبه داخل مقره في جنوب الناصرية، كبرى مدن محافظة ذي قار. وقال العقيد حسن ياسر مدير شرطة قضاء سوق الشيوخ، ان «عبوة ناسفة ألصقت على جدار غرفة الرائد فرحان علي آمر فوج الأهوار في ناحية سوق الشيوخ جنوب الناصرية (385 كلم جنوب بغداد) انفجرت، مما أسفر عن مقتله على الفور وإصابة اثنين من حمايته»، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.
الشرق الاوسط

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:32 PM بتوقيت غرينيتش
بغداد (رويترز) - قال مسؤول محلي ان 11 مجندا بالشرطة العراقية قتلوا في هجوم شنه مسلحون في شمال العراق يوم الاثنين.

وقال عبد الرحيم الشمري رئيس بلدية بعاج الواقعة على مسافة 130 كيلومترا من مدينة الموصل الشمالية ان القتلى كانوا تطوعوا لتوهم للانضمام الى الشرطة في بلدة بعاج وانهم كانوا يغادرون البلدة في حافلة صغيرة حين هاجمهم المسلحون.

وشن متمردون من السنة هجمات متكررة على مجندي الشرطة قتل فيها مئات.

وقال قائد القوات الامريكية في شمال العراق ان القوات العراقية والامريكية اعتقلت نحو مئة مشتبه بهم يعتقد انهم مهمون لعمليات الجماعات المتشددة في آخر ملاذ للقاعدة في المنطقة.

وشن الجيش العراقي حملة على القاعدة في محافظة نينوى وعاصمتها الموصل بشمال البلاد في العاشر من مايو ايار. وكانت الحملة ذات قيادة عراقية الى حد كبير بينما لعبت القوات الامريكية دورا مساندا.

واعاد مسلحون من شبكة القاعدة تجميع صفوفهم في نينوى بعد ان طردوا من مناطق اخرى من العراق. ويقول الجيش الامريكي ان الموصل هو اخر معاقلها الحضرية الكبيرة التي مازال مقاتلوها يشنون منها هجمات بتفجيرات انتحارية واغتيالات.

وقال الميجر جنرال مارك هيرتلنج لرويترز بالهاتف من الموصل "اعتقلوا حوالي 1250 شخصا بينهم نحو مئة من الاهداف المهمة."

وقال "خلال الاسابيع القليلة الماضية قمنا اما بقتل او اسر عدد من أمراء القاعدة في العراق." واضاف ان البعض كانوا من جماعات اخرى لها صلات فضفاضة بالقاعدة.

وتابع "بعضهم كبار جدا. انا اتحدث عن الامراء العسكريين ..قادة على مستوى الكتائب في القاعدة."

وقال محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية ان القوات العراقية اعتقلت احد قادة القاعدة في الموصل يوم الاحد.

واضاف ان عبدالخالق السبعاوي رئيس التنظيم العسكري في القاعدة بالموصل اعتقل بالقرب من تكريت في منتصف المسافة بين الموصل وبغداد في محافظة صلاح الدين واعيد الى الموصل.

وقال هيرتلنج ان كثيرين من الاخرين الذين اعتقلوا في المداهمات كانوا مجرمين غير ان العملية ادت ايضا الى اعتقال بعض مقاتلي القاعدة الذين لم تكن تعرف الحكومة عنهم شيئا من قبل. وتضم قائمة اهداف القاعدة 200 مازالوا طلقاء.

وقال هيرتلنج "لدينا بعض المعلومات المخابراتية بانهم ممزقون للغاية. قلصنا عدد الهجمات على المدينة الى حد كبير."

وانخفض عدد الهجمات التي يعزوها الجيش الامريكي والمسؤولون العراقيون الى القاعدة الى حد ملحوظ خلال الاسابيع القليلة الماضية.

ويلقي مسؤولون امريكيون باللوم على القاعدة في غالبية التفجيرات الكبرى بالعراق ومنها هجوم على مرقد شيعي في سامراء في فبراير شباط 2006 اطلق موجة من القتل الطائفي كادت ان تدفع العراق الى أتون حرب اهلية شاملة.

ومكنت زيادة في القوات الامريكية العام الماضي وقرار للقبائل العربية السنية بالعمل لمكافحة القاعدة القوات الامريكية والعراقية من طرد المتشددين من معقليهم السابقين في بغداد ومحافظة الانبار الغربية.

ويقول الجيش الامريكي ان القاعدة في العراق يقودها الى حد كبير الاجانب ولكن غالبية افرادها العاديين من العراقيين.

ودعا النائب السني للرئيس العراقي الجيش الامريكي يوم الاثنين الى ان يجعل جنديا امريكيا استخدم نسخة من القران هدفا للتصويب عبرة وطالب بإنزال اشد العقوبات به.

وقال طارق الهاشمي انه تلقي اعتذارا رسميا من الجيش الامريكي في اجتماع مع اللفتنانت جنرال لويد اوستن وهو الرجل الثاني في تسلسل القادة العسكريين الامريكيين في العراق.

وقال الجيش الامريكي يوم الاحد ان الجندي عوقب وابعد من العراق بعد ان عثر على نسخة من القران بها ثقوب اعيرة نارية في ميدان للرماية.

(شارك في التغطية مايكل جورجي ووسام محمد واسيل كامي وادريان كروفت في بغداد)

من تيم كوكس

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:33 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل أربعة من الصحوة بهجوم مسلح شرق الضلوعية

قال مصدر في شرطة ناحية الضلوعية التابعة لمحافظة صلاح الدين إن أربعة من أفراد صحوة العشائر قتلوا، الثلاثاء بينهم مسؤول صحوة إحدى القرى جراء هجوم مسلح شرق المدينة.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) "هاجم مسلحون مجهولون صباح اليوم المهندس قاسم بليل الدليمي مسؤول صحوة قرية بيشكان (5كم شرق الضلوعية) وثلاثة من مرافقيه وأردوهم قتلى على الفور".
وأضاف المصدر أن "الضحايا كانوا يستقلون سيارة مدنية عندما نصب لهم المهاجمون كمينا على الطريق الزراعي وقتلوهم على الفور فيما فر المهاجمون إلى جهة مجهولة".
وتتبع ناحية الضلوعية محافظة صلاح الدين وتقع على بعد 90 كم شمال بغداد، فيما تقع مدينة تكريت مركز المحافظة على بعد 175 كم شمال العاصمة.
وإنتشرت في عدد كبير من مدن ومحافظات ومناطق العراق، خاصة في الأنبار وديالى وصلاح الدين والموصل وبعض مناطق العاصمة بغداد مجالس الصحوة التي تشكلها العشائر وتضم إليها المئات من أبنائها، الذين تسلحهم القوات الأمريكية بالتعاون مع الحكومة العراقية بهدف محاربة التنظيمات المسلحة التي تنشط في تلك المناطق.
غ ج (خ)- ش م

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:34 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل طفلة واصابة تسعة مدنيين بانفجار ناسفة قرب بعقوب

قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن طفلة قتلت الثلاثاء وأصيب تسعة من المدنيين جراء قيام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه شمال شرق بعقوبة.
وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه اليوم مستهدفا موكب رئيس عشيرة الندا في ناحية مندلي المحاذية للحدود الايرانية (130 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وإصابة تسعة من المدنيين."
ولم يفصح المصدر عن اسم رئيس عشيرة الندا.
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
س ج م(خ/ك)- ج ب

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:34 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل 16 شخصا وإصابة تسعة آخرين حصيلة أعمال العنف منذ مساء أمس

أفادت مصادر أمنية أن 16 شخصا قتل وأصيب تسعة آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 18 شخصا في إطار أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة التاسعة مساء أمس وحتى الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء.

ففي بغداد قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) اللواء قاسم عطا لـ(أصوات العراق) إن قوة من الجيش العراقي نفذت الثلاثاء في مدينة الصدر شرقي بغداد عملية دهم وتفتيش أطلق عليها اسم (السلام) للبحث عن أسلحة غير مرخصة وفرض سلطة القانون.
أما في محافظة البصرة كشف مصدر من شرطة المحافظة عن اعتقال ثلاثة مطلوبين في قضايا مختلفة و11 مشتبها به، الاثنين، وضبط ذخائر متنوعة من بينها صواريخ "نمساوية الصنع" خلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلقة من المحافظة.
ومن جانبها قالت نقابة الصحفيين العراقيين إن قوات الأمن أطلقت، الثلاثاء، سراح مصور صحفي بعد احتجازه لأكثر من شهر في محافظة البصرة جنوبي العراق.
وفي نينوى قال عبد الرحيم الشمري قائممقام قضاء البعاج في محافظة لـ( أصوات العراق) إن مسلحين قتلوا، الاثنين،11 شخصا كانوا تقدموا للتطوع في سلك الشرطة عندما اعترضوا سيارتهم خلال عودتهم لمحال سكناهم غربي القضاء.
وفي محافظة صلاح الدين، قال مصدر في شرطة ناحية الضلوعية التابعة للمحافظة إن أربعة من أفراد صحوة العشائر قتلوا، الثلاثاء، بينهم مسؤول صحوة إحدى القرى جراء هجوم مسلح شرق المدينة.
فيما ذكر مصدر آخر في شرطة محافظة صلاح الدين ان قوات الشرطة تمكنت الاثنين من إلقاء القبض على أربعة من المسلحين متورطين باغتيال ضابط كبير في الشرطة قبل أكثر من شهرين.
أما في محافظة ديالى قال مصدر أمني في شرطة المحافظة إن طفلة قتلت الثلاثاء وأصيب تسعة من المدنيين جراء قيام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه شمال شرق بعقوبة.
ع ع أ (تق) – م ع

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:35 PM بتوقيت غرينيتش
قصف مدفعي إيراني على قرى في اقليم كردستان محاذية للحدود الايرانية


http://www.peyamner.com/filesbank/news/fullsize/200508095044.jpg


قصف مدفعي إيراني على قرى في اقليم كردستان محاذية للحدود الايرانية
PNA -تعرضت قرى حدودية تابعة لمنطقة بشدر في السليمانية صباح الاثنين، الى قصف بالمدفعية الثقيلة الايرانية، دون معرفة حجم الخسائر التي اسفر عنها القصف، بحسب قائمقام المنطقة

وقال حسن عبدالله للصحافة أن "عددا من القرى الحدودية التابعة لمنطقة بشدر تعرضت صباح
الاثنين لقصف بالمدفعية الثقيلة الايرانية، ولمدة ساعتين، دون ان يسفر القصف عن اي خسائر بشرية." مبينا ان حجم الاضرار التي اسفر عنها القصف، "لم يتسن معرفتها بعد."

واضاف عبد الله، ان اكثر من عشرين قرية حدودية تابعة لمنطقة بشدر "تعرضت للقصف طوال الاسبوع الماضي، وبشكل متقطع، ما ادى الى نزوح اكثر من 120 عائلة من هذه القرى باتجاه المناطق الامنة." مشيرا الى ان ابرز القرى التي تعرضت للقصف هي "رزكة، ماردو، شناوه، اشقوكة، وسوردي، اركة، بستة، توتمي، وبقية القرى التي تقع على سفح جبال قنديل التابعة لناحيتي زراوة وسنكر."
وأوضح عبدالله أن "الجيش الإيراني قصف تلك المناطق بحجة تواجد عناصر تنظيم بيجاك PJAK وهو جناح مقرب من حزب العمال الكردستاني" .

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:36 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل أربعة مدنيين وإصابة 12 آخرين بينهم رئيس مجلس صحوة في حادثين بديالى

قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى إن أربعة مدنيين قتلوا، الثلاثاء، بينهم طفلة في حين أصيب 12 آخرون بينهم رئيس مجلس صحوة مندلي في حادثين منفصلين بمحافظة ديالى.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "ثلاث قذائف هاون سقطت اليوم (الثلاثاء) على إحدى الدور السكنية في قضاء بلدروز ( 45 كم جنوب غرب بعقوبة) ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين". من دون ذكر المزيد من التفاصيل عن الحادث.
وعلى صعيد آخر أفاد المصدر نفسه أن طفلة قتلت وأصيب رئيس مجلس صحوة ناحية مندلي الشيخ طالب النداوي واثنان من أفراد حمايته حين فجر انتحاري نفسه بالقرب من مقر للصحوة بالناحية".
وتقع ناحية مندلي المحاذية لإيران على مسافة 130 كم شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، التي تبعد بدورها مسافة 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
ح م ا (خ) – ح م ع

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:36 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة مدنيين واصابة تسعة آخرين بسقوط قذائف هاون بديالى

قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى، إن ثلاثة مدنيين قتلوا الثلاثاء، واصيب تسعة اخرون، جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على احدى الدور السكنية جنوب غرب مدينة بعقوبة.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "ثلاث قذائف هاون سقطت اليوم (الثلاثاء) على إحدى الدور السكنية في قضاء بلدروز ( 45 كم جنوب غرب بعقوبة) ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين". من دون ذكر المزيد من التفاصيل عن الحادث.
ولم يوضح المصدر المزيد من التفاصيل حول الحادث.
ويشهد قضاء بلدروز منذ الثالث من شهر ايار مايو الجاري، عمليات عسكرية اطلق عليها (الرعد الساطع) بمشاركة قوات من الجيش العراقي وشرطة ديالى، فضلا عن المتعددة الجنسيات، لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في القضاء.

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:38 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال قيادات بالقاعدة وأعضاء بـ »البعث المنحل« في الموصل

اعتقال قيادات بالقاعدة وأعضاء بـ »البعث المنحل« في الموصل
المالكي يحيد »البشمركة« في عملية أم »الربيعين«
بغداد ـ مازن صاحب:
اكدت مصادر متطابقة لـ »الوطن« ان الاحزاب الكردية في الموصل قد وقفت على الحياد في عمليات »ام الربيعين« بعد ان كادت معلومات استخبارية مسبقة واعترافات متهمين تم اعتقالهم ان تطيح بالاتفاق بين حكومة المالكي وحكومة اقليم كردستان بالحد من نفوذ الاحزاب الكردية في هذه العمليات.
ونفى مصدر كردي رفيع المستوى ان يكون رئيس الوزراء نوري المالكي قد استبعد نائب محافظ الموصل من الاشتراك في عمليات »ام الربيعين«، فيما اكدت مصادر امنية في الموصل لـ »الوطن« ان المالكي قد طلب استيضاح الموقف من كوران على اثر تكرار الشكاوى ضده من قائد عمليات الموصل واشارت هذه المصادر الى تقرير قدمه رئيس جهاز المخابرات العراقي اللواء محمد الشهواني الى رئيس الوزراء عن دور الاحزاب الكردية في الموصل و وتضمن معلومات خطيرة عن دور كوران في عمليات الاغتيال بالمدينة، وتاكد المالكي من صحة معلومات هذا التقرير بعد اطلاعه على تحقيقات احيطت بدرجة عالية من السرية اعترف فيها ثلاثة من المعتقلين انهم كانوا يعملون ضمن شبكة اغتيالات وتفجيرات خاصة مرتبطة بخسرو كوران نائب محافظ نينوى ورئيس فرع الحزب الديموقراطي الكردستاني في الموصل.
ودلت الاعترافات على اشتراك الرائد احمد الجواري الذي كان يعمل لفترة من الوقت مديرا لمكتب المحافظ وهو حلقة ارتباط اخرى مع الشبكة وقد جرى اعتقاله فورا، وطلب المالكي استدعاء كوران الى التحقيق فورا لكنه اختفى، وهناك معلومات ترجح عودته الى اربيل.

نقاش

وعلمت»الوطن« ان اجتماعات اجراها وزير الدفاع عبد القادر العبيدي مع وزارة البشمركة ورئيس اقليم كردستان، قد ناقشت هذا الموضوع وعملت على الحد من تاثيراته السلبية على عمليات »ام الربيعين«.
وقال الدكتور فؤاد حسين، رئيس ديوان رئيس اقليم كردستان لـ »الوطن« ان ما تناولته بعض المواقع الاخبارية حول هذا الموضوع مجرد »فبركة اعلامية« للنيل من الموقف الكردي المساند لعلميات ام الربيعين، مؤكدا على ان نائب محافظ نينيوى »خسرو كوران« يشارك بقيادة هذه العمليات.
فيما اشار النائب محمود عثمان عن كتلة التحالف الكردستاني لـ »الوطن« بانه سمع بهذه الاخبار ولكنه لا يمتلك معلومات تفصيلة عنها، مشيرا الى ان الطرفين الكردي والحكومي بامكانهما حل هذا الموضوع بالتفاهم بينهما.

نفوذ

من جانبه، كشف عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى وعضو جبهة التوافق العراقية نور الدين الحيالي أن عملية »أم الربيعين« ستبعد نفوذ الأحزاب الكردية وستحجم قواتها في نينوى.
وقال الحيالي»أن العملية في نينوى عسكرية بحته، ومن أهدافها اضعاف سيطرة قوات البشمركة المتواجدة على ارض نينوى«، معتقدا:»أن هذه العملية ستبعد نفوذ الأحزاب الكردية بشكل كبير، وستحجم القوات الكردية الموجود من نينوى«.
وأوضح الحيالي: »ان تنظيم القاعدة ليس الجهة الوحيد التي تقف وراء أعمال العنف في المحافظة وليس هو المستهدف الوحيد فيها«، مؤكدا: »ان هناك تنظيمات أخرى مسلحة، منها من يرتبط بايران«.
مؤكدا عن وجود جهات سياسية أخرى، وكلهم يزعزعون استقرار المحافظة ويبغون الهيمنة على المحافظة ولهم الدور القوي في ذلك، وان نسبت معظم العمليات للقاعدة أو البعثيين وعندنا وثائق ومعلومات تثبت قيام هذه الجهات بهذه الأدوار.

اعتقالات

وكشفت المصادر الامنية في الموصل ان عمليات»ام الربيعين« قد تمكنت من القبض على قيادات تنظيم القاعدة في المدينة، واشارت هذه المصادر في اتصال هاتفي مع »الوطن« ان العمليات شملت تنظيمات مسلحة مثل عناصر الجيش الاسلامي وجيش الراشدين وانصار الاسلام وجيش الرسالة وجيش المصطفى وسواهم الذين تم القاء القبض عليهم من دون ان يكونوا مرتبطين بالقاعدة. واضاف ان بلاغات من الاهالي قادت الى القبض عليهم ،كما تم القبض على»محسن الحمدوني« وشخص اخر يعرف باسم ابو رجوة وهما اثنان من ثلاثة أمراء تنظيم دولة العراق الاسلامية المرتبط بالقاعدة تم القبض عليهم في العملية العسكرية في نينوى. وحسب مصدر مطلع فان محسن الحمدوني كان سكرتير مدير مخابرات منظومة المنطقة الشمالية في عهد النظام العراقي السابق.
كما تم القبض على »محسن حسن الجبوري« العضو السابق في قيادة احدى الشعب لحزب البعث المحظور في العراق حاليا، واكدت هذه المصادر ان حملة »ام الربيعين« باشرت باعتقال جميع اعضاء المكتب العسكري من درجة عضو قيادة فرقة فما اعلى، المتهمين بالعمل مع تنظيم القاعدة في فرع »ام الرماح« العسكري لحزب البعث المنحل في الموصل.

تاريخ النشر: الاربعاء 21/5/2008
الوطن

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:39 PM بتوقيت غرينيتش
انتشار لافتات تدعو لقتل أصحاب محلات الموسيقى والخمور في البصرة


http://www.radiosawa.com/getImageCache.aspx?type=P&id=108245



شهدت مدينة البصرة عقب عملية صولة الفرسان انفراجا في جانب الحريات الشخصية والعامة للمواطنين فيها، الأمر الذي أثار حفيظة العديد من رجال الدين في المدينة.

وقام عدد من رجال الدين في خطب صلاة الجمعة الأسبوع الماضي بتوجيه تحذيرات لأصحاب محال بيع الخمور والفرق الموسيقية، في خطوة فسرها عدد من المراقبين بإعطاء الضوء الأخضر لبدء حملة من الهجمات على هذه المحال.
وشهدت البصرة خلال اليومين الماضيين تعليق لافتات تهديد بالقتل وحرق محال التسجيلات الغنائية والموسيقية، فضلا عن محلات بيع الخمور في البصرة، وتم تعليق العديد من تلك المنشورات في بعض مناطق البصرة، في الوقت الذي لم يصدر أي تعليق عن السلطات الأمنية في المدينة.

وفي دعوة علنية، طالب إمام مصلى الإمامين العسكريين وصفي الحريشاوي في صلاة الجمعة أتباعه للتصدي إلى بيع التسجيلات الغنائية، مستنكرا الأغاني التي تضعها المقاهي وأصحاب التسجيلات، مطالبا بإغلاقها.
ووافقه الرأي مدير الوقف الشيعي في البصرة الشيخ محمد المطوري الذي استنكر بدوره ما اعتبرها ظاهرة مضرة، مشددا على ضرورة استخدام مقوله الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر :


وطالب المطوري الحكومة بإغلاق جميع محلات بيع الخمور، مشددا على منع الأغاني التي اعتبر أنها تحرض على الإباحية، باستثناء ما أسماها الأغاني الوطنية:

من جانبه، رفض الخبير القانوني طارق حرب رئيس جمعية الثقافة القانونية كل تحريض أو حث على العنف، عادا إياه جريمة يعاقب عليها القانون العراقي، وأضاف لـ"راديو سوا":

ورفض حرب وصف العراق بالدولة الدينية من الناحية القانونية خلافا لما يطرحه بعض السياسين العراقيين ورجال الدين:
"يقول البعض من أخواننا الذين يظهرون على وسائل الإعلام إن العراق دولة دينية، لكن العراق ليس دولة دينية كما يصورون هم، والأحزاب الموجودة ليست بأحزاب دينية حاكمة بدليل أنه خلال السنيتن والنصف المنصرتين لم يمنع أي قانون بدعوى أنه مخالف للدين".

ودافع حرب عن رأيه ان العراق ليس بالدولة الدينية بالقول:
"لو كنا دولة دينية، فلماذا تأخذ المصارف فائدة ولما نفرض رسوما جمركية على الخمور المستوردة ولماذا تقدم المطاعم مشروبات كحولية

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:40 PM بتوقيت غرينيتش
العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية في ديالى

قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن قوات الشرطة عثرت الأربعاء على ثلاث جثث مجهولة الهوية جنوب مدينة بعقوبة. وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) "عثرت قوات شرطة محافظة ديالى بالتعاون مع المواطنين الأربعاء على ثلاث جثث مجهولة الهوية في حي الكرامة العائدة لناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة)".
وأضاف أن "الجثث تعرضت لاطلاقات نارية في الرأس وبدت مشوهة المعالم ولم يتم التعرف عليها".
ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
ح م أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:40 PM بتوقيت غرينيتش
تحرير طفل مختطف قرب الناصرية

قال المتحدث الإعلامي باسم مديرية شرطة مدينة الناصرية إن قوة من الشرطة تمكنت الأربعاء من تحرير طفل مختطف جنوب شرق المدينة.
وأضاف الرائد ناصر الماجدي للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة من فوج التدخل السريع الأول التابع لشرطة الناصرية تمكنت اليوم من تحرير طفل مختطف في منطقة قلعة سكر (75 كم جنوب شرق مدينة الناصرية)".
ولم يذكر الماجدي مزيدا من التفاصيل؛ الا انه أوضح ان عملية التحرير جاءت وفق معلومات استخباراتية من أهالي المنطقة.
وتقع مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، على بعد 380 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
ط خ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:48 PM بتوقيت غرينيتش
جرح أربعة مدنيين بانفجار ناسفة شرقي بغداد

قال مصدر في الشرطة العراقية إن أربعة مدنيين أصيبوا الأربعاء بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.
وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم في ساحة بيروت في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، ما أسفر عن جرح أربعة مدنيين".
ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.
م م ت (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:48 PM بتوقيت غرينيتش
استشهاد اربعة من عناصر الـ"أسايش" واصابة ثلاثة آخرين في جلولاء

استشهاد اربعة من عناصر الـ"أسايش" واصابة ثلاثة آخرين في جلولاء
PNA -قال مدير شرطة ناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى، إن اربعة من عناصر الامن الكردية فقدوا حياتهم عصر الثلاثاء، واصيب ثلاثة اخرون بجروح خطيرة، جراء هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش بالقرب من الناحية

واوضح احمد خليفة قصاب للصحافة ان "مسلحين مجهولين هاجموا عصر الثلاثاء نقطة تفتيش تابعة لقوات الامن الكردية (الاسايش)، في منطقة شيخ باوة (شمال شرقي جلولاء)، ما اسفر عن فقدان اربعة من عناصر النقطة لحياتهم واصابة ثلاثة اخرين بجروح خطيرة."
ولم يكشف قصاب عن مزيد من التفاصيل حول الحادث، لكنه قال ان المسلحين لاذوا بالفرار بعد الهجوم مباشرة.
وتقع ناحية جلولاء التي تعد من المناطق المتنازع عليها اداريا، على مسافة 25 كم جنوب غرب قضاء خانقين، فيما يبعد قضاء خانقين مسافة 155 كم شمال شرقي مدينة بعقوبة.

وكان مدير شرطة جلولاء قد قال في وقت سابق لـ(اصوات العراق)، إن اجهزة الامن اعلنت حالة الطواريء ومنع التجوال في الناحية، إثر ورود معلومات استخباراتية تدل على دخول إمراتين انتحاريتين الى الناحية، تستهدفان تفجير مصرف ومقر شرطة جلولاء، مشيرا الى ان احدى الانتحاريات "غير عراقية".

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:49 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل تسعة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين منذ مساء أمس الثلاثاء

أفادت مصادر أمنية أن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 37 شخصا في إطار أعمال عنف متفرقة وقعت في مناطق مختلفة من العراق منذ الساعة التاسعة من مساء أمس الثلاثاء وحتى الساعة الثانية من ظهر الأربعاء.

ففي بغداد، قال مصدر في الشرطة العراقية للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن أربعة مدنيين أصيبوا الأربعاء بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.
وفي ديالى، قال مدير شرطة ناحية جلولاء التابعة للمحافظة احمد خليفة قصاب لـ(أصوات العراق)، إن أربعة من عناصر الأمن الكردية "الاسايش" قتلوا الثلاثاء، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، جراء هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش بالقرب من الناحية.
وفي منطقة أخرى من المحافظة، ذكر مصدر أمني في الشرطة إن قواتها عثرت الأربعاء على ثلاث جثث مجهولة الهوية جنوب مدينة بعقوبة.
وأوضح مصدر في الجيش العراقي في محافظة نينوى أن قواته قتلت مسلحا واعتقلت آخر من منفذي هجوم على متطوعي الشرطة في قضاء البعاج، وحررت مختطفا من أيديهما.
وفي سامراء أعلن الجيش الأمريكي في العراق في بيان له أن قواته قتلت شخصا وصفه بـ "كبير قياديي القاعدة" في مدينة سامراء، كما اعتقلت (20) مطلوبا ومشتبها به خلال عمليات في أنحاء مختلفة من البلاد.
أما في البصرة، فأعلن معاون قائد شرطة البصرة العميد عيدان جبر لـ(أصوات العراق) عن اعتقال (17) مطلوبا بينهم أربعة نفذوا هجوما على مركز للشرطة في مدينة القرنة شمالي المحافظة، كما ضبطت كميات من الذخائر خلال عمليات تفتيش ودهم شملت مناطق مختلفة من البصرة.
وفي ذي قار، قال المتحدث الإعلامي باسم مديرية شرطة مدينة الناصرية الرائد ناصر الماجدي إن قوة من الشرطة تمكنت الأربعاء من تحرير طفل مختطف جنوب شرق المدينة.
م.ه.ا (تق) – ش م

( منتديات دجلة )
21-05-2008, 08:49 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدني واصابة (11) اخرين بانفجار مفخختين في المنصور

قال مصدر مسؤول في الشرطة العراقية، ان مدنيا واحد قتل عصر الاربعاء، واصيب (11) اخرون بجروح مختلفة جراء انفجار سيارتين مفخختين في منطقة المنصور غربي العاصمة بغداد.

واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "مدنيا قتل عصر اليوم (الاربعاء) واصيب ستة اخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم الساعة في منطقة المنصور (غربي بغداد)."
واضاف المصدر ان "سيارة مفخخة انفجرت بعد اقل من ساعة على الانفجار الاول، في منطقة الحارثية التابعة للمنصور، ما اسفر عن اصابة خمسة مدنيين بجروح."
ولم يذكر المصدر المزيد من التفاصيل حول الحادث، لكنه رجح ارتفاع حصيلة الضحايا.
م م ت (2خ) – م ر

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 06:38 AM بتوقيت غرينيتش
القبض على عصابة لخطف الأطفال شمال واسط

ذكر مصدر أمني في واسط أن قوة من الشرطة ألقت القبض، الأربعاء، على عصابة متخصصة بخطف الأطفال في منطقة الصويرة شمال المدينة.
وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "قوة من مديرية الشؤون الداخلية التابعة إلى شرطة واسط القت القبض اليوم (الأربعاء) على عصابة متخصصة بخطف الأطفال مكونة من خمسة اشخاص في منطقة الصويرة ( 140 كم شمال مدينة الكوت) كانت تقوم بعمليات الخطف لغرض المال."
وأوضح أن "العصابة كانت قد خطفت احد الأطفال في منطقة الصويرة قبل نحو اسبوع وساومت ذويه بدفع فدية مقابل إخلاء سبيله" مضيفا أن "العصابة قتلت الطفل حينها ورمت جثته في نهر دجلة في منطقة الحفرية جنوب قضاء الصويرة بالرغم من استلامها الفدية من ذويه."
وأشار المصدر الى أن قوة امنية تعقبت الخاطفين استخباريا واستطاعت القبض على أربعة أشخاص اعترفوا صراحة بتنفيذ العملية بالاشتراك مع شخص خامس وتم تصديق أقوالهم قضائيا فيما تتواصل عمليات البحث عن المطلوب الخامس."
وتقع مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، على مسافة 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد.
ع ص (خ)- ح إ ح

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:12 PM بتوقيت غرينيتش
العثور على جثة صحفي في بعقوبة

قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن شرطة المحافظة عثرت الخميس على جثة صحفي عراقي يعمل مراسلا في جريدة الشرق بعد عدة أيام من اختطافة على يد مسلحين مجهولين في مدينة بعقوبة.

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "شرطة محافظة ديالى عثرت اليوم في حي التحرير وسط مدينة بعقوبة على جثة الصحفي حيدر حسين الذي يعمل مراسلا في جريدة الشرق (سياسية يومية مستقلة)".
وأضاف أن "الصحفي المقتول كان قد أختطف قبل عدة أيام من قبل مجموعة مسلحة في ناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة)".
ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل؛ الا انه أشار إلى ان الجثة كانت مصابة باطلاقات نارية في الرأس.وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى لى بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
ح م أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:14 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال 29 مسلحا من تنظيم القاعدة في بعقوبة

قال قائد شرطة محافظة ديالى إن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت الخميس 29 مسلحا من تنظيم القاعدة في عملية عسكرية جنوب مدينة بعقوبة.

وأوضح اللواء الركن غانم القريشي للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "فوج الطوارئ الثاني التابع للشرطة العراقية وبإسناد أمريكي شنت اليوم عملية دهم وتفتيش مستهدفة أوكار تنظيم القاعدة في قرية (الجبل الصاعد) العائد لناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة)، ما أسفر عن اعتقال 29 مسلحا بينهم سبعة أمراء في دولة العراق الاسلامية".
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
وأعلن ما يسمى دولة العراق الإسلامية في تشرين الأول أكتوبر من العام (2006) من نحو سبع تنظيمات مسلحة، أكبرها ما يسمى (تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين). ويقود الجماعة المزعومة (أبو عمر البغدادي) الذي أطلق عليه لقب أمير الإمارة الإسلامية في العراق، وتتركز نشاطاتها المسلحة في محافظات وسط وغربي العراق.
ح م أ (خ) - م ع

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:14 PM بتوقيت غرينيتش
العثور على مخابئ اسلحة وتحرير مختطفين في الموصل

المركز الاعلامي للبلاغ / الموصل

اكد مصدر امني في محافظة الموصل اليوم العثور على مخابئ للاسلحة والاعتدة في قضاء تلعفر وناحية المحلبية غرب الموصل وحي الانتصار شرق المحافظة.

واضاف المصدر لمراسل المركزالاعلامي للبلاغ ان مداهمات قام بها الجيش العراقي حسب معلومات ادلى بها مواطنون عثر خلالها على قاذفات صواريخ وأجهزة تفجير وهاونات إضافة إلى أرقام سيارات مزورة .

إلى ذلك حررت قوات من الشرطة العراقية عائلة بعد ساعة من اختطافها واعتقال اثنين من المختطفين في حي سومر شرق الموصل .

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:16 PM بتوقيت غرينيتش
القبض على ثلاثة من المطلوبين قرب قضاء مخمور

ذكر مصدر في الجيش العراقي أن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت، الخميس، ثلاثة من المطلوبين ينتمون إلى ما يسمى "حركة التوحيد و الجهاد" في عملية أمنية قرب قضاء مخمور.
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة من اللواء الخامس في الجيش العراقي وبإسناد من القوات متعددة الجنسيات نفذت اليوم عملية أمنية في قرية كويزا قحطاني (35 كم شمال غرب قضاء مخمور)، ما أسفر عن اعتقال ثلاثة من المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية ينتمون إلى ما يسمى حركة التوحيد و الجهاد".
وما يسمى حركة التوحيد والجهاد تنظيم سني مسلح مرتبط بتنظيم القاعدة يدعي انه يقاوم القوات الأمريكية في العراق.
ولم يفصح المصدر عن مزيد من التفاصيل؛ لكنه أشار إلى ان التحقيقات مستمرة مع المعتقلين.
وقضاء مخمور من المناطق المتنازع عليها إداريا بين محافظتي أربيل والموصل ويقع على مسافة 68 كم جنوب غرب مدينة أربيل التي تقع بدورها على بعد 349 كم شمال شرق بغداد.
ف م (خ/ك) - ج ب – م ع

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:16 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل تسعة واعتقال 78 شخصا حصيلة أعمال العنف حتى ظهر الخميس


أفادت مصادر أمنية أن تسعة أشخاص قتلوا، فيما اعتقلت القوات الأمنية 78 شخصا في إطار أعمال عنف وقعت في مناطق مختلفة من العراق من الساعة التاسعة مساء أمس وحتى الساعة الثانية من ظهر اليوم الخميس.

ففي بغداد قالت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق إن مصورا صحفيا قتل برصاص قناص أمريكي في منطقة العبيدي شرقي بغداد.
وفي صلاح الدين قال مدير شرطة بيجي العقيد مظهر القيسي لـ(أصوات العراق)، الخميس، إن ثمانية مدنيين بينهم طفلان قتلوا بنيران مروحية أميركية قرب مدينة بيجي التابعة للمحافظة.
أما في مدينة كركوك فقال مصدر في شرطة المدينة الخميس إن قوة من شرطة المدينة اعتقلت ثلاثة أشخاص ينتمون إلى ما يسمى "المجموعة النقشبندية" غربي المدينة.
وفي محافظة ديالى، قال اللواء الركن غانم القريشي قائد شرطةالمحافظة لـ(أصوات العراق) إن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت الخميس 29 مسلحا من تنظيم القاعدة في عملية عسكرية جنوب مدينة بعقوبة.
وقال مصدر آخر من شرطة محافظة ديالى إن شرطة المحافظة عثرت الخميس على جثة صحفي عراقي يعمل مراسلا في جريدة الشرق بعد عدة أيام من اختطافة على يد مسلحين مجهولين في مدينة بعقوبة.
وفي مخمور، ذكر مصدر في الجيش العراقي أن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت، الخميس، ثلاثة من المطلوبين ينتمون إلى ما يسمى "حركة التوحيد و الجهاد" في عملية أمنية قرب قضاء مخمور.
اما في البصرة أفاد مصدر من شرطة البصرة عن اعتقال 13 مطلوبا ومشتبها به، الأربعاء، وضبط أسلحة ذخائر خلال عمليات تفتيش ودهم في مناطق مختلقة من المحافظة.
وفي واسط ذكر مصدر أمني في واسط أن قوة من الشرطة ألقت القبض، الأربعاء، على عصابة متخصصة بخطف الأطفال في منطقة الصويرة شمال المدينة.
وفي كربلاء قال قائد عمليات مدينة كربلاء ومدير شرطتها اللواء رائد شاكر جودت لـ(أصوات العراق) إن الأجهزة الأمنية اعتقلت الخميس 25 من المتشبه بهم في عملية أمنية قرب المدينة.
ع ع أ (تق) – م ع

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:17 PM بتوقيت غرينيتش
الداخلية: اعتقال 12 مطلوبا بينهم قيادي في "دولة العراق الإسلامية" بالأنبار


أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، أن قواتها اعتقلت (12) مطلوبا بينهم وزير فيما يسمى (دولة العراق الإسلامية) خلال حملة تفتيش ودهم في محافظة الأنبار، ضمن عمليات شملت مناطق مختلفة من البلاد.
وقال بيان صدر عن الداخلية، اليوم (الخميس)، تلقت الوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) نسخة منه، إن "قوة من فوج طوارئ بلدة (القائم) تمكنت من القبض على (12) إرهابيا، ومعهم المجرم حماد حنيش مطر، الذي يطلق عليه (وزير) في تنظيم (دولة العراق الإسلامية)."
ولم يحدد البيان تاريخ العملية أو الإتهامات الموجهة إلى (مطر)، كما لم يفصح عن هوية باقي المعتقلين. واكتفي يالإشارة إلى أنه "تم تسليمه (مطر) وبقية المعتقلين إلى الجهات المختصة، بغية تقديمهم للعدالة والقضاء."
وتتبع بلدة (القائم) محافظة الأنبار، وتقع على الحدود العراقية مع سورية، وتبعد مسافة (500 كلم) إلى الغرب من العاصمة بغداد.
وأضاف بيان وزارة الداخلية أن "مفارز الشؤون الداخلية والأمن في الوزارة، وبالتعاون مع مركز شرطة منطقة الأصمعي (7 كلم) غرب البصرة، تمكنت من القبض على عصابة تقوم بالخطف والسلب، بعد مداهمة بيوتهم بناءً على أوامر قضائية."
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد (590 كلم) إلى الجنوب من بغداد.
وذكر البيان أنه "في مديرية شرطة تلعفر، وأثناء تفتيشها قرية (تل علو)، عثرت قوات الأمن على (60) قذيفة هاون، وعددا من قاذفات (RBG7) وصواريخ قاذفة مضادة للدروع وذخائر أخرى."
ويتبع قضاء تلعفر محافظة نينوى، ويقع على بعد (60 كلم) إلى الغرب من مدينة الموصل، مركز المحافظة، والتي تبعد بدورها مسافة (405 كلم) إلى الشمال من بغداد.
ع ع أ(ب)- ك م

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:18 PM بتوقيت غرينيتش
مقتل صحفيين في بغداد و ديالى

ينعى مرصد الحريات الصحفية ، الصحفيين وسام علي عودة مصور قناة افاق الفضائية و حيدر هشام الحسني مراسل صحيفة الشرق ، اللذين قتلا في بغداد و ديالى ، احدهما قتل بنيران قناص امريكي في منطقة العبيدي شرقي بغداد ، و الاخر عثر على جثته في ناحية بهرز بعد يومين من اختطافه من منطقة حي التحرير في بعقوبة .

وقال صحفيون في ديالى ، ان زميلهم حيدر هشام الحسني (36 عاماً) ، الذي يعمل مراسلاً لصحيفة الشرق ، اختطف صباح الثلاثاء في منطقة (حي التحرير) من قبل مسلحين يعتقد انهم " تابعين لتنظيم القاعدة " وعثر على جثته في ناحية بهرز ، على بعد (3كم) تقريباً من المكان الذي اختطف منه .

عضو مرصد الحريات الصحفية في محافظة ديالى ، الذي رافق زملائه عندما استلموا جثة الحسني من المستشفى ، قال ان اطلاقات نارية كانت اثارها واضحة على رأس الحسني .

فيما قال رئيس تحرير صحيفة الشرق عبد الرسول زيارة ، ان الحسنى سبق و ان اختطفته "مجموعة ارهابية " واعتدت عليه بالضرب ، وتعرض حينها " للتعذيب " ، لكنها هذه المرة فعلت ما كانت تسعى اليه فقتلته بعد اختطافه .

وعلى الصعيد ذاته قالت ادارة قناة افاق الفضائية ، ان " قناص امريكي قتل مصورها " وسام علي عودة البالغ من العمر (32 عاماً ) في منطقة العبيدي شرقي بغداد ، و في اتصال هاتفي اكدت ادارة القناة ، لمرصد الحريات الصحفية ، ان عودة قتل برصاص قناص عندما كان عائداً من عمله الى منزله شرقي العاصمة بغداد .. واثنت ادارة القناة على شجاعة عودة في انجاز و اجباته السابقة منذ ان عمل معها في نيسان عام 2006 .

و في الوقت الذي اكد فيه سكان من منطقة العبيدي على ان القناص الامريكي الذي يعتلى بناية البريد هناك هو من " اصاب العديد من المواطنيين في المنطقة ذاتها ، اضافة الى استهدافه للمصور عودة " . ولم تتوفر معلومات من مصادر اخرى عن مصدر النيران التي قتلت العودة .

ولم يتسن لمرصد الحريات الصحفية التأكد من المصادر الطبية عن نوع الرصاصة النارية التي قتلت الزميل عودة فيما لم تعلق القوات الامريكية عن الحادثة .

مرصد الحريات الصحفية يدعو الامم المتحدة الى متابعة الحوادث التي تقوم بها القوات الامريكية و حثها على الالتزام بالقانون الدولي الانساني الذي يحمى الصحفيين و المدنيين في مناطق النزاعات .

و بمقتل الزميلين عودة و الحسني يرتفع عدد الصحفيين الذين قتلوا في العراق منذ عام 2003 وحتى الان ، الى (237) صحفياً عراقياً و اجنبياً من العاملين في المجال الإعلامي ، منهم (129) صحفياً قتلوا بسبب عملهم الصحفي وكذلك (51) فنيا و مساعداً اعلامياً ، فيما لف الغموض العمليات الاجرامية الاخرى التي استهدفت بطريقة غير مباشرة صحفيين وفنيين لم يات استهدافهم بسبب العمل الصحفي . واختطف (63 ) صحفياً ومساعداً اعلامياً قتل اغلبهم ومازال (14) منهم في عداد المفقودين حتى الساعة. وفقاً لاحصائات مرصد الحريات الصحفية .

مرصد الحريات الصحفية يستنكر مقتل زملائه ويطالب القوات الامريكية بتقديم ايضاحا حول مقتل عودة بمدة اقصاها اسبوع و بخلافه يحمل المرصد القوات الامريكية مسؤولية قتل المصور عودة كونها القوة المسؤولة عن امن المنطقة التي استهدف فيها .. ويقدم المرصد تعازيه لعائلتي الزميلين و لزملائهم في صحيفة الشرق و قناة افاق الفضائية .

-----------------------------------------------

مرصد الحريات الصحفية (JFO) منظمة مستقلة ، مقرها بغداد ، تعنى بالدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية . و تعمل بشراكة منظمة مراسلون بلا حدود .

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:20 PM بتوقيت غرينيتش
المتعددة الجنسيات: اعتقال ثمانية مسلحين في محافظة نينوى الشمالية

قال القوات المتعددة الجنسيات، الخميس، انها اعتقلت ثمانية مسلحين يعتقد انهم ينتمون لتنظيم القاعدة، في مناطق تابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق.
واوضح بيان صدر عن المتعددة الجنسيات، وتلقت الوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) نسخة منه الخميس، أن "قوات التحالف القت القبض على مسلح اجنبي في قضاء سنجار (غرب الموصل)، يعتقد انه آوى مسلحين اجانب وتعاون مع مهاجمين انتحاريين." مشيرا الى ان المسلح المعتقل "اعترف بانه مرتبط بمسهل ارهابي رفيع المستوى"
وتابع البيان ان "مسلحا اخر تم اعتقاله اثتناء العملية,"
واضاف البيان ان قوات التحالف "اعتقلت قياديا رفيع المستوى في تنظيم القاعدة، وبرفقته خمسة مسلحين اخرين، في مدينة الموصل (شمالي العراق."
ولم يذكر البيان تفاصيل اكثر.
وتنفذ القوات العراقية عملية (ام الربيعين) التي اعلن المالكي بعد وصوله الى مدينة الموصل خلال الاسبوع الماضي، وهي الصفحة الثانية من عملية (زئير الاسد) التي اعلنت في المدينة يوم العاشر من ايار مايو الجاري، لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في الموصل.
م ا (ب) – م ر

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:27 PM بتوقيت غرينيتش
العثور على خمس جثث مجهولة الهوية غرب الموصل

قال مصدر مسؤول في شرطة نينوى, الخميس, ان قوات الشرطة عثرت على خمس جثث مجهولة الهوية في احدى القرى الواقعة غرب مدينة الموصل.
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "قوات الشرطة عثرت مساء اليوم (الخميس) على خمس جثث مجهولة الهوية في قرية مشيرفة (غرب الموصل)، وهي موثوقة الايدي ومصابة باطلاقات نارية في منطقة الرأس".
ولم يفصح المصدر عن تفاصيل اكثر حول الحادث، لكنه اشار الى ان الجثث "سلمت الى الطب العدلي"
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، على مسافة(405) كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ) – م ر

( منتديات دجلة )
22-05-2008, 11:28 PM بتوقيت غرينيتش
عمليات بغداد: اعتقال 51 مطلوبا ومشتبها به ومقتل ضابط وجنديين وجرح ثمانية خلال 24 ساعة

ذكرت قيادة عمليات بغداد، الخميس، أن قوات الأمن اعتقلت (51) مطلوباً ومشتبها به ودمرت منزلا مفخخا في مناطق متفرقة من العاصمة، خلال الـ (24) ساعة الماضية. مشيرة إلى مقتل ضابط وإثنين من الجنود العراقيين وإصابة ثمانية آخرين خلال مهام قتالية.
وقال بيان لقيادة العمليات تلقت الوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) نسخة منه، اليوم الخميس ، إن العمليات الأمنية في قاطعي عمليات الكرخ والرصافة من بغداد " أسفرت، خلال الـ (24) ساعة الماضية، عن القبض على (51) مطلوبا ومشتبها به" في مناطق مختلفة من العاصمة.
ويقسم (نهر دجلة) العاصمة العراقية إلى جانبين، يسمى الجانب الشرقي منها (الرصافة)، فيما يعرف الجانب الغربي بـ (الكرخ).
وأشار البيان إلى أن القوات الأمنية " أبطلت مفعول عدد من العبوات الناسفة، وضبطت كميات من الأسلحة المتوسطة والثقيلة والأعتدة والمتفجرات" خلال الحملات التي شنتها طوال الساعات الماضية.
وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة (فرض القانون) الأمنية في العاصمة العراقية، التي بدأت الحكومة في تنفيذها منذ شهر شباط / فبراير من العام (2007)، بإسناد من القوات الأمريكية، بهدف مطاردة الجماعات المسلحة والسيطرة على عمليات العنف في مدينة بغداد وضواحيها.
وأضاف بيان عمليات بغداد أنه "تم تحرير مختطف في منطقة المنصور" غربي العاصمة، فضلا عن "تدمير منزل مفخخ، والعثور على مستودع للأسلحة والأعتدة في منطقة المحمودية" جنوب بغداد.
وذكر البيان أن " أحد الضباط وإثنين من المراتب (الجنود) استشهدوا، فيما جرح ثمانية آخرون من المراتب في عدد من المهام القتالية"، دون ذكر أي تفاصيل عن ملابسات تلك المهام.
م أ(ب)- أب ح- ك م

( منتديات دجلة )
23-05-2008, 08:11 PM بتوقيت غرينيتش
انفجار ناسفة في الحويجة يؤدي إلى مقتل مدني وإصابة 3 آخرين

قال مصدر في شرطة مدينة كركوك أن مدنيا قتل، الجمعة، وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية الرمانية التابعة لقضاء الحويجة.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم واستهدفت حشدا من الناس في قرية الرمانة ضمن قضاء الحويجة (70كم غرب كركوك) ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
وأضاف المصدر أن "المصابين نقلوا إلى مستشفى الحويجة العام لتلقي العلاج، فيما تواصل القوات الأمنية التحقيقات لمعرفة ملابسات الانفجار".
وتبعد مدينة كركوك، مركز محافظة كركوك مسافة 250 كم شمال شرق بغداد.
ش ر (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
23-05-2008, 08:12 PM بتوقيت غرينيتش
العثور على مخبأ كبير للأسلحة وجثة امرأة غرب سامراء

قال مصدر بالشرطة العراقية في محافظة صلاح الدين إن قواتها عثرت، الجمعة، على 1012 قذيفة مدفعية وثلاث سيارات مفخخة معدة للتفجير وجثة امرأة مجهولة داخل سجن تحت الأرض قرب بحيرة الثرثار غرب سامراء.

وأوضح الملازم أول مثنى شاكر آمر قوة التدخل السريع في سامراء للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن " قواتنا عثرت اليوم على أكثر من 1012 قذيفة هاون مختلفة الأحجام والأشكال بعد حصولنا على معلومات استخباراتية مهمة عن وجود مخابئ كبيرة للأسلحة تعود لتنظيم القاعدة في منطقة الجزيرة قرب بحيرة الثرثار (30 كم غرب سامراء).
وأضاف شاكر أن العملية أسفرت أيضا عن "العثور على ثلاث سيارات مفخخة تم تفجيرها في المكان، كما تم العثور داخل سجن تحت الأرض في مكان العملية على جثة تعود لامرأة مجهولة الهوية في الثلاثينيات من العمر مصابة بعدة طلقات نارية".
وتقع مدينة سامراء، التابعة لمحافظة صلاح الدين، على الضفة الشرقية لنهر دجلة، وتبعد مسافة 118 كم إلى الشمال من العاصمة بغداد.
غ ج (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
23-05-2008, 08:13 PM بتوقيت غرينيتش
انفجار يهز مدينة الفلوجة ولا معلومات عن الخسائر


قال مصدر مسؤول في شرطة الفلوجة، الجمعة، ان دوي انفجار عنيف هز مدينة الفلوجة دون ان يتسنى معرفة ما اسفر عنه.

واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن " الانفجار وقع في مجمع للدوائر الحكومية في المدينة ومنها مديرية شرطة الفلوجة.
واضاف ان سحب كثيفة من الدخان المتصاعد شوهدت في موقع الانفجار الذي لم تعرف اسبابه ولا نتائجه حسب المصدر.
وتبعد الفلوجة 45 كم غرب العاصمة بغداد وتتبع محافظة الانبار ومركزها الرمادي ( 110 كم غرب العاصمة).
وهذا ثاني انفجار يقع في الفلوجة في غضون اسبوع حيث استهدف انتحاري يقود سيارة مفخخة مركز شرطة بحي الضباط وسط المدينة الجمعة الماضية ما ادى الى جرح ثمانية مدنيين.
و ع (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
23-05-2008, 08:13 PM بتوقيت غرينيتش
متحدث امني: اعتقال ثلاثة اثناء زرع عبوة ناسفة شرقي بغداد

ذكر الناطق باسم قيادة عمليات بغداد الجمعة ان قواته القت القبض على ثلاثة مسلحين كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة وعثرت على عدد من العبوات الناسفة ومواد التفجير مخبأة في اعمدة كهرباء في حادثيين امنيين شرقي بغداد.

وقال اللواء قاسم عطا للوكالة المستقلة للانباء(اصوات العراق) ان "القوات الامنية القت القبض على ثلاثة مسلحين كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة في منطقة جميلة شرقي بغداد".
واضاف ان "القوات تمكنت كذلك من مصادرت عدد كبير من العبوات الناسفة وكميات من الاسلحة والاعتدة وكميات من مادة تي ان تي كانت مخبأة في اعمدة الكهرباء في مدينة الصدر (شرقي بغداد)".
م م ت (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
23-05-2008, 08:14 PM بتوقيت غرينيتش
مصرع شخص والعثور على ست جثث حصيلة القتلى في المشهد الامني حتى منتصف نهار الجمعة


أفادت مصادر أمنية أن شخصا قتل وجرح عشرة اخرون وتم العثور على ست جثث مجهولة الهوية واعتقال 48 شخصا في حين سلم اكثر من 140 شخصا من بينهم عدد من المطلوبين انفسهم في حصيلة المشهد الامني العراقي بين الساعة التاسعة من مساء أمس ومنتصف نهار الجمعة.
ففي نينوى قال مصدر مسؤول في الشرطة ان قواتهم عثرت على خمس جثث مجهولة الهوية في قرية مشيرفة غرب مدينة الموصل.
وأشار مصدر امني الى ان احد الدور السكنية احترق عند الساعة الثانية من ليلة الخميس على الجمعة في منطقة حي الرفاق (شمالي الموصل) أثناء مداهمته من قبل القوات الأمريكية".ولم يعط المصدر تفاصيل حول ما إذا كان أصحاب الدار اعتقلوا أم لا، لكنه أشار إلى أن "أيا منهم لم يصب بأذى".
وفي حادث اخر قال مصدر امني في شرطة نينوى إن ثمانية من افراد الجيش والشرطة اصيبوا بجروح، بينهم مدير شرطة (ام الربيعين) جراء انفجار عبوة ناسفة الخميس قرب قرية المشيرفة غرب الموصل.
وذكر بيان لوزارة الداخلية الجمعة أن "دوريات مديرية شرطة الحدباء وبناءً على معلومات استخباراتية تمكنت من القيام بتفتيش منطقة حضيرة السادة أسفرت عن إلقاء القبض على (5) من المتهمين .
واشار بيان ثان الى ان دوريات مديرية شرطة تلعفر "تمكنت من العثور على كمية من الأسلحة والاعتدة أثناء عملية تفتيش قرية تل علو".
وفي كركوك قال مصدر في شرطة المدينة أن مدنيا قتل، الجمعة، وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية الرمانية التابعة لقضاء الحويجة كما اعتقلت اجهزة الامن 13 مطلوبا خلال حملة أمنية في حي العروبة جنوبي المدينة.
وذكر مصدر امني آخر، ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار مساء الخميس على سيارة يستقلها جنديان عراقيان بالقرب من قرية الحصرية التابعة لناحية سليمان بيك (15 كم جنوب قضاء الطوز)، ما اسفر عن اصابة الجنديين بجروح خطيرة."
اما في البصرة فقال مصدر من شرطة البصرة إن قوات الشرطة ألقت القبض على ستة مطلوبين و 17 متهما في مناطق مختلفة من البصرة خلال عمليات تفتيش ودهم بينهم متهم بقتل جندي وحرق عربتي همر .
في غضون ذلك قال برلماني عن التيارالصدري ان اجهزة الامن منعت اقامة صلاة الجمعة في المدينة بناءا على اوامر من رئيس الوزراء.
وفي بغداد ذكر الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا الجمعة ان قواته القت القبض على ثلاثة مسلحين كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة وعثرت على عدد من العبوات الناسفة ومواد التفجير مخبأة في اعمدة كهرباء في حادثيين امنيين شرقي بغداد.
وأعلن الجيش الأمريكي في العراق في بيان له الجمعة أن قواته اعتقلت أربعة من المشتبه بهم في منطقة الراشدية لدى تعقبها مهرب أسلحة في "المجاميع الخاصة" وهي تسمية امريكية تطلق على جماعات مسلحة موالية لايران.
وفي محافظة صلاح الدين، قالت القوات الأمريكية في العراق أن أكثر من 140 شخصا من بينهم عدد من المطلوبين سلموا أنفسهم إلى مركز القيادة المشترك في مدينة بلد.
وذكر بيان للجيش الأمريكي أن "قادة ثلاث عشائر بالمنطقة (بلد) قرروا إنهاء المواجهة مع قوات التحالف و قوات الأمن العراقية عن طريق تسليم كل الرجال الذين تحت نفوذهم" وأن من بين الذين سلموا أنفسهم مطلوبين "سبق أن خططوا ونفذوا هجمات ودعموا من يفعل ذلك في بلد".
وقال مصدر بالشرطة العراقية في المحافظة ان قواته عثرت الجمعة على 1012 قذيفة مدفعية وثلاث سيارات مفخخة معدة للتفجير وجثة امرأة مجهولة داخل سجن تحت الأرض قرب بحيرة الثرثار غرب سامراء.
وفي الانبار، قالت مصادر الشرطة ان دوي انفجار هائل هز مدينة الفلوجة الجمعة دون معرفة الاسباب او الخسائر.
م هـ ا (تق) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
23-05-2008, 08:15 PM بتوقيت غرينيتش
انفجار ثاني ناسفة في الفلوجة وجرح ثلاثة شرطة

ذكر مصدر في شرطة بمحافظة الانبار ,ان ثلاثة من الشرطة اصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة في مدينة الفلوجة هي الثانية من نوعها الجمعة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق ) " ان عبوة ناسفة انفجرت الجمعة مستهدفة دورية شرطة في منطقة الازركية شمالي الفلوجة ... ما اسفر عنه اصابة ثلاثة من عناصر الدورية جروحهم ليست بالخطيرة".
وهذا ثاني انفجار يقع في الفلوجة الجمعة وجاء بعد نحو ساعة من انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق استهدفت دورية للشرطة العراقية بالقرب من قاعدة السيماك العسكرية وسط الفلوجة دون ان يسفر عنه اي اصابات تذكر.
وتقع الفلوجة 45 كم الى الغرب من العاصمة بغداد وتتبع محافظة الانبار (110 كم غرب العاصمة).
و ع (خ) – ا ع ج

( منتديات دجلة )
23-05-2008, 08:15 PM بتوقيت غرينيتش
القبض على ستة مطلوبين وضبط ذخائر في البصرة
قال مصدر مسؤول من شرطة البصرة إن قوات الشرطة ألقت القبض على ستة مطلوبين ومتهمين بقضايا جنائية مختلفة وضبطت كميات من الذخائر خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها، الجمعة، في مناطق مختلفة من البصرة.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر أسمه للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "قوات وزارة الداخلية العاملة في البصرة قامت اليوم (الجمعة) بعمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من المحافظة أسفرت عن القبض على ستة مطلوبين ومتهمين بقضايا جنائية مختلفة".
وأضاف "كما ضبطت 47 قنبلة هاون مختلفة العيارات وأربعة صواريخ وقاعدة لإطلاقها، فضلا عن 186 صمام أمان قنبلة يدوية".
وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة ، اثر المواجهات التي اندلعت في الأسبوع الأخير من شهر آذار/ مارس الماضي، بين قوات الأمن ومجموعات من (جيش المهدي) التابع للتيار الصدري، عقب بدء تطبيق خطة (صولة الفرسان) التي شنتها القوات الحكومية على المحافظة.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد (590 كلم) إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
م س (خ)

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:14 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل عنصر من الصحوة واصابة اثنين آخرين في هجومين ببعقوبة


قال مصدر مسؤول في شرطة محافظة ديالى إن عنصرا من الصحوة قتل السبت وأصيب اثنان آخران في هجومين منفصلين في بعقوبة.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "هجوما شنه مسلحون يعتقد انهم من تنظيم القاعدة على مقر للصحوة في قرية حد مكسر التابعة لمدينة بعقوبة، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد الصحوة".
وأوضح أن "هجوما أخر شنه أيضا مسلحون يعتقد انهم من تنظيم القاعدة على مقر لقوات الصحوة في ناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة)، ما أدى إلى جرح اثنين من القوات".
وتطلق تسمية مجالس الصحوة على كيانات عشائرية يقودها في الغالب أحد الشيوخ وتضم مئات العناصر من أبناء العشائر وتتلقى دعما من القوات الأمريكية لمحاربة الجماعات المسلحة خاصة تنظيم القاعدة.
وتأسست تلك المجالس لأول مرة قبل نهاية العام (2006) في محافظة الأنبار غربي العراق ثم إنتقلت التجربة إلى محافظات أخرى مثل صلاح الدين وديالى ونينوى، فضلا عن عدد من مناطق العاصمة بغداد بعد نجاح تجربتها في الأنبار ضد تنظيم القاعدة.
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
ح م أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:15 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدنيين وإصابة طفل بنيران أمريكية شرقي الموصل

قال مصدر في شرطة محافظة نينوى إن مدنيين قتلا، السبت، وأصيب طفل بجروح بنيران عشوائية أطلقتها دورية للقوات الأمريكية عقب انفجار عبوة ناسفة استهدفتها شرقي الموصل.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مدنيين قتلا اليوم وأصيب طفل بجروح جراء تعرضهم لنيران عشوائية أطلقتها دورية للقوات الأمريكية على خلفية تعرضها لانفجار عبوة ناسفة في منطقة النبي يونس (شرقي الموصل)".
ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل حول الحادث.
وحاولت (أصوات العراق) الاتصال بالجانب الأمريكي لكن دون جدوى، فيما لم يصدر عن الجانب الأمريكي أي تعليق بشأن الحادث.
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى على بعد 405كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:15 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة أشخاص وجرح ثلاثة حصيلة أعمال العنف حتى ظهر السبت

أفادت مصادر أمنية، السبت، أن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح ثلاثة آخرون، فيما اعتقلت القوات الأمنية ثلاثة أشخاص خلال أعمال عنف متفرقة في مناطق مختلفة من العراق.
ففي محافظة ديالى، قال مصدر مسؤول في الشرطة إن عنصرا من الصحوة قتل السبت اثر هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة على مقر لقوات الصحوة في قرية حد مكسر التابعة لمدينة بعقوبة.
وفي حادث آخر، أضاف المصدر أن هجوما أخر شنه أيضا مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة على مقر لقوات الصحوة في ناحية بهرز 5 كم جنوب بعقوبة ما أدى إلى جرح اثنين من عناصر هذه القوات.
وتأسست مجالس الصحوات لأول مرة قبل نهاية العام 2006 في محافظة الأنبار غربي العراق ثم إنتقلت التجربة إلى محافظات أخرى مثل صلاح الدين وديالى ونينوى، فضلا عن عدد من مناطق العاصمة بغداد بعد نجاحها في الأنبار ضد تنظيم القاعدة، بحسب مصادر أمنية.
ومحافظة نينوى الشمالية، قال مصدر في الشرطة إن مدنيين قتلا السبت وأصيب طفل بجروح جراء تعرضهم لنيران عشوائية أطلقتها دورية للقوات الأمريكية على خلفية تعرضها لانفجار عبوة ناسفة في منطقة النبي يونس شرقي الموصل.
وفي محافظة كربلاء، قال قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها اللواء شاكر جودت إن الأجهزة الأمنية اعتقلت ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة نوع (كيا) أجبروا طالبة جامعية على ركوب سيارة في حي المعلمين جنوب مدينة كربلاء أثناء توجهها إلى الجامعة وتمت إحالة المختطفين إلى التحقيق لينالوا جزائهم العادل.
م.ه.ا (تق) – ش م

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:16 AM بتوقيت غرينيتش
جرح ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة بهجوم صاروخي في جلولاء

ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى أن ثلاثة مدنيين من عائلة أصيبوا، السبت، بجروح جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على منزل وسط الناحية.
وقال الملازم نهاد علي من شرطة ناحية جلولاء للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "مجموعة مسلحة أطلقت اليوم السبت صاروخا من نوع كاتيوشا على احد المنازل في حي الشهداء وسط الناحية التابعة لقضاء خانقين (155 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن جرح ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة".
وأضاف علي أن "الهجوم الصاروخي ألحق أضرارا مادية بالمنزل وبسيارة مدنية كانت متوقفة قرب المنزل".
وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الناحية للعلاج.
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
س ج م (خ/ك) - ج ب – م ع

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:17 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ضابط وجرح خمسة جنود بهجوم مسلح في ديالى

قال مصدر مسؤول في شرطة محافظة ديالى إن ضابطا برتبة نقيب قتل السبت وأصيب خمسة جنود في هجوم مسلح في ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين في المحافظة.
وأضاف مصدر من شرطة خانقين، رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين شنوا هجوما على مقر للحرس الوطني في منطقة السامة التابعة لقضاء خانقين (155 كم شمال شرق بغداد)، ما أدى إلى مقتل النقيب فاروق مندلاوي وجرح خمسة جنود".
ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
س م ج (خ/ك) – ج ب – م ع

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:18 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أربعة بانفجار عبوة لاصقة في سيارة غربي بغداد

قالت الشرطة العراقية ان ثلاثة مدنيين قتلوا، السبت، واصيب اربعة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة ألصقت بحافلة صغيرة لنقل الركاب في منطقة المنصور غربي بغداد.

وأوضح مصدر في الشرطة، طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت السبت في حافلة تقل مدنيين في حي المنصور غربي بغداد ما تسبب بمقتل ثلاثة اشخاص واصابة اربعة اخرين بجروح مختلفة وإلحاق اضرار جسيمة بالحافلة وبعدد من السيارات القريبة".
وذكر المصدر أن العبوة الناسفة "ألصقت بالحافلة التي انفجرت بساحة اللقاء الواقعة في حي المنصور". مبينا أن القتلى الثلاثة كانوا من ركاب الحافلة وكلهم من الرجال، فيما تم نقل جرحى الحادث الى مستشفى اليرموك لتلقي العلاج .
د س ك (خ) - ح م ع

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:19 AM بتوقيت غرينيتش
متحدث امني: مقتل جندي واعتقال 176 في بغداد وضواحيها خلال الـ24 ساعة الماضية

اعلنت قيادة عمليات بغداد، ان احد افراد الجيش قتل واعتقلت قواتها 176 شخصا وتمكنت من تفكيك 43 عبوة ناسفة في حصيلة لعمليات نفذتها في مناطق متفرقة من بغداد وضواحيها خلال الـ24 ساعة الماضية في اطار خطة فرض القانون الامنية.

وقال بيان صدر السبت عن قيادة عمليات بغداد (خطة فرض القانون) حصلة الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) على نسخة منه أن " احد افراد الجيش قتل، وتمكنت القوات الامنية من اعتقال 31 مطلوبا و 145 مشتبها وابطال مفعول 43 عبوة ناسفة خلال الفعاليات التي قامت بها في مناطق مختلفة من بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية".
واوضح البيان أن قاطع الكرخ شهد اعتقال (25) مطلوباً و(140) من المشتبه بهم، وإبطال مفعول (20) عبوات ناسفة، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمتفجرات.
اما قاصع الرصافة فقد شهد بحسب البيان "القاء القبض على مطلوب واحد وإعتقال (8) من المشتبه بهم، وإبطال مفعول (23) عبوات ناسفة، والعثور على كميات من الاسلحة والاعتدة والمتفجرات.
وفي ضواحي بغداد قال البيان انه "تم إلقاء القبض على لمطلوبين اثنين وإعتقال مشتبه به واحد وضبط عدد من الاسلحة المتوسطة والثقيلة".
وتنفذ الحكومة العراقية بمساندة القوات المتعددة الجنسيات منذ شباط فبراير من العام الماضي خطة أمنية عسكرية واسعة أطلقت عليها تسمية (فرض القانون) لمحاربة المسلحين في بغداد والمناطق المحيطة بها.
ع ع ا (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:21 AM بتوقيت غرينيتش
انفجار دراجة مفخخة قرب مصرف في كركوك

قال مصدر امني في شرطة كركوك ،السبت، ان دراجة نارية مفخخة انفجرت بالقرب من احد المصارف في كركوك دون وقوع خسائر بشرية .
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن " دراجة نارية مفخخة انفجرت اثر توقيتها ،السبت، بالقرب من احد المصارف في منطقة دوميز (جنوب مركز مدينة كركوك) ".
وأضاف ان " الانفجار لم يوقع أي ضحايا بشرية إلا انه الحق مادية قليلة بالمصرف ." من دون ذكر تفاصيل أخرى.
وتقع كركوك مركز محافظة كركوك، على مسافة 250 كم شمال العاصمة بغداد.
ش ر (خ)- ح إ ح

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:24 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة في انفجار ببغداد واستمرار العمليات في نينوى

مقتل ثلاثة في انفجار ببغداد واستمرار العمليات في نينوى
ذكرت الشرطة العراقية أن ثلاثة مدنيين قتلوا اليوم السبت وجرح اثنان آخران نتيجة انفجار عبوة ناسفة ألصقت بحافلة صغيرة لنقل الركاب في حي المنصور غربي بغداد.

ومن جهة أخرى، أكد مسؤول أمني عراقي المستوى السبت أن العمليات العسكرية في نينوى شمالي غرب بغداد والتي أطلق عليها "أم الربيعين" حققت أهدافها في تفكيك تنظيم القاعدة وإضعاف الجماعت المسلحة.

وقال المسؤول إنه تم اعتقال 1480 شخصا بينهم قادة بارزون في ما يسمى دولة العراق الإسلامية، وهي تحالف لجماعات مسلحة سنية بقيادة تنظيم القاعدة.

محاولة اغتيال

ومن جهة أخرى، نجا نائب الرئيس العراقي، طارق الهاشمي، من محاولة اغتيال عندما كان في طريقه إلى تلعفر شمالي الموصل.

وأكد الهاشمي وهو عضو في جبهة التوافق العراقية ممثلا للحزب الإسلامي ومحافظة الموصل أن شحنة متفجرات استهدفت موكبه بينما كان في طريقه إلى تلعفر لمتابعة مدى التقدم الحاصل في ما يسمى بعملية تطبيق القانون.

وقال أحد سكان الموصل ويدعى الطائي إن أحد أفراد الشرطة الذي كان يتقدم الموكب أصيب بجروح.

وأكد الشاهد أن " هذا الهجوم إضافة إلى المعلومات الاستخباراتية التي تشير إلى أن الظروف في تلعفر لن تكون هائدة، أديا إلى إلغاء زيارة الهاشمي وعودته إلى بغداد".

اعتقالات
من جهة أخرى اعتصمت عشرات النساء العراقيات في مكتب الشهيد الصدر في حي العامل جنوب العاصمة العراقية بغداد ردا على قيام القوات الامريكية باعتقال المئات من انصار الزعيم الشيعي القتدى الصدر اثناء تاديتهم لصلاة الجمعة أمس. من جهته نفى الجيش الامريكي في بيان له ان تكون عملية الاعتقال قد جرت في احد المساجد.

وجاء في بيان صادر عن مكتب مقتدى الصدر أن قوة عراقية امريكية مشتركة داهمت مكتب الشهيد الصدر في حي البياع والقت القبض على نحو اربعمئة شخص مشتبه به كانوا متواجدين داخل المكتب في ساعة متاخرة من ليل امس .

وأفادت أنباء بأن القوة المشتركة باشرت عملية بحث فعثرت على مخبأ كبير للاسلحة قرب مكتب الصدر في البياع ووجدت في داخله على كميات كبيرة من العبوات الناسفة والاسلحة الثقيلة والمتوسطة بالاضافة الى اسلاك تفجير واجهزة تحكم عن بعد . وقال أحد سكان حي الأمل ويسمى حازم محمد ويبلغ من العمر 27 عاما لوكالة فرنس برس إن " القوات العراقية والأمريكية داهمت مسجدا في حي الأمل والسوق المجاور له واحتجزت عشرات العراقيين بعضهم رجال من كبار السن وبعضهم مراهقون".

وقالت مصادر محلية إن من بين المعتقلين الشيخ حيدر الأنصاري، وهو مدير مكتب الصدر بحي الأمل إضافة إلى قادة بارزين في جيش المهدي

لا مذكرات توقيف
نفذت القوات المشتركة عمليات اعتقال واسعة
وقال ساكن آخر من سكان الحي ويدعى محمد سعيد "لقد تم اعتقال ثلاثة من إخوتي، أحدهم لم يتجاوز 12 عاما وكذلك ابن عمي"، مضيفا أنه أفلت بأعجوبة من الاعتقال من طرف القوات العراقية.

وأكد شهود آخرون استجوبتهم وكالة فرانس برس حجم عملية الاحتجاز التي نفذتها القوات المشتركة عندما كانت الشوارع غاصة بالمتسوقين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الناطق باسم جماعة الصدر في حي الأمل، حمد الله الركابي، " اعتقلت القوات العراقية والأمريكية أكثر من 400 شخص بمن فيهم كبار السن وأطفال".

وأضاف أن الجنود لم تكن بحوزتهم مذكرات توقيف بحق الأشخاص الذين اعتقلوهم، واتهم الجنود بإهانة المعتقلين.

وأكد قاسم عطا وهو ناطق باسم الجيش العراقي أن هذا الأخير نفذ عمليات بحث في الحييين المذكورين.

وقال عطا في حديث للتلفزيون العراقي الرسمي إنهم (القوات العراقية) "اعتقلوا مشتبها بهم مطلوبين واحتجزوا أسلحة ومتفجرات".

وأضاف أن القوات نفذت واجباتها بـ "حرفية"، لكنه لم يدل بمعلومات بشأن عدد المعتقلين.

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:25 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل أربعة من الجيش العراقي بينهم ضابط بانفجار ناسفة في الموصل

قال مصدر من الجيش العراقي في الموصل إن أربعة من أفراد الجيش بينهم ضابط قتلوا، السبت، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب شرقي المدينة الواقعة شمالي العراق.

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن العبوة الناسفة "انفجرت، بعد ظهر اليوم (السبت)، مستهدفة دورية للجيش العراقي في منطقة (حي سومر) جنوب شرقي مدينة الموصل.؟
واضاف " أسفر الإنفجار عن مقتل أربعة من أفراد الدورية، بينهم ضابط برتبة رائد."
وتشن القوات الأمنية العراقية حملة عسكرية واسعة، منذ العاشر من أيار/ مايو الجاري لتعقب المسلحين في محافظة نينوى، خاصة تنظيم (القاعدة)، للحد من أعمال العنف التي تشهدها المحافظة منذ شهور. وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد)، ثم أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إطلاق الجزء الثاني منها، الإسبوع الماضي، والذي أطلق عليه عملية ( أم الربيعين).
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة (405 كلم) إلى الشمال من العاصمة بغداد.
أح (خ)- ك م

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:26 AM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يقتلون صاحب محل للصيرفة وسط البصرة

قال مصدر أمني من شرطة البصرة إن صاحب محل للصيرفة قتل، ظهر السبت، على أيدي مسلحين مجهولين وسط مدينة البصرة .
وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم، ظهر اليوم (السبت) على صاحب محل للصيرفة يقع بالقرب من جامع العبايجي (وسط مدينة البصرة) وأردوه قتيلا في الحال".
وأشار إلى أن المسلحين كان عددهم أربعة بينهم شخص يرتدي الزي العربي.
ولم يكشف المصدر المزيد من المعلومات عن ملابسات الحادث.
وتعد هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها مسلحون مجهولون منذ انطلاق خطة (صولة الفرسان) أواخر آذار مارس الماضي، مدنيا في محل عمله.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
م س (خ) – ح إ ح

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:27 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل 13 وجرح 15 واعتقال 14 حصيلة المشهد الامني منذ منتصف النهار

افادت مصادر امنية، ان 13 شخصا قتل واصيب 15 اخرين بجروح واعتقلت القوات الامنية 14 شخصا وعثرت على جثتين في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، لترتفع بذلك حصيلة المشهد الامني في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية الى 16 قتيلا و18 جريحا و17 معتقلا في عموم ارجاء العراق.
ففي بغداد قال الجيش الأمريكي، السبت، إنه قتل ثلاثة مسلحين ومدني واحد واعتقل (14) مسلحا ومشتبها به، بينهم أربعة مطلوبين لاتهامهم بالمسؤولية عن حوادث تفجير، خلال عمليات جرت أمس (الجمعة) واليوم (السبت) في مناطق متفرقة من العراق.
وقالت الشرطة العراقية ان ثلاثة مدنيين قتلوا، السبت، واصيب اربعة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة ألصقت بحافلة صغيرة لنقل الركاب في منطقة المنصور غربي بغداد.
وفي نينوى قال مصدر في الشرطة ان قائمقام مدينة الموصل نجا السبت من تفجير عبوة ناسفة استهدف موكبه في حادث هو الرابع من نوعه يستهدفه خلال عشرة ايام ادى الى اصابة اثنين من مرافقيه بجروح.
وقال مصدر من الجيش العراقي في الموصل إن أربعة من أفراد الجيش بينهم ضابط قتلوا، السبت، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب شرقي المدينة.
وفي كركوك قال مصدر امني ان دراجة نارية مفخخة انفجرت بالقرب من احد المصارف في كركوك دون وقوع خسائر بشرية بسبب خلل في توصيل شحنتها الناسفة.
فيما قال مصدر في شرطة مدينة كركوك إن قواته عثرت السبت على جثتين مجهولتي الهوية تعودان لامرأتين في إحدى المناطق الزراعية شمال المدينة.
وفي ديالى فقال مصدر في الشرطة إن ضابطا برتبة نقيب قتل السبت وأصيب خمسة جنود في هجوم مسلح في ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين في المحافظة.
وفي حادث ثان، قال الملازم نهاد علي من شرطة ناحية جلولاء أن ثلاثة مدنيين من عائلة أصيبوا، السبت، بجروح جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على منزل وسط الناحية.
وفي كربلاء قال قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها اللواء رائد شاكر جودت لـ( أصوات العراق) إن قواته قتلت، السبت، مسلحا وجرحت آخر خلال مواجهة جرت معهما في إحدى مناطق شمال كربلاء، إثر محاولة الأجهزة الأمنية اعتقالهما لاتهامهما بقتل شرطي الليلة الماضية.
وكان ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح ثلاثة آخرون واعتقلت القوات الأمنية ثلاثة أشخاص خلال أعمال عنف متفرقة في مناطق مختلفة من العراق منذ التاسعة من ليل الجمعة وحتى منتصف نهار السبت حسب افادات المصادر الامنية في المحافظات.
ع ع ا (تق) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:27 AM بتوقيت غرينيتش
القبض على 17 مطلوبا بينهم امرأة وضبط أسلحة وذخائر في البصرة


أفاد مصدر من غرفة عمليات البصرة، إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة ألقت القبض على 17 مطلوبا بينهم امرأة وضبطت كميات من الأسلحة والذخائر في عمليات دهم وتفتيش قامت بها، السبت، في مناطق مختلفة من البصرة.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر أسمه للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة قامت اليوم(السبت) بعمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من محافظة البصرة أسفرت عن القبض على عشرة مطلوبين في قضاء الزبير (35 كم غرب البصرة) وضبط كميات من الأسلحة والذخائر من قبل لواء التدخل السريع".
وأضاف " كما تم القبض على ثلاثة مطلوبين بقضايا جنائية بينهم امرأة وضبط أسلحة وذخائر من قبل لواء (الخمسين) في منطقة القبلة (8 كم غربي مدينة البصرة)".
وتابع المصدر" وفي ذات السياق ألقي القبض من قبل اللواء(51) على أربعة مطلوبين، وضبط أسلحة وذخائر في منطقة 5 ميل (9 كم شمالي مدينة البصرة)".
ولم يكشف المصدر عن نوعية وكميات الأسلحة والذخائر التي تم ضبطها خلال هذه العمليات.
وأشار إلى أن قائد غرفة عمليات البصرة اللواء محمد جواد هويدي قام، مساء السبت، بتوزيع 100 هدية عينية على الأطفال المتواجدين في منطقة الكورنيش (وسط مدينة البصرة).
وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة، اثرالمواجهات التي اندلعت في الأسبوع الأخير من شهر آذار/ مارس الماضي، بين قوات الأمن ومجموعات من (جيش المهدي) التابع للتيار الصدري، عقب بدء تطبيق خطة (صولة الفرسان) التي نفتها القوات الحكومية في المحافظة.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد (590 كلم) إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
م س (خ)

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:28 AM بتوقيت غرينيتش
جرح اثنين من الجيش العراقي في انفجار ناسفة غربي الموصل

ذكر مصدر في الجيش العراقي ان اثنين من افراد الجيش العراقي اصيبوا بجروح السبت في انفجار عبوة ناسفة غربي الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "عبوة ناسفة انفجرت السبت, مستهدفة دورية للجيش العراقي في دورة اليرموك (غربي الموصل) اسفرت عن اصابة اثنين من افراد الدورية بجروح".
وتشن القوات الأمنية العراقية حملة عسكرية واسعة، منذ العاشر من أيار/ مايو الجاري لتعقب المسلحين في محافظة نينوى، خاصة تنظيم (القاعدة) للحد من أعمال العنف التي تشهدها المحافظة منذ شهور. وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد)، ثم أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إطلاق الجزء الثاني منها، الإسبوع الماضي، والذي أطلق عليه عملية ( أم الربيعين).
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على مسافة (405) كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 12:29 AM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يحرقون مبنى دائرة حكومية جنوبي الموصل



ذكر مصدر امني في شرطة نينوى, السبت, أن مسلحين مجهولين احرقوا إحدى دوائر شركة المواد الغذائية في منطقة المحطة جنوبي مدينة الموصل مركز المحافظة.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين يستقلون عجلة نوع (كيا) قامت مساء,السبت, باقتحام احد دوائر شركة المواد الغذائية في منطقة المحطة (جنوبي الموصل) وقامت باشعال النار داخل الدائرة "
وأضاف ان المسلحين"قاموا بحجز افراد حماية المنشآت في الدائرة داخل احد الغرف قبل قيامهم بحرق البناية." مشيرا الى ان الحادث لم يسفر عن وقوع اصابات.
وقال مصدر مسؤول في مديرية الدفاع المدني نينوى لـ (أصوات العراق) "تمكنا من إخماد الحريق بثلاثة عجلات إطفاء ومنعنا الحريق من التوسع إلا إن النيران أحرقت جزءا من ملفات البطاقة التموينية الخاصة ببعض الاقضية والنواحي في محافظة نينوى."
يذكر ان محافظة نينوى تشهد حملة عسكرية واسعة، منذ العاشر من أيار/ مايو الجاري لتعقب المسلحين في المحافظة، خاصة تنظيم (القاعدة) للحد من أعمال العنف التي تشهدها المحافظة منذ شهور. وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد)، ثم أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إطلاق الجزء الثاني منها، الإسبوع الماضي، والذي أطلق عليه عملية ( أم الربيعين).
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة (405) كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ)- ح إ ح

عراق
25-05-2008, 09:25 PM بتوقيت غرينيتش
الحمدلله اظن ان الخطه الامنية بدات تجنى ثمارها باغلب المحافظات فمن بغداد الحبيبه الى ديالى العز والاخاء وهنا نحن اليوم نجد الموصل تنعم بما افتقدته منذ هجوم اشباه الرجال عليها ومحاولتهم مسخها الى تورابورا ا، الحمدلله ان مكننا من القضاء ع الارهاب في صوالات رجال ابطال نذروا ارواحهم فداءا للعراق الجريح:iraqi:

( منتديات دجلة )
25-05-2008, 11:35 PM بتوقيت غرينيتش
الحمدلله اظن ان الخطه الامنية بدات تجنى ثمارها باغلب المحافظات فمن بغداد الحبيبه الى ديالى العز والاخاء وهنا نحن اليوم نجد الموصل تنعم بما افتقدته منذ هجوم اشباه الرجال عليها ومحاولتهم مسخها الى تورابورا ا، الحمدلله ان مكننا من القضاء ع الارهاب في صوالات رجال ابطال نذروا ارواحهم فداءا للعراق الجريح:iraqi:


الله يسمع منج يا عراق ..يوم الهنا يوم اللي نسمع انه الاوضاع تحسنت عدنا بالعراق ..واستقرت والناس تكدر تتحرك مثل البشر ...

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 04:36 AM بتوقيت غرينيتش
اصابة خمسة من عناصر الشرطة ومدنيين اثنين بانفجار ناسفة وسط كركوك

قال مصدر مسؤول في شرطة مدينة كركوك، ان خمسة من عناصر الشرطة ومدنيين اثنين اصيبوا بجروح صباح الأحد، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينة.

واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم مستهدفة دورية للشرطة مقابل مديرية شرطة طواريء كركوك في حي التسعين (وسط كركوك) ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين وخمسة من عناصر الدورية بجروح، واعطاب العجلة التي كانوا يستقلونها".
ولم يعط الصدر مزيدا من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفى كركوك العام لتلقي العلاج.

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 04:36 AM بتوقيت غرينيتش
تحذيرات من تجنيد أطفال «انتحاريين» ... اعتقال 7 أمراء في «دولة العراق الاسلامية»

تحذيرات من تجنيد أطفال «انتحاريين» ... اعتقال 7 أمراء في «دولة العراق الاسلامية»
بعقوبة - محمد التميمي الحياة - 25/05/08//

أكد قائد شرطة ديالى اللواء غانم القريشي أمس، اعتقال سبعة أمراء من تنظيم «دولة العراق الإسلامية»، مشيراً الى تجنيد «القاعدة» مزيداً من الاطفال لتنفيذ عمليات انتحارية. جاء ذلك في حين أعلنت مصادر أمنية مقتل أحد عناصر «الصحوة» واصابة اثنين آخرين في هجومين في بعقوبة.

وقالت هذه المصادر إن «هجوماً شنه مسلحون على مقر للصحوة في قرية حد مكسر التابعة لمدينة بعقوبة، أسفر عن مقتل أحد أفرادها». وهاجم مسلحون مقر قوات «الصحوة» في ناحية بهرز ما أدى إلى جرح اثنين آخرين.

وأكد قائد شرطة ديالى غانم القريشي في تصريح إلى «الحياة» أن «العمليات التي تشنها القوات العراقية باسناد من القوات الأميركية في ناحية بهرز والمدن التي شهدت نشاطات للقاعدة خلال الآونة الأخيرة مستمرة»، لافتاً الى أن «فوج الطوارئ الثاني التابع للشرطة العراقية وبإسناد أميركي تمكن من اعتقال 29 عنصراً بينهم سبعة امراء في تنظيم دولة العراق الاسلامية الذي يعتبر أبرز الجماعات المسلحة الموالية للقاعدة في قرية الجبل التابعة الى ناحية بهرز». وكانت أجهزة الأمن أعلنت الاسبوع الماضي اعتقال رئيس وزراء دولة العراق الاسلامية وثلاثة من مساعديه في عملية نفذتها القوات العراقية في هذه الناحية.

وأشار الى أن «أجهزة الأمن تضع في حساباتها المعلومات والوثائق التي يُعثر عليها في المخابئ والمنازل التي تتعرض إلى الدّهم». وأفاد أن «أجهزة الأمن ومجالس الصحوة العاملة بالتنسيق معنا تمكنت من الحصول على معلومات عن اعتماد القاعدة أسلوباً جديداً لتجنيد أطفال ونساء بغرض تنفيذ عمليات انتحارية ضد المراكز والمؤسسات الأمنية والاقتصادية فضلاً عن استهداف المؤتمرات ونقاط التفتيش». يأتي ذلك فيما حذر خبراء ووجهاء من تجاهل الحكومة أوضاع خمسة ملايين يتيم ومليون أرملة.

وحض الخبير في علم الاجتماع مراد قادر المسؤولين والمعنيين والمنظمات الدولية العاملة على «حماية الأيتام من الخطف والتغرير بهم من عناصر القاعدة»، فيما دعا وجهاء في المدينة إلى تأسيس دار للأيتام والمشردين في المدينة.

واعتبر زعيم عشيرة تميم في ديالى الشيخ بلاسم يحيى الحسن «الاجراءات الامنية الحكومية في نطاق الملاحقة والاعتقال محدودة»، لافتاً الى أنها تتخذ «من دون اعتماد خطة لتوعية المواطنين من مخاطر الارهاب او حمايتهم باجراءات تكفل منع الخلايا التابعة للقاعدة من تجنيد اطفال ونساء». وكان تنظيم «القاعدة» شن هجمات انتحارية بواسطة نساء، اعتبرتها مصادر أمنية «أشد خطراً من عمليات مماثلة نفذها رجال».

وعثرت القوات الاميركية في كانون الثاني (يناير) الماضي على شريط فيديو يصور أطفالاً بين سني الـ11 و15 عاماً، وهم يرتدون أحزمة ناسفة وينفذون تدريبات على القتال. وكان طفل في العاشرة من عمره فجر حزاماً ناسفاً يرتديه وسط تجمع لشيوخ صحوة عشيرة العبيد في قرية المخيسة التابعة لبلدة الخالص العام الماضي، ما أسفر عن مقتل شيخ العشيرة فارس المجرن وثلاثة وجهاء آخرين.

وأكد مجلس «صحوة ناحية العثمانية» جنوب مدينة بعقوبة عودة 75 عائلة مهجرة من أصل 120 الى مناطقها. وأوضح الشيخ عبدالعزيز السلمي أن «الجهود ما زالت تبذل مع مجالس الصحوة في ديالى بغرض عودة العائلات التي هجرت قسراً بسبب انتمائها الطائفي». وكانت بعقوبة وبهرز وخان بني سعد والمقدادية والخالص شهدت عمليات ترحيل لأبناء الطائفتين السنية والشيعية في أعقاب تفجير مرقدي الامامين العسكريين في سامراء قبل سنتين.

وتشن القوات العراقية والأميركية حملة «الرعد الساطع» في قضاء بلدروز منذ مطلع نيسان (أبريل) الماضي بعد عودة الهجمات الانتحارية إلى القضاء. وأكد منسق العمليات الأمنية الرائد فارس الشمري لـ «الحياة» أن «القوات المشتركة تمكنت من اعتقال 214 شخصاً يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة الأخرى»، مشيراً الى أن «الحملة مستمرة حتى تطهير القضاء من الجماعات المسلحة».

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 04:38 AM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يغتالون مسؤولا رفيعا في وزارة الصحة شرقي بغداد


قال مصدر إعلامي مسؤول في وزارة الصحة العراقية، الأحد، إن مسلحين مجهولين اغتالوا مسؤولا رفيع المستوى في دائرة المفتش العام في الوزارة شرقي بغداد.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين مدنيتين أطلقوا وابلا من الرصاص مساء السبت على مدير قسم التحقيقات في دائرة المفتش العام في وزارة الصحة علي هاشم، فأردوه قتيلا في الحال في منطقة حي تونس شرقي بغداد، حسبما أبلغ ذوي القتيل وزارة الصحة.
وأضاف المصدر نقلا عن شهود عيان ان المسلحين فروا إلى جهة مجهولة.
هـ هـ (خ) - م ع

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 04:39 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل شخص وجرح ستة آخرين حصيلة أعمال العنف حتى ظهر الاحد

أفادت مصادر أمنية، الأحد، أن شخصا قتل وأصيب ستة آخرون، فيما اعتقلت القوات الأمنية 23 شخصا خلال أعمال عنف متفرقة في مناطق مختلفة من العراق بين الساعة التاسعة من مساء أمس السبت وحتى عصر اليوم.
ففي بغداد قال مصدر إعلامي مسؤول في وزارة الصحة إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين مدنيتين أطلقوا وابلا من الرصاص مساء السبت على مدير قسم التحقيقات في دائرة المفتش العام في وزارة الصحة علي هاشم، فأردوه قتيلا في الحال في منطقة حي تونس شرقي بغداد .
وفي الموصل ذكر مصدر في الجيش العراقي ان عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للجيش في منطقة دورة اليرموك غربي الموصل، أسفرت عن إصابة اثنين من أفراد الدورية بجروح.
وفي حادث آخر، قال مصدر في شرطة مدينة الموصل إن قوة من الشرطة العراقية شنت الأحد عملية دهم وتفتيش في حي صناعة وادي عكاب غربي الموصل، ما أسفر عن اعتقال خمسة من المطلوبين للأجهزة الأمنية والعثور على معمل كبير للعبوات الناسفة والمتفجرات.
وتشن القوات الأمنية العراقية حملة عسكرية واسعة، منذ العاشر من أيار مايو الجاري لتعقب المسلحين في محافظة نينوى، خاصة تنظيم القاعدة للحد من أعمال العنف التي تشهدها المحافظة منذ شهور. وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد)، ثم أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إطلاق الجزء الثاني منها، الأسبوع الماضي، والذي أطلق عليه عملية (أم الربيعين).
أما في محافظة البصرة فقد أفاد مصدر من غرفة عمليات المحافظة أن قوات مشتركة من الجيش والشرطة قامت بعمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من محافظة البصرة أسفرت عن القبض على عشرة مطلوبين في قضاء الزبير وضبط كميات من الأسلحة والذخائر من قبل لواء التدخل السريع،كما تم القبض على ثلاثة مطلوبين بقضايا جنائية بينهم امرأة وضبط أسلحة وذخائر في منطقة القبلة وعلى أربعة مطلوبين في منطقة 5 ميل وضبط أسلحة وذخائر .
أما في مدينة كركوك، أوضح مصدر مسؤول في شرطة المدينة أن عبوة ناسفة انفجرت في الساعة الثامنة والنصف من صباح الأحد مستهدفة دورية للشرطة مقابل مديرية شرطة طواريء كركوك في حي التسعين وسط كركوك، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح، وإعطاب العجلة التي كانوا يستقلونها.
وفي مدينة تكريت ذكر مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الأحد، أن قوات الداخلية اعتقلت الليلة الماضية قيادي
بارز في تنظيم القاعدة ويدعى علي حسين السنجري أثناء عملية دهم وتفتيش استهدفت جامع الهدى وسط المدينة.
م هـ ا (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 04:47 AM بتوقيت غرينيتش
جرح أربعة من حماية محافظ بابل بانفجار ناسفة غربي بغداد


قال مصدر في الشرطة العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت الأحد مستهدفة موكب محافظ بابل في منطقة اليرموك غربي بغداد دون ان يتعرض المحافظ إلى أي أذى، فيما ذكر مصدر طبي أن مستشفى اليرموك في بغداد تسلم اليوم أربعة جرحى من حماية المحافظ.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "العبوة كانت مزروعة بجانب الطريق في منطقة اليرموك غربي بغداد وانفجرت أثناء مرور سيارة المحافظ سالم صالح المسلماوي دون ان يتعرض المحافظ إلى أي اصابات".
ومن جانبه، قال مصدر طبي في مستشفى اليرموك في بغداد إن "المستشفى استقبل أربعة جرحى من أفراد حماية المحافظ".
د د (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 04:48 AM بتوقيت غرينيتش
ذي قار:مسلحون يستهدفون فريق اعادة اعمار العراق

ذي قار:مسلحون يستهدفون فريق اعادة اعمار العراق
السبت 24 /5/ 2008
شبكة اخبار الناصرية/هيئة التحرير:

قال مصدر في الجيش الامريكي المتمركز في قاعدة طُليل العسكرية غرب الناصرية ان مسلحين استهدفوا فريق اعادة لاعمار العراق كان يقوم

بزيارة لتحديد الاحتياجات الخاصة لاعادة بناء مدينة الفضلية ( 15 كم جنوب شرق الناصرية ) .
واوضح هذا المصدر وهو ضابط اعلامي في الفرقة الثانية والثمانين المحموله جوا ان عناصر من الشرطة العراقية والفرقة العاشرة في الجيش العراقي برفقة مجموعة من العسكريين الامريكيين كانوا يقومون " بتحديد إحتياجات ٳعادة البناء للمدينة بناء على طلب من مستشار مدير المدينة " و " كانوا يلقون نظرة على المكاتب الإداريه لتحديد الأعمال المطلوبة لجعلها كاملة الوظيفية " .
وقد تعرض هؤلاء الجنود الى " إطلاق نار بواسطة الأسلحة الصغيرة ومدافع الهاون " الا انه لم يصب احد باذى جراء هذا الهجوم .
واضاف هذا الضابط انه خلال التفتيش في احد المباني الادارية " عثر جندي بالجيش عراقى على قنبلة على سطح المبنى "، الامر الذي حال دون وقوع اصابات بشرية .
مؤكدا ان القنبلة تم زرعها على سطح المبنى " بواسطة أشخاص على دراية بوضع المتفجرات " .
الضابط اكد ان قوات التحالف قامت بـ " العديد من مشاريع إعادة الإعمار في "الفضلية" منها محطة الإطفاء الجديدة وإدخال تحسينات على المياه والكهرباء " .

الا ان استهداف فريق اعادة الاعمار اليوم في هذه المدينة يجعل " مستقبل مشاريع إعادة إعمار "الفضلية" في خطر " .

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 04:50 AM بتوقيت غرينيتش
متحدث امني: إصابة أربعة جنود واعتقال 75 في بغداد وضواحيها خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، أن أربعة من أفراد الجيش أصيبوا بجروح، فيما اعتقلت قواتها 75 شخصا وتمكنت من تفكيك عشرة عبوات ناسفة في حصيلة لعمليات نفذتها في مناطق متفرقة من بغداد وضواحيها خلال الـ24 ساعة الماضية في إطار خطة فرض القانون الأمنية.
وقال بيان صدر الاحد عن قيادة عمليات بغداد (خطة فرض القانون) حصلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) على نسخة منه أن " أربعة من أفراد الجيش أصيبوا بجروح، وتمكنت القوات الأمنية من اعتقال 19 مطلوبا و66 مشتبه به، وتمكنت من إبطال عشرة عبوات ناسفة وضبط عجلتين لا تحمل أوراق ثبوتية خلال الفعاليات التي قامت بها في مناطق مختلفة من بغداد وضواحيها".
وأوضح البيان أن قاطع الكرخ" شهد اعتقال (5) مطلوبين ، وضبط عجلتين لا تحملان أوراق ثبوتية، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمتفجرات."
أما قاطع الرصافة فقد شهد بحسب البيان "إلقاء القبض على خمسة من المطلوبين واعتقال (3) من المشتبه بهم، وإبطال مفعول (9) عبوات ناسفة، والعثور على كميات من الأسلحة والاعتدة والمتفجرات."
وفي ضواحي بغداد قال البيان انه "تم إلقاء القبض على تسعة من المطلوبين واعتقال (63) من المشتبه بهم، وتفكيك عبوة ناسفة وضبط عدد من الاسلحة المتوسطة والثقيلة".
وتنفذ الحكومة العراقية بمساندة القوات المتعددة الجنسيات منذ شباط فبراير من العام الماضي خطة أمنية عسكرية واسعة أطلقت عليها تسمية (فرض القانون) لمحاربة المسلحين في بغداد والمناطق المحيطة بها.
ع ع ا(ب) ح إ ح

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 04:50 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل شخصين وجرح ستة واعتقال 36 حصيلة المشهد الامني منذ الثانية ظهرا

افادت مصار امنية، ان شخصين قتلا واصيب ستة اخرون بجروح واعتقلت القوات الامنية 36 شخصا في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة التاسعة من مساء الاحد، لترتفع بذلك حصيل المشهد الامني في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية الى ثلاثة قتلى و12 جريحا و59 معتقلا.
ففي بغداد قال مصدر في الشرطة العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت الأحد مستهدفة موكب محافظ بابل في منطقة اليرموك غربي بغداد دون ان يتعرض المحافظ إلى أي أذى، فيما ذكر مصدر طبي أن مستشفى اليرموك في بغداد تسلم اليوم أربعة جرحى من حماية المحافظ.
وفي الموصل ذكر مصدر في شرطة نينوى أن مدنيين إثنين قتلا، الأحد، وعثرت الشرطة على جثة ضابط يعمل في (سجن بادوش) بحوادث متفرقة في مدينة الموصل شمالي العراق. فيما قال مصدر امني في شرطة نينوى ان مدنيين اثنين أصيبا بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون، الأحد، على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي شرقي الموصل.
وأعلن اللواء محمد العسكري المتحدث باسم وزاره الدفاع العراقيه، الأحد، عن اعتقال 20 مسلحاً في مدينه الموصل اعترفوا بقتل أكثر من 300 مدني، فيما ذكر الأدميرال الأمريكي باتريك دريسكول أن عمليات العنف انخفضت بنسبة 70% مقارنة بشهر آذار مارس 2004.
وفي البصرة قال مصدر من شرطة البصرة إن قوات الشرطة، ألقت القبض على 16 مطلوبا وضبطت كميات من الأسلحة والذخائر وجهازي لاسلكي خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها، الأحد، في مناطق مختلفة من البصرة.
وفي الديوانية ذكر مصدر امني مسؤول في شرطة الديوانية أن عبوة ناسفة انفجرت، عصر الأحد، على رتل أمريكي إثناء مروره على احد الطرق غرب مدينة الديوانية، مشيرا الى ان الانفجار أدى إلى إصابة عجلة (همر) إصابة مباشرة.
وكان شخص قتل وأصيب ستة آخرون بجروح واعتقلت القوات الأمنية 23 شخصا خلال أعمال عنف متفرقة في مناطق مختلفة من العراق بين الساعة التاسعة من مساء أمس السبت وحتى عصر اليوم (الاحد) حسب أفادات مصادر أمنية في المحافظات.
ع ع ا (تق) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 11:39 PM بتوقيت غرينيتش
إحباط محاولة لتفجير مئذنة سامراء


تكريت - الصباح
أحبطت قوات الشرطة محاولة لتفجير مئذنة ملوية سامراء القديمة وألقت القبض على عدد من المتهمين اعترف اثنان منهم بسرقة قطع اثرية قرب المدينة.
ذكر ذلك لـ(الصباح) مصدر مطلع في مديرية شرطة محافظة صلاح الدين،

موضحا ان المتهمين المذكورين كانوا بصدد تنفيذ هجوم على مئذنة ملوية سامراء ساعة القاء القبض عليهم. وتعود مئذنة سامراء القديمة الى العصر العباسي، وبنيت في عهد الخليفة المعتصم بالله. واضاف المصدر ان الشرطة عثرت بحوزة المتهمين على ثلاثة كيلوغرامات من المتفجرات وأسلحة خفيفة أخرى. وكانت مئذنة الملوية تعرضت في وقت سابق من العام 2007 الى تفجير بواسطة عبوة ناسفة.

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 11:41 PM بتوقيت غرينيتش
اختطاف اثنين من شيوخ الكرخية في ديالى

قال قيادي في اللجان الشعبية وعضو مؤتمر صحوة العراق، الاثنين، إن اثنين من شيوخ عشيرة الكرخية اختطفا من قبل مجموعة مسلحة جنوب مدينة بعقوبة.

وأوضح حيدر الكرخي للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مجموعة مسلحة تنتمي إلى تنظيم القاعدة قامت فجر اليوم بمهاجمة منزل الشيخ صالح الكرخي في قرية (أبو صويلح) داخل ناحية كنعان العائدة لقضاء بعقوبة واختطفوه مع شقيقه خالد الكرخي".
وأضاف الكرخي أن "المختطفين فروا باتجاه طريق قرية عرب المسعود الواقعة بين ناحية كنعان وقضاء بلدروز (45 كم) جنوب غرب بعقوبة وتعتبر من المعاقل الرئيسية للقاعدة في ديالى"، مرجحا أن "تكون أسباب اختطاف الشيخ الكرخي قيامه بتشكيل مجلسين للصحوة في القرية ليأخذ على عاتقه محاربة تنظيم القاعدة".
من جهته، أكد مصدر امني طلب عدم الكشف عن اسمه لـ(أصوات العراق) قيام مجموعة مسلحة باختطاف اثنين من شيوخ عشيرة الكرخية. دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.
وتسكن الغالبية العظمى لعشيرة الكرخية ناحية كنعان وقضاء بلدروز في محافظة ديالى، وقامت هذه العشيرة بتشكيل مجالس للصحوات في مناطقها لمحاربة المسلحين، وقتل اثر ذلك أحد شيوخها وهو الشيخ ثائر الكرخي مسؤول صحوة كنعان منذ نحو ثلاثة شهور.
وإنتشرت في عدد كبير من مدن ومحافظات ومناطق العراق، خاصة في الأنبار وديالى وصلاح الدين والموصل وبعض مناطق العاصمة بغداد، مجالس الصحوة التي تشكلها العشائر وتضم إليها المئات من أبنائها، الذين تسلحهم القوات الأمريكية بالتعاون مع الحكومة العراقية، بهدف محاربة التنظيمات المسلحة التي تنشط في تلك المناطق.
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
ح م ا (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
26-05-2008, 11:41 PM بتوقيت غرينيتش
اعتقال قيادي بارز وأصابة مدنيين بانفجار ناسفة في كركوك

ذكر مصدر في الجيش العراقي بمحافظة كركوك أن قياديا في ما يسمى دولة العراق الإسلامية اعتُقل، الأثنين، من قبل القوات الأمنية، فيما أصيب مدنيان نتيجة انفجار عبوة ناسفة وتم العثور على مخبأ للأسلحة في مناطق متفرقة من المحافظة.

وأوضح اللواء الركن شوان حمه غريب للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة من الفوج الرابع من اللواء 15 في الجيش العراقي تمكنت اليوم من اعتقال قيادي بدولة الاسلامية العراقية وهو يدعي بأنه نائب أمير الدولة في قرية الدكماتي التابعة لناحية الرشاد (30كم جنوب غرب كركوك) اثر ورود معلومات استخبارية".
و أضاف غريب أن "المعتقل اعترف بقتله 11 شخصا وزرع 60 عبوة ناسفة في محافظة كركوك"، مشيراً الى ان القوة ذاتها تمكنت أيضا من العثور على مخبأ للأسلحة، لكنه لم يعط مزيداً من التفاصيل.
ويتألف ما يسمى بدولة العراق الإسلامية الذي أعلن عن تشكيله في تشرين الأول أكتوبر من العام 2006 الماضي من نحو سبع تنظيمات مسلحة، أكبرها ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين. ويقود الجماعة المزعومة أبو عمر البغدادي الذي أطلق عليه لقب أمير الإمارة الإسلامية في العراق، وتتركز نشاطاتها المسلحة في محافظات وسط وغربي العراق.
وفي سياق ذي صلة، قال مصدر من شرطة قضاء داقوق (35كم جنوب كركوك) إن "عبوة ناسفة انفجرت مساء الأحد بسيارة اسعاف في المنطقة الواقعة ما بين القضاء وناحية تازة اسفرت عن اصابة حارس وسائقها وألحقت أضرارا مادية بالسيارة.
وتقع مدينة كركوك مركز محافظة كركوك على بعد 250 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
ك ك(خ/ك)- ج ب - ش م

( منتديات دجلة )
27-05-2008, 12:22 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل أربعة من الصحوة وشرطيين واصابة 18 بتفجير انتحاري شمالي بغداد

قالت الشرطة العراقية إن أربعة من عناصر الصحوة وشرطيين قتلوا الاثنين وأصيب 18 آخرون بجروح مختلفة جراء قيام انتحاري يقود دراجة نارية بتفجير نفسه مستهدفا مقر رئيس صحوة الطارمية شمالي بغداد.

وأوضح مصدر في الشرطة، طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "انتحاريا يقود دراجة نارية فجر نفسه اليوم مستهدفا مقر رئيس مجلس صحوة الطارمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الصحوة واثنين من الشرطة وجرح 18 جميعهم من عناصر الصحوة".
وتطلق تسمية مجالس الصحوة على كيانات عشائرية يقودها في الغالب أحد الشيوخ وتضم مئات العناصر من أبناء العشائر وتتلقى دعما من القوات الأمريكية لمحاربة الجماعات المسلحة خاصة تنظيم القاعدة.

وتأسست تلك المجالس لأول مرة قبل نهاية عام 2006 في محافظة الأنبار غربي العراق، ثم إنتقلت التجربة إلى محافظات أخرى مثل صلاح الدين وديالى ونينوى، فضلا عن عدد من مناطق العاصمة بغداد بعد نجاح تجربتها في الأنبار ضد تنظيم.
د س ك (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
27-05-2008, 12:23 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل سبعة أشخاص وجرح 20 آخرين حصيلة أعمال العنف حتى ظهر الاثنين

أفادت مصادر أمنية، الاثنين، أن سبعة أشخاص قتلوا بينهم جندي أمريكي وأصيب 22 آخرون، فيما اعتقلت القوات الأمنية قيادي بارز بتنظيم القاعدة، واختطف شخصان آخران خلال أعمال عنف متفرقة في مناطق مختلفة من العراق منذ الساعة التاسعة من مساء أمس الأحد وحتى عصر اليوم.
ففي العاصمة بغداد، قالت الشرطة العراقية إن انتحاريا يقود دراجة نارية فجر نفسه مستهدفا مقر رئيس مجلس صحوة الطارمية شمالي بغداد ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الصحوة واثنين من الشرطة وجرح 18 جميعهم من عناصر الصحوة.
وتطلق تسمية مجالس الصحوة على كيانات عشائرية يقودها في الغالب أحد الشيوخ وتضم مئات العناصر من أبناء العشائر وتتلقى دعما من القوات الأمريكية لمحاربة الجماعات المسلحة خاصة تنظيم القاعدة.
وتأسست تلك المجالس لأول مرة قبل نهاية عام 2006 في محافظة الأنبار غربي العراق، ثم إنتقلت التجربة إلى محافظات أخرى مثل صلاح الدين وديالى ونينوى، فضلا عن عدد من مناطق العاصمة بغداد بعد نجاح تجربتها في الأنبار.
من جهة أخرى، وفي محافظة صلاح الدين أعلن الجيش الأمريكي أن جنديا من قوات التحالف قتل بانفجار عبوة ناسفة ، في حين أصيب جنديان آخران في الحادث نقلا على أثرها للعلاج في وحدة طبية لقوات التحالف.
وبمقتل هذا الجندي يصل عدد قتلى القوات الأمريكية، منذ بداية شهر أيار مايو الجاري إلى 17 جنديا.
كما ترتفع بذلك حصيلة خسائر القوات الأمريكية في العراق منذ بدء العمليات العسكرية في آذار مارس من العام 2003 وحتى الآن، إلى (4082) قتيلا.
أما في محافظة كركوك، فذكر اللواء الركن شوان حمه غريب لـ(أصوات العراق ) أن قوة من الفوج الرابع في الجيش العراقي تمكنت اثر ورود معلومات استخبارية من اعتقال قيادي بما يسمى دولة العراق الإسلامية، وهو يدعي بأنه نائب أمير الدولة في قرية الدكماتي التابعة لناحية الرشاد.
و أضاف غريب أن المعتقل اعترف بقتله 11 شخصا وزرع 60 عبوة ناسفة في محافظة كركوك .
وفي سياق غير بعيد، قال مصدر من شرطة قضاء داقوق إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة إسعاف في المنطقة الواقعة ما بين القضاء وناحية تازة أسفرت عن إصابة حارس وسائقها وألحقت أضرارا مادية بالسيارة.
وفي ديالى، ذكر حيدر الكرخي وهو قيادي في اللجان الشعبية بالمحافظة وعضو مؤتمر صحوة العراق لـ(أصوات العراق) أن مجموعة مسلحة تنتمي إلى تنظيم القاعدة قامت فجر الاثنين بمهاجمة منزل الشيخ صالح الكرخي في قرية (أبو صويلح) داخل ناحية كنعان العائدة لقضاء بعقوبة واختطفوه مع شقيقه خالد الكرخي.
وتطلق تسمية اللجان الشعبية في محافظة ديالى على ثلاثة فصائل مسلحة شاركت القوات المشتركة في الحرب ضد تنظيم القاعدة وتضم ( كتائب حماس وثورة العشرين وصلاح الدين).
م.هـ.ا (تق) – ش م

( منتديات دجلة )
27-05-2008, 12:23 AM بتوقيت غرينيتش
إصابة سبعة مدنيين بانفجارين منفصلين في بغداد

قالت الشرطة العراقية إن سبعة مدنيين أصيبوا الاثنين بانفجار عبوتين ناسفتين في بغداد.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم في منطقة الشعب شرقي بغداد مستهدفة دورية للشرطة العراقية، ما أسفر عن اصابة مدنيين اثنين وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات ومحل تجاري واحد".
وأضاف أن "عبوة ناسفة أخرى انفجرت في طريق مطار بغداد قرب ساحة عباس بن فرناس وأدت إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح مختلفة".
د س ك (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:29 AM بتوقيت غرينيتش
الموصل قبل «أم الربيعين»: الثلج وخلط الطماطم بالخيار ونحر النعاج.. وحتى المكسرات كانت ممنوعة بأمر «القاعدة»

مسؤولون أمنيون : اعتقال 6 فتيان قبيل تنفيذ عمليات انتحارية.. والمسلحون تشتتوا جنوبا
مغاوير الشرطة العراقية يعتقلون رجلا بعد ضبط متفجرات بحوزته في الموصل (أ.ب)
الموصل : «الشرق الأوسط»
فيما بدأت الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى، تستعيد بعضا من نشاطها بعد «الممنوعات» التي فرضتها الجماعات المتطرفة، اعلن ضابط عراقي كبير أمس اعتقال ستة فتيان من خلية انتحارية تابعة لشبكة «القاعدة» كانوا يعتزمون تنفيذ هجمات انتحارية في يوم واحد ردا على عملية «ام الربيعين» الجارية في المحافظة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف ان «القوات العراقية تمكنت من القبض على ستة انتحاريين بعد تلقيها معلومات استخباراتية مكنتها من الوصول الى هذه الخلية».

واضاف لوكالة الصحافة الفرنسية ان «الخلية كانت تعد لتنفيذ اعمال اجرامية في الموصل» مشيرا الى ان «الانتحاريين هم مجموعة من الفتيان». بدوره، قال اللواء حسين علي كمال وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات ان «اكبرهم سنا ييلغ 18 عاما وجميعهم عراقيون». واضاف كمال ان «سعوديا قتل في عملية امنية هو الذي نظمهم ودربهم للقيام بالعمليات» لكنه لم يشر الى العملية التي قتل فيها السعودي. واكد ان «الفتية كانوا يعدون لتنفيذ عمليات في يوم واحد بتوجيه من القاعدة ردا على عملية ام الربيعين، بواسطة احزمة ناسفة تم ضبطها داخل منزل في حي سومر مساء امس (الاحد)». يشار الى ان قوة عراقية طوقت الاحد حي سومر الذي يعتبر من ابرز معاقل «القاعدة» في وسط الموصل وبدأت عمليات تفتيش من منزل الى آخر.

إلى ذلك، قال ضابط عراقي كبير ان عناصر «القاعدة» في الموصل تشتتوا الى البادية جنوب الموصل، مؤكدا ان القوات العراقية لن تسمح لهم بإعادة تنظيم صفوفهم. واضاف اللواء محمد العسكري، المتحدث باسم وزارة الدفاع، انه تم الاسبوع الماضي اعتقال 1030 شخصا في المدينة تم الافراج عن 251 منهم. ونقلت عنه وكالة «اسوشييتد برس» قوله انه قبل انطلاق عملية «ام الربيعين» في العاشر من الشهر الحالي، كان عدد عناصر «القاعدة» في المدينة يقدر بنحو الفين. واضاف انه لا يستطيع تحديد عدد المتبقين منهم في المدينة، مشيرا الى ان الغالبية هربت جنوبا نحو تكريت ومحافظة الأنبار. وبدأت الحياة تعود تدريجيا الى الموصل بعد سلسلة من «الممنوعات» فرضتها التنظيمات المتطرفة شملت الحلاقين وبيع السجائر والمشروبات الكحولية واختلاط انواع الخضار. ويقول هشام عبد الله الحمداني صاحب مطعم السدير «قضى اثنان من عمالي قتلا كما اصيب ابني بجروح (...) أرغموني على إغلاق المطعم بعد ان طلبوا عدم نحر إناث الخراف (النعاج) ومنع دخول طلاب الجامعات بشكل مختلط ورجال الشرطة». ويشير الى «ارغام عدد كبير من اصحاب المطاعم على دفع جزية تحت عنوان تبرعات».

من جهته، يقول اكرم صبحي الموصلي، 55 عاما، الذي اعاد فتح محله لبيع المكسرات قبل يومين «اغلقت المحل بعد ان هددوني بالقتل او دفع خمسين الف دولار فدية في حال اعادة فتحه». وكانت «القاعدة» قد منعت بيع المكسرات الموصلية الشهيره بذريعة انها تستخدم بغرض الاستراحة و«إبعاد الناس عن الجهاد»، وفقا لمصادر امنية.

بدوره، يقول الحلاق عطا سعدون، 29 عاما، «هددوني بالقتل اذا استخدمت آلة كهربائية لحلاقة شعر الرجال او تنظيف وجه الرجال باستخدام الخيط وارغموني على وضع لافتة تعلن ان: الحلاقة بالمقص فقط ولا نستخدم الخيط لتنظيف الوجه». ويؤكد سعدون مقتل عدد كبير من الحلاقين «لانهم لم يلتزموا بتعليمات القاعدة». كما بات في امكان السكان إقامة حفلات الزواج بعد ان منعت التنظيمات ذلك.

وتشير مصادر امنية الى مقتل نحو 15 حلاقا بشكل علني واغلاق عشرات المحلات فضلا عن قتل العشرات من باعة السجائر في الشوارع. وتضيف ان «القاعدة منعت اختلاط الاناث والذكور الاطفال في المدارس وحرمت المزج بين الخيار والطماطم بذريعة الفصل بين الجنسين، كما منعت اصحاب المطاعم من استقبال موظفي الدولة ورجال الامن». وتؤكد المصادر «مقتل عدد كبير من رجال الدين واساتذة الجامعات لدى محاولتهم الاعتراض على اساليب القاعدة».

ويعبر عبد السلام نزهان من حي باب الطوب في الموصل عن سروره بعودة الحياة الى طبيعتها قائلا «نرى المطاعم تعمل ومحلات الخضار تمزج بين مختلف الاصناف والمقاهي والمثلجات تباع كما في السابق». بدوره، يؤكد جاسم الجبوري، الاستاذ في جامعة الموصل، ان السكان «عاشوا اياما مرعبة كلها خوف بحيث ارغموا على البقاء في منازلهم وعدم الخروج وسط سماع دوي الانفجارات واصوات مروحيات وطائرات حربية (...) كانت الموصل مدينة اموات».

وتقول ام محمد، 58 عاما، وهي مدرسة متقاعدة ان ابنتها الوحيدة حرمت من «اكمال دراستها في كلية الهندسة لان المجرمين منعوا الفتيات من مواصلة الدراسة فذلك بنظرهم افساد للمجتمع».

كما يقول خلف عبد الحديدي وهو صاحب معمل ثلج ان «المجرمين حرموا السكان من الثلج بعد ان منعوا انتاجه وبيعه الصيف الماضي تحت شعار ان الجهاد والمجاهدين لم يستخدموا الثلج في الماضي».

من جهته، يؤكد العميد في الجيش السابق وكاع الجبوري «مقتل عشرات من رفاقنا اثر رفضهم العمل تحت إمرتهم لتنفيذ اجندتهم الطائفية» ويضيف «حكموا علينا (عناصر الجيش السابق) بالإعدام لاننا لم ننفذ ما طلبوا منا من جرائم ارهابية». وفي هذا السياق، يقول دريد كشموله، محافظ نينوى، ان «القاعدة استخدمت اساليب القتل المروع والخطف والابتزاز والنحر والحرق والتهجير ضد جميع طوائف المجتمع ولم يسلم منهم اصحاب المطاعم والحلاقون وعناصر الامن». ويشير الى «تهجير اكثر من عشرة آلاف عائلة خلال السنوات الاربع الماضية بينهم اكراد ومسيحيون وشبك وتركمان وايزيديون يسكنون نينوى منذ مئات بل آلاف السنين»

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:30 AM بتوقيت غرينيتش
تراوح أعمار أفراده بين 11 و16 عاماً ... تنظيم «فتيان الجنة» يتمدد في أنحاء بغداد

تراوح أعمار أفراده بين 11 و16 عاماً ... تنظيم «فتيان الجنة» يتمدد في أنحاء بغداد
بغداد – جودت كاظم الحياة - 27/05/08//

تمدد تنظيم «فتيان الجنة»، المرتبط بتنظيم «القاعدة»، الى منطقة بغداد وبدأ بشن عمليات انتحارية تستهدف بالدرجة الاولى مجالس الصحوات. وحذر زعيم مجلس «صحوة التاجي» العقيد سعيد عزيز سلمان من اتساع قاعدة التنظيم الذي يتشكل بمعظمه من اطفال وصبية، الى مناطق شمال بغداد بعدما كان منتشراً ضمن حدود مدينة العامرية (غرب العاصمة). وأكد زعيم صحوة الطارمية (شمال بغداد) ماهر ابو سفيان ان احد عناصر تنظيم «فتيان الجنة» هو الذي نفذ عملية تفجير انتحارية استهدفت عناصر الصحوة في المنطقة امس.

وقال أبو سفيان لـ «الحياة» إن «السبب الرئيسي في تكرار حوادث استهداف عناصر الصحوة الموزعين على مناطق اطراف العاصمة يعود الى اختراق تنظيم القاعدة لهذه الصحوات». واشار الى ان «مجالس الصحوة في مناطق شمال بغداد لا تزال مخترقة ما جعلها ضعيفة استخبارياً وعسكريا ويسهل استهدافها». وطالب «بتطبيق خطط تطهير واسعة لهذه المجالس». وقال: «تم الايعاز الى الفصائل التي اشرف عليها بتشديد الاجراءات الامنية وملاحقة العناصر المشتبه بتورطها مع القاعدة والجماعات المسلحة».

وكانت الشرطة العراقية أعلنت أمس ان «مهاجماً انتحارياً على دراجة نارية قتل ستة أفراد على الأقل من أعضاء أحد مجالس الصحوة كما أصاب 18 شخصاً عند نقطة تفتيش في بلدة الطارمية».

وقال الادميرال باتريك دريسكول، احد الناطقين باسم الجيش الاميركي، في تصريحات سابقة، إن «عناصر القاعدة لا يزالون قادرين على شن تفجيرات انتحارية وعمليات أخرى». وأوضح أن هؤلاء «مطاردون وفقدوا توازنهم بالتأكيد»، لكنهم ما زالوا يشكلون «تهديداً مميتاً جداً».

واكد زعيم صحوة التاجي ان «غالببية الهجمات الارهابية التي تتعرض لها مجالس الصحوة يقف وراءها تنظيم القاعدة فضلا عن تشكيلات جديدة منبثقة منه أبرزها تنظيم الفتيان الذي يضم مجموعة من الصبية والاطفال تم تجنيدهم لهذا الغرض». وحذر من «اتساع قاعدة التنظيم التي كانت تقتصر على منطقة العامرية (غرب بغداد) لتشمل مناطق التاجي والطارمية (شمال العاصمة) وهو ما اكدته معلوماتنا الاستخباراتية». واوضح ان قواته «اعتقلت الاسبوع الماضي 6 عناصر من فتيان الجنة سلموا الى القوات الاميركية».

واضاف «بعد التحقيقات مع المعتقلين توصلنا الى معرفة هوية القادة الكبار الذين يؤمنون الدعم المادي واللوجستي لهؤلاء الصغار الذين لم تتجاوز اعمارهم 16 عاما، واعتقلنا بعض قادتهم في حين فر آخرون خارج العراق».

وزاد ان «التحقيقات كشفت ان قادة هذا التنظيم يلجأون الى البساتين البعيدة عن مراكز المدن خصوصاً في التاجي والطارمية، لاغراض التدريب، بالتواطؤ مع أصحاب هذه المزارع». وأوضح ان «كل عنصر من فتيان الجنة يقود مجموعة لا تزيد عن 5 اطفال تقدر أعمارهم بين 11 و13 عاماً» مؤكداً انه «تمت السيطرة على غالبية الخلايا المرتبطة بهذا التنظيم».

ولفت سلمان الى ان «التمويل والدعم اللذين يحظى بهما عناصر فتيان الجنة كبيران جداً»، وتكهن بأن «الهدف من وراء تشكيل هذا التنظيم هو تصفية قيادات وعناصر القاعدة نفسها ضمن صراعات داخلية تعصف بها».

وأضاف «اننا كطرف مساهم بعملية الكشف واعتقال عناصر هذا التنظيم نتابع بشكل مستمر نتائج التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن العراقية مع هؤلاء المعتقلين في مقر جهاز الاستخبارات العراقية في الكاظمية».

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:39 AM بتوقيت غرينيتش
قال مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك إن قوة مشتركة اعتقلت، الثلاثاء خمسة من المشتبه بهم في عملية أمنية غرب المحافظة.

وأوضح العميد سرحد قادر للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة من الشرطة العراقية والقوات متعددة الجنسيات شنت فجراليوم حملة دهم وتفتيش في قريتي روبيزر و مزرية (65 كم غرب كركوك) تمكنت خلالها من اعتقال خمسة من المشتبه بهم".
وأضاف قادر أنه تم خلال الحملة أيضا "مصادرة 13 قطعة من أسلحة مختلفة وكمية أخرى من الأعتدة"، مشيرا إلى أن العملية انتهت دون وقوع خسائر في صفوف القوات الأمنية.
وتقع مدينة كركوك، مركز محافظة كركوك على بعد 250 كم شمال العاصمة بغداد.
ك ك(خ/ك)- ج ب

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:39 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل جندي عراقي واصابة آخر بهجوم مسلح قرب بعقوبة

قال مصدر مسؤول في شرطة محافظة ديالى إن جنديا عراقيا قتل الثلاثاء وأصيب آخر جراء هجوم شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة على نقطة تفتيش تابعة للجيش قرب مدينة بعقوبة.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة شنوا اليوم هجوما على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في ناحية هبهب التابعة لقضاء الخالص (15 كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر".
ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.
وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
ح م أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:40 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل سبعة مسلحين واصابة اثنين من الشرطة باشتباكات قرب بيجي

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الثلاثاء إن سبعة مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة قتلوا وأصيب شرطيان عراقيان جراء اشتباكات مسلحة وقعت بين الطرفين قرب قضاء بيجي التابع للمحافظة.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة من الشرطة شنت عملية دهم وتفتيش أمس الاثنين في قرية السلام قرب قضاء بيجي بحثا عن صبار محروس القيسي مدير مستشفى تكريت العام ومعاونه اللذين اختطفا قبل أسبوعين على يد مسلحين مجهولين، ما أسفر عن وقوع اشتباكات بين الشرطة ومسلحين يعتقد انهم من تنظيم القاعدة".
وأضاف أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين واصابة اثنين من الشرطة العراقية بجروح طفيفة".
وأشار المصدر أن عملية الدهم استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية دون العثور على القيسي ومعاونه.
وتقع مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين على بعد 175 كم شمال بغداد.
غ ج (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:40 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل شرطي وامرأة بهجومين منفصلين في الموصل

قال مصدر في شرطة محافظة نينوى إن شرطيا وامرأة قتلا، الثلاثاء، جراء هجومين منفصلين شنه مسلحون مجهولون وسط وغربي الموصل.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين قتلوا شرطيا أثناء تجوله في منطقة باب الطوب وسط الموصل المكتظة بالمارة".
وأضاف أن "الشرطي كان يرتدي الزي العسكري في المكان الواقع بالقرب من مديرية شرطة الحدباء التي يعمل فيها"، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل حول الحادث.
وفي سياق متصل، بين المصدر ذاته أن "مسلحين مجهولين أطلقوا اليوم وابلا من نيران أسلحتهم على امرأة في منطقة الشفاء غربي الموصل وأردوها قتيلة على الفور، ولاذوا بعد ذلك بالفرار إلى جهة مجهولة".
وأوضح المصدر أن "المرأة كانت خارجة من مستشفى الشفاء، ويناهز عمرها 45 عاما ولم يتعرف عليها أحد".
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى على بعد 405كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:41 AM بتوقيت غرينيتش
اعتقال خلية مسلحة غربي كربلاء

قال قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها إن ستة مطلوبين يشكلون خلية مسلحة اعتقلوا، الثلاثاء، غربي المدينة.
وأوضح اللواء رائد شاكر جودت للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) "اعتقلت أجهزتنا الأمنية ستة أشخاص يشكلون خلية إرهابية في إحدى المناطق غربي كربلاء" اثر "ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود هذه المجموعة التي هربت من كربلاء عقب أحداث الزيارة الشعبانية وعادت إلى المدينة".
وشهدت كربلاء في الـ28 من شهر آب أغسطس عام 2007 الماضي مواجهات مسلحة بين القوات الأمنية ومسلحين راح ضحيتها المئات من المواطنين وقوات الأمن العراقية خلال الزيارة الشعبانية، ذكرى مولد الإمام المهدي الإمام الثاني عشر لدى المسلمين الشيعة، فيما تبعتها عملية اعتقالات واسعة.
وبين جودت أن "الاعتقال تم بسرية ويسر دون مقاومة وتمت مصادرة أسلحتهم"، مشيرا إلى أن التحقيقات بدأت معهم لمعرفة الجهات التي تقف وراءهم والأعمال التي نفذوها في المدينة.
وتقع مدينة كربلاء، مركز محافظة كربلاء على مسافة 110 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة بغداد.
ع ن (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:41 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل 23 بينهم جندي امريكي وجرح 3 واعتقال 19 منذ مساء الاثنين

أفادت مصادر أمنية، الثلاثاء، أن (23) شخصا قتلوا بينهم جندي أمريكي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح واعتقلت القوات الأمنية (19) شخصا خلال أعمال عنف متفرقة في مناطق مختلفة من العراق منذ الساعة التاسعة من مساء أمس الاثنين وحتى عصر الثلاثاء.
ففي بغداد أعلن الجيش الأمريكي في بيان له عن مقتل جندي من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد توفي متأثرا بجراح أصيب بها في حادث غير قتالي في بغداد السبت. وبمقتل هذا الجندي يصل عدد قتلى القوات الأمريكية، منذ بداية شهر ايار/ مايو الجاري إلى 18 جنديا كما ترتفع بذلك حصيلة خسائر القوات الأمريكية في العراق منذ بدء العمليات العسكرية في آذار/ مارس من العام (2003) وحتى الآن، إلى (4083) قتيلا.
الى ذلك، قال رئيس لجنة المصالحة الوطنية في مجلس النواب العراقي وثاب شاكر إن القوات الأمريكية أطلقت سراح 290 معتقلا من سجن كروبر قرب مطار بغداد الدولي ضمن برنامج إطلاق السراح المشروط بعدم عودتهم لممارسة العمليات المسلحة.
وفي البصرة، قال مصدر من الشرطة إن قوات وزارة الداخلية العاملة في البصرة قامت بعمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من البصرة ألقت خلالها القبض على 14 مطلوبا ومتهما كما ضبطت ثلاثة مدافع هاون و(17)صاروخ قاذفة و (29) قنبلة هاون و(15) قنبلة يدوية فضلا عن سبع قاذفات (أر بي جي 7) وشريط متفجرات (تي أن تي).
وأشار المصدر إلى ضبط وإبطال عشر عبوات ناسفة في منطقتي الزبير وحمدان.
وفي كركوك، اوضح مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد قاد إن قوة من الشرطة العراقية والقوات متعددة الجنسيات شنت حملة دهم وتفتيش في قريتي روبيزر و مزرية (65 كم غرب كركوك)تمكنت خلالها من اعتقال خمسة من المشتبه بهم.
وفي بعقوبة، قال مصدر مسؤول في الشرطة أن مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة شنوا هجوما على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في ناحية هبهب التابعة لقضاء الخالص ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.
وفي صلاح الدين قال مصدر في شرطة المحافظة إن قوة من الشرطة شنت عملية دهم وتفتيش أمس الاثنين في قرية السلام قرب قضاء بيجي بحثا عن صبار محروس القيسي مدير مستشفى تكريت العام ومعاونه اللذين اختطفا قبل أسبوعين على يد مسلحين مجهولين ما أسفر عن وقوع اشتباكات بين الشرطة ومسلحين يعتقد انهم من تنظيم القاعدة انتهت بمقتل سبعة مسلحين واصابة اثنين من الشرطة العراقية بجروح طفيفة.
وفي الموصل قال مصدر في شرطة المحافظة إن مسلحين مجهولين قتلوا شرطيا أثناء تجوله في منطقة باب الطوب وسط الموصل المكتظة بالمارة.
وأشار المصدر نفسه الى أن مسلحين مجهولين أطلقوا الثلاثاء وابلا من نيران أسلحتهم على امرأة في منطقة الشفاء غربي الموصل وأردوها قتيلة على الفور، ولاذوا بعد ذلك بالفرار إلى جهة مجهولة.
وفي ديالى قال مصدر مسؤول في شرطة المحافظة إن باصا صغيرا نوع ستاركس اصطدم الثلاثاء بشاحنة كبيرة في منطقة العظيم التابعة لقضاء الخالص ما أسفر عن مقتل 12 شخصا من ركاب الباص.

م هـ ا (تق) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:45 AM بتوقيت غرينيتش
جرح ستة مدنيين في انفجار ناسفة شرقي الموصل

ذكر مصدر امني مسؤول في نينوى الثلاثاء, ان ستة مدنيين اصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة شرقي الموصل حيث عثرت قوة عراقية على مخبا يضم تسعة اطنان من المتفجرات واعتقلت مشتبها بصلته به.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسم،ه للوكالة المستقلة للانباء(اصوات العراق) ان "عبوة ناسفة انفجرت بعد ظهر الثلاثاء, مستهدفة دورية شرطة في منطقة الدركزلية (شرقي الموصل) اسفرت عن اصابة ستة مدنيين بجروح والحاق اضرار مادية بعجلة الشرطة".
من جهة اخرى، ذكر مصدر في الجيش العراقي، ان قوات الجيش عثرت على مخبأ ليضم تسعة اطنان من المتفجرات واعتقلت احد المشتبه بصلتهم به شرقي الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ(اصوات العراق) ان "قوة من اللواء الثامن في الفرقة الثانية تمكنت مساء الاثنين من العثور على مخبأ للمتفجرات واعتقلت احد المشتبه بصلتهم به في حي الجزائر (شرقي الموصل)".
واوضح المصدر ان العثور على المخبأ "جاء على ضوء معلومات وردت الى الجيش العراقي بوجود المخبأ داخل احد العمارات السكنية في المنطقة".
واشار الى ان القوة عثرت في المخبأ على كمية من المتفجرات محلية الصنع تقدر بتسعة اطنان.
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على مسافة (405) كم شمال العاصمة بغداد.

ا ح (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:46 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 27 آخرين في تفجير مفخخة بتلعفر غرب الموصل

ذكر قائم مقام تلعفر التابع لمحافظة نينوى الشمالية ان ثلاثة مدنيين قتلوا، عصر الثلاثاء، وأصيب 27 آخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة في قضاء تلعفر غرب الموصل تعد الأولى بعد بدء العمليات العسكرية في المحافظة.

وقال اللواء نجم عبد الله قائممقام قضاء تلعفر للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "ثلاثة مدنيين قتلوا، عصر الثلاثاء, وأصيب 27 شخصا بينهم ستة في حالة خطرة بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق في حي الخضراء بقضاء تلعفر (60كم غرب الموصل)".
وأوضح عبد الله أن "من بين المصابين رجلي مرور وثلاثة من أفراد الشرطة كانوا بالقرب من محل الحادث لحظة الانفجار".
وأضاف بأن السيارة "كانت مركونة لحظة انفجارها الذي لم يستهدف أيا من القطعات الأمنية والعسكرية في تلعفر".
يذكر أن انفجار السيارة المفخخة هذه يعد الأول من نوعه بعد بدء العمليات العسكرية في محافظة نينوى.
وتشهد محافظة نينوى حملة عسكرية واسعة منذ العاشر من أيار مايو الجاري لتعقب المسلحين فيها، خاصة تنظيم القاعدة للحد من أعمال العنف التي تشهدها المحافظة منذ سنوات. وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد)، ثم أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إطلاق الجزء الثاني منها بعد خمسة أيام، والذي أطلق عليه عملية أم الربيعين.
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة 405كم شمال العاصمة بغداد.
أ ح (خ) - ح م ع

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:46 AM بتوقيت غرينيتش
مسلحون يقتلون جنديا وسط مدينة العمارة

قال مصدر امني من محافظة ميسان، ان جنديا قتل ، الثلاثاء، على أيدي مسلحين مجهولين وسط مدينة العمارة.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) ان" مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم اليوم على جندي في الجيش العراقي في منطقة القادسية واردوه قتيلا في الحال".
وأشار إلى أن الجندي كان امام منزله في منطقة القادسية (وسط مدينة العماره)حين الهجوم.
ولم يكشف المصدر عن المزيد من التفاصيل عن ملابسات الحادث.
وتقع مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان، على مسافة 390 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
ي ر(خ)- ح إ ح

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:47 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل شرطي بتفجير ناسفة في الفلوجة


ذكر مصدر في الشرطة العراقية في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار أن شرطيا قتل, الثلاثاء، في تفجير عبوة ناسفة استهدف دورية شرطة شرقي المدينة.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "عبوة ناسفة كانت قد زرعت على جانب الطريق انفجرت مساء اليوم (الثلاثاء) مستهدفة إحدى دوريات الشرطة العراقية في حي الصناعة شرقي الفلوجة ما أسفر عن مصرع شرطي عراقي."
واضاف أن إحدى عجلات الدورية تعرضت لأضرار بالغة بفعل الانفجار.
وأوضح المصدر أن دوريات من الشرطة العراقية سارعت إلى إغلاق موقع الانفجار فيما تم نقل الضحية إلى مستشفى الفلوجة.
وتقع الفلوجة على مسافة 50 كم شرق مدينة الرمادي، مركز محافظة الانبار، التي تبعد بدورها مسافة 110 كم غرب العاصمة بغداد.
و ع (خ) - ح م ع

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:47 AM بتوقيت غرينيتش
اعتقال قيادي في القاعدة وجرح ثلاثة من عناصر الأمن باشتباكات في الموصل

قالت وزارة الداخلية العراقية إن قواتها اعتقلت الثلاثاء قياديا بارزا في تنظيم القاعدة بعد اشتباكات مسلحة أسفرت عن اصابة ثلاثة من القوات الأمنية بجروح شرقي الموصل.

وأوضح اللواء عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة الوطني في الوزارة للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوة من فوج طوارئ الكوت اشتبكت مع مسلحين من تنظيم القاعدة الثلاثاء في منطقة الزهور شرقي الموصل، ما أسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الفوج واعتقال المدعو عادل اسماعيل أحمد القيادي البارز في تنظيم القاعدة".
ولم يذكر خلف مزيدا من التفاصيل.
وتشهد محافظة نينوى حملة عسكرية واسعة منذ العاشر من شهر أيار مايو الجاري شارك فيها العديد من الأجهزة الأمنية في المحافظات العراقية كافة لتعقب مسلحي تنظيم القاعدة من اجل الحد من أعمال العنف التي تشهدها المحافظة منذ سنوات.
وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد) ثم أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إطلاق الجزء الثاني منها بعد خمسة أيام والذي أطلق عليه عملية (أم الربيعين).

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:48 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثمانية أشخاص واصابة 55 حصيلة اعمال العنف حتى مساء الثلاثاء


افادت مصادر امنية ان ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 55 آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الامنية 34 شخصا في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة الثانية ظهرا وحتى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء.

ففي بغداد اعلن الجيش الامريكي في العراق الثلاثاء ان قوات العمليات الخاصة العراقية اعتقلت قبل يومين في بغداد موظفا في وزارة الداخلية يقود "مجموعة خاصة" من 300 شخص تتلقى دعما من ايران ومتورطة في هجمات مسلحة وعمليات قتل.
اما في نينوى قال اللواء عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة الوطني في الوزارة لـ(أصوات العراق)إن قوات الداخلية اعتقلت الثلاثاء قياديا بارزا في تنظيم القاعدة بعد اشتباكات مسلحة أسفرت عن اصابة ثلاثة من القوات الأمنية بجروح شرقي الموصل.
فيما قال الدكتور صالح القدو مدير مستشفى قضاء تعلفر بمحافظة نينوى الشمالية لـ(أصوات العراق) إن حصيلة انفجار السيارة المفخخة في القضاء الواقع غرب الموصل، عصر الثلاثاء، ارتفعت إلى أربعة قتلى و46 جريحا.
وكان اللواء نجم عبد الله قائممقام تلعفر قال لـ (اصوات العراق) في وقت سابق من اليوم إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب 27 آخرون بجروح بينهم ستة في حالة خطرة بانفجار سيارة مفخخة في القضاء تعد الأولى بعد بدء العمليات العسكرية في المحافظة.
وذكر مصدر امني مسؤول في نينوى الثلاثاء ان ستة مدنيين اصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة شرقي الموصل حيث عثرت قوة عراقية على مخبأ يضم تسعة اطنان من المتفجرات واعتقلت مشتبها بصلته به.
اما في الانبار ذكر مصدر في الشرطة العراقية في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار أن شرطيا قتل، الثلاثاء، في تفجير عبوة ناسفة استهدف دورية شرطة شرقي المدينة.
وفي البصرة قال مصدر أمني في شرطة مدينة البصرة إن قواته ألقت القبض على 19 مطلوبا خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها، الثلاثاء، في مناطق مختلفة من المدينة.
فيما قال مصدر من غرفة عمليات البصرة إن قوة من الجيش العراقي ألقت القبض، الثلاثاء، على عصابة لتهريب النفط مكونة من اربعة اشخاص جنوب مدينة البصرة.
اما في كربلاء فقال قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها اللواء رائد شاكر جودت لـ(أصوات العراق)، ان مسلحين قتلا الثلاثاء واعتقل آخر جراء مواجهات مسلحة اندلعت بين الشرطة العراقية ومسلحين مجهولين غربي المدينة.
وقال جودت في تصريح اخر لـ(أصوات العراق) ان اجهزة الامن اعتقلت الثلاثاء، عصابة من ثمانية اشخاص تقوم بأعمال الخطف غربي المدينة حيث تم العثور على مخبأ للمتفجرات في احد المنازل.
وفي ميسان قال مصدر امني من محافظة ميسان، ان جنديا قتل ، الثلاثاء، على أيدي مسلحين مجهولين وسط مدينة العمارة.
ع ع أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
28-05-2008, 03:49 AM بتوقيت غرينيتش
القصف الإيراني يهجر عشرات العوائل في كوردستان العراق


http://www.krg.org/grafik/draw_image.aspx?intMaxHeight=220&intWidth=220&strImage=/grafik/uploaded/refugie_kurdistan__2008_05_27_h23m2s42.jpg

القصف الإيراني يهجر عشرات العوائل في كوردستان العراق
نازحون: عانينا برد الشتاء ونواجه الآن حر الصيف
أربيل: لجأت عشرات العائلات من قرى مجاورة لإيران في اقليم كوردستان العراق الى الاقامة في خيم في منطقة قلعة دزه هربا من القصف المدفعي الايراني المتكرر، لكنها تواجه ظروفا معيشية صعبة في ظل انعدام الماء والكهرباء.
وتقول حليمة محمد عبد الله (65 عاما) التي نزحت مع عائلتها «لا نعلم الى متى سنبقى في هذه الخيم بعيدا عن منازلنا ومزارعنا». وتضيف حليمة التي ترتدي الملابس الكردية التقليدية لوكالة الصحافة الفرنسية، إن «اكثر ما نخشاه هو التعرض للامراض وخصوصا الاطفال وسط هذه الاراضي القاحلة (...) فحقولنا ومواشينا هي مصدر رزقنا ولا نعرف الى متى سنبقى في هذه المنطقة الجرداء».
ويقيم منذ أشهر في حوالي خمسين خيمة نصبها الصليب الاحمر الدولي والامم المتحدة عشرات العائلات التي تعاني جراء انعدام الكهرباء والمياه الجارية، الأمر الذي يدفعها الى البحث عن الينابيع في المنطقة التي تبعد مسافة ستين كلم عن الحدود مع ايران. ويؤكد مسؤولون في حكومة اقليم كوردستان العراق أن ايران تقصف من حين لآخر عدة قرى داخل العراق يتمركز فيها حزب «الحياة الحرة الكوردستاني» (بيجاك ـ كوردي ايراني معارض) من دون وقوع خسائر بشرية.
وتتبع القرى ناحية زاراوة الحدودية الواقعة في قضاء قلعة دزه (160 كلم شمال شرقي السليمانية)، وهي شناوه وماردو وسوركوله وباستيان واليرش ورزكه. وتعتبر المنطقة من معاقل حزب «الحياة الحرة» المنضوي تحت راية حزب العمال الكوردستاني ويمثله أكراد إيرانيون.
من جهته، يقول حمد رسول خضر (55 عاما) المقعد بسبب اصابته بشلل قبل اعوام، إن «حياتنا قاسية جدا هنا». ويضيف وهو يراقب اطفالا يتنقلون بين الخيم ونسوة يحضرن الطعام أن «الاوضاع سيئة للغاية ونعيش على مساعدات محدودة تقدمها لنا منظمات انسانية». اما ابراهيم رحمن حسين (32 عاما) فيقول ان «العائلات عانت برد الشتاء الماضي والآن تعاني حر الصيف (...) نخشى على الاطفال من الامراض خصوصا مع نقص الخدمات الصحية وانتشار الافاعي والحشرات».
ويؤكد مسؤول في حكومة الاقليم تقديم «احتجاج رسمي للامم المتحدة بعد تعرض القرى الى قصف ايراني». ويقول ديندار زيباري منسق حكومة الاقليم لشؤون الامم المتحدة، ان «حكومة الاقليم قدمت مذكرة احتجاج رسمية للامم المتحدة سلمتها الى مكتب الامم المتحدة في اربيل وممثلية الامم المتحدة في بغداد». ويضيف «طلبنا منهم اتخاذ موقف رسمي من القصف المدفعي الايراني للقرى الحدودية». ويشير زيباري الى «تعرض حوالي 12 قرية حدودية للقصف، مما أدى الى نزوح قرابة 140 عائلة عن القرى المتاخمة لإيران».

( منتديات دجلة )
29-05-2008, 06:51 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثمانية أشخاص واصابة 55 حصيلة اعمال العنف حتى مساء الثلاثاء

افادت مصادر امنية ان ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 55 آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الامنية 34 شخصا في اطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة الثانية ظهرا وحتى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء.

ففي بغداد اعلن الجيش الامريكي في العراق الثلاثاء ان قوات العمليات الخاصة العراقية اعتقلت قبل يومين في بغداد موظفا في وزارة الداخلية يقود "مجموعة خاصة" من 300 شخص تتلقى دعما من ايران ومتورطة في هجمات مسلحة وعمليات قتل.
اما في نينوى قال اللواء عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة الوطني في الوزارة لـ(أصوات العراق)إن قوات الداخلية اعتقلت الثلاثاء قياديا بارزا في تنظيم القاعدة بعد اشتباكات مسلحة أسفرت عن اصابة ثلاثة من القوات الأمنية بجروح شرقي الموصل.
فيما قال الدكتور صالح القدو مدير مستشفى قضاء تعلفر بمحافظة نينوى الشمالية لـ(أصوات العراق) إن حصيلة انفجار السيارة المفخخة في القضاء الواقع غرب الموصل، عصر الثلاثاء، ارتفعت إلى أربعة قتلى و46 جريحا.
وكان اللواء نجم عبد الله قائممقام تلعفر قال لـ (اصوات العراق) في وقت سابق من اليوم إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب 27 آخرون بجروح بينهم ستة في حالة خطرة بانفجار سيارة مفخخة في القضاء تعد الأولى بعد بدء العمليات العسكرية في المحافظة.
وذكر مصدر امني مسؤول في نينوى الثلاثاء ان ستة مدنيين اصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة شرقي الموصل حيث عثرت قوة عراقية على مخبأ يضم تسعة اطنان من المتفجرات واعتقلت مشتبها بصلته به.
اما في الانبار ذكر مصدر في الشرطة العراقية في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار أن شرطيا قتل، الثلاثاء، في تفجير عبوة ناسفة استهدف دورية شرطة شرقي المدينة.
وفي البصرة قال مصدر أمني في شرطة مدينة البصرة إن قواته ألقت القبض على 19 مطلوبا خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها، الثلاثاء، في مناطق مختلفة من المدينة.
فيما قال مصدر من غرفة عمليات البصرة إن قوة من الجيش العراقي ألقت القبض، الثلاثاء، على عصابة لتهريب النفط مكونة من اربعة اشخاص جنوب مدينة البصرة.
اما في كربلاء فقال قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها اللواء رائد شاكر جودت لـ(أصوات العراق)، ان مسلحين قتلا الثلاثاء واعتقل آخر جراء مواجهات مسلحة اندلعت بين الشرطة العراقية ومسلحين مجهولين غربي المدينة.
وقال جودت في تصريح اخر لـ(أصوات العراق) ان اجهزة الامن اعتقلت الثلاثاء، عصابة من ثمانية اشخاص تقوم بأعمال الخطف غربي المدينة حيث تم العثور على مخبأ للمتفجرات في احد المنازل.
وفي ميسان قال مصدر امني من محافظة ميسان، ان جنديا قتل ، الثلاثاء، على أيدي مسلحين مجهولين وسط مدينة العمارة.
ع ع أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
29-05-2008, 06:54 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدنيين واصابة آخر من عائلة واحدة بانفجار ناسفة قرب بعقوبة

قال مدير ناحية قره تبه التابعة لقضاء خانقين أن مدنيين قتلا الأربعاء وأصيب آخر من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيس الرابط بين الناحية وقضاء كفري في محافظة ديالى.

وأوضح سيروان شكر للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم لدى مرور سيارة مدنية على الطريق الرئيس بين قره تبه وقضاء كفري شمال مدينة بعقوبة، ما أسفر عن مقتل الأب (مجيد رشيد) وابنه، وأصيب الابن الآخر بجروح".
وأشار إلى انه تم نقل الجريح إلى مستشفى السليمانية العام.
ويقع قضاء خانقين على بعد 185 كم شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى التي تقع بدورها على بعد 57 شمال شرق بغداد.

( منتديات دجلة )
29-05-2008, 06:55 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل مدني واصابة آخر بانفجار ثاني ناسفة في ديالى

قال مصدر في شرطة محافظة ديالى إن مدنيا قتل الأربعاء وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب مدينة بعقوبة، لتكون العبوة الثانية التي تنفجر خلال ساعات في المحافظة.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم في قرية الخويلص في ناحية بهرز (5 كم جنوب مدينة بعقوبة)، ما أدى إلى مقتل مدني واصابة آخر".
ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.
وكان مدنيان قتلا في وقت سابق من اليوم وأصيب آخر من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيس الرابط بين الناحية وقضاء كفري في محافظة ديالى، حسبما ذكر مدير ناحية قره تبه التابعة لقضاء خانقين .
ح م أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
29-05-2008, 06:55 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين حصيلة اعمل العنف منذ مساء الثلاثاء


أفادت مصادر أمنية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 11 مطلوبا في إطار أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة التاسعة مساء أمس وحتى الثانية من ظهر اليوم الأربعاء.

ففي بغداد قال مصدر إعلامي في قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) إن قوة من الجيش العراقي اعتقلت الأربعاء مراسل قناة المسار الفضائية بعد مداهمة منزله جنوب شرقي بغداد، فيما طالب نقيب الصحفيين بإطلاق سراح المراسل والاعتذار للقناة والنقابة.
ومن جانب آخر، ذكر اللواء قاسم عطا الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد أن "قوة من اللواء الثامن من الشرطة الوطنية ألقت القبض اليوم على 11 مطلوبا خلال عمليات دهم وتفتيش في منطقة الشماعية شرقي بغداد.
وأضاف عطا "أسفرت العمليات عن ضبط كمية من الأسلحة والأعتدة وست سيارات مدنية مسروقة".
وعلى صعيد متصل، ذكر بيان صدر عن وزارة الداخلية تلقت (أصوات العراق) نسخة إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة عثرت الأربعاء على مواد تفجيرية في منزل بمنطقة الرضوانية جنوب بغداد.
وأضاف البيان أن "المواد التي عثر عليها تضمنت 35 قنينة أوكسجين وكميات من مادة الكلور وأسلاك مختلفة كانت تستخدم في تفخيخ السيارات، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الموجودات من قبل الجيش العراقي".
أما في مدينة كركوك، فقال مصدر في شرطة المدينة إن معاون مدير شرطة طوارئ المدينة نجا صباح الأربعاء من محاولة اغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد حمايته بجروح.
وفي محافظة ديالى، قال مصدر في شرطة المحافظة إن مدنيا قتل الأربعاء وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب مدينة بعقوبة، لتكون العبوة الثانية التي تنفجر خلال ساعات في المحافظة.
وقال مدير ناحية قره تبه التابعة لقضاء خانقين سيروان شكر لـ(أصوات العراق)، أن مدنيين قتلا الأربعاء وأصيب آخر من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيس الرابط بين الناحية وقضاء كفري في محافظة ديالى.
وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن غانم القريشي لـ(أصوات العراق) إنه تم، صباح الأربعاء، إطلاق سراح 160 معتقلا من السجون العراقية عن طريق قيادة شرطة المحافظة لعدم ثبوت أي تهم ضدهم.
ع ع أ (تق) - م ع

( منتديات دجلة )
29-05-2008, 06:56 AM بتوقيت غرينيتش
إصابة جندي واعتقال 7 مطلوبين بعمليتين منفصلتين في الموصل

قال مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، إن جنديا من الجيش العراقي أصيب بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته، فيما اعتقلت القوات الأمنية 7 من المطلوبين غربي وشمالي الموصل.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة دورية للجيش العراقي في منطقة حي التنك (غربي الموصل) أدت إلى إصابة أحد أفراد الدورية بجروح نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج".
ومن جهة أخرى، ذكر مصدر امني آخر أن "قوات من اللواء 8 الفرقة 2 المتمركزة في الموصل تمكنت من اعتقال 7 من المطلوبين خلال حملة دهم وتفتيش بمنطقة الكبة في الرشيدية شمالي الموصل".
ولم يعط المصدر تفاصيل عن هوية المعتقلين والأعمال التي تورطوا فيها.
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى على بعد 405 كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
29-05-2008, 06:56 AM بتوقيت غرينيتش
عمليات بغداد: مقتل عنصرين من الجيش وإصابة ثلاثة واعتقال 28 مطلوبا خلال 24 ساعة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، مقتل عنصرين من الجيش العراقي وإصابة ثلاثة آخرين، فضلا عن اعتقال (28) مطلوبا ومشتبها به وتفكيك عشرات العبوات الناسفة، خلال عمليات نفذت على مدار الـ (24) ساعة الماضية، في مناطق متفرقة من العاصمة.
وأوضح بيان، صدر اليوم (الأربعاء)، من قيادة عمليات بغداد و(خطة فرض القانون) تلقت الوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) نسخة منه، أن القوات الأمنية العراقية نفذت عددا من العمليات في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، خلال الـ (24) ساعة الماضية.
وقال البيان إنه "في قاطع (الكرخ) تم القبض على عشرة مطلوبين، وإبطال مفعول أربع عبوات ناسفة، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمتفجرات."
وأضاف " أما في قاطع الرصافة، فتم القبض على (11) من المطلوبين وإعتقال أحد المشتبه بهم، وإبطال مفعول (37) عبوة ناسفة، والعثور على كميات من الأسلحة والأعتدة والمتفجرات."
أما في ضواحي بغداد، فأشار البيان إلى أنه تم "القبض على ستة من المطلوبين، وإبطال مفعول (10) عبوات ناسفة، وضبط عدد من الأسلحة المتوسطة والثقيلة."
وذكر بيان قيادة عمليات بغداد أنه خلال تلك العمليات "قتل إثنان من أفراد الجيش العراقي، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح"، دون أو يكشف عن مكان أو ملابسات العمليات التي سقط خلالها قتلى وجرحى من القوات الأمنية.
وتنفذ القوات العراقية، بمساندة القوات المتعددة الجنسيات، منذ منتصف شباط / فبراير من العام الماضي (2007)، خطة أمنية واسعة في العاصمة بغداد، أطلقت عليها تسمية (فرض القانون) تهدف إلى مطاردة الجماعات المسلحة والحد من العنف في العاصمة بغداد والمناطق المتاخمة لها.
ع ع أ(ب)- ك م

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:14 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل عنصرين أمنيين وإصابة 3 آخرين بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة شمالي الموصل

قال مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، إن عنصرين من قوات التدخل السريع قتلا وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري مستهدفة دوريتهم شمالي الموصل.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "سيارة شرطة مفخخة مركونة على جانب الطريق يقودها انتحاري انفجرت اليوم مستهدفة قوة عسكرية قادمة من بغداد للمشاركة بالعملية العسكرية في الموصل بالقرب من مجمع السدير السياحي في منطقة الغابات (شمالي الموصل) ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن "الانفجار الحق أضرارا مادية بدور المجمع".
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على بعد 405كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ)- ش م

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:15 AM بتوقيت غرينيتش
قال مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، إن حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي يقودها انتحاري شمالي الموصل بدورية لقوات التدخل السريع ارتفعت إلى مقتل عنصرين من الدورية وإصابة عشرة أشخاص بجروح.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي يقودها انتحاري شمالي الموصل ارتفعت إلى مقل عنصرين من قوات التدخل السريع وإصابة خمسة آخرين وخمسة مدنيين بجروح".
وكان مصدر آخر في الشرطة أوضح لـ(أصوات العراق) أن سيارة شرطة مفخخة مركونة على جانب الطريق يقودها انتحاري انفجرت اليوم مستهدفة قوة عسكرية قادمة من بغداد للمشاركة بالعملية العسكرية في الموصل بالقرب من مجمع السدير السياحي في منطقة الغابات (شمالي الموصل) ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن الانفجار الحق أضرارا مادية بدور المجمع.
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على بعد 405كم شمال العاصمة بغداد.
ع.ع.ا (خ)- ش م

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:15 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل 16 شخصا وإصابة 18 آخرين بتفجير انتحاري بحزام ناسف في نينوى

قال مصدر في شرطة قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى إن 16 شخصا قتلوا، الخميس، وأصيب 18 آخرون جراء قيام انتحاري بحزام ناسف بتفجير نفسه قرب مديرية شرطة القضاء الواقع غرب الموصل.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "انتحاريا بحزام ناسف فجر نفسه اليوم مستهدفا مجموعة من المتطوعين للشرطة بالقرب من مديرية شرطة سنجار (120 كم غرب الموصل) ما أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة 18 آخرين بجروح".

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:16 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل جنديين عراقيين وإصابة آخر بانفجار ناسفة في ديالى

قال مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، إن جنديين عراقيين قتلا وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب بعقوبة.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الرئيس في جنوب ناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة) انفجرت اليوم مستهدفة دورية للجيش العراقي ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الدورية وإصابة آخر بجروح".
وتبعد مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى مسافة 57 كم شمال شرق بغداد.
ح م أ (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:16 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل 20 وإصابة 30 حصيلة أعمال العنف حتى ظهر اليوم

أفادت مصادر أمنية، الخميس، أن 20 شخصا قتلوا وأصيب 30 آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 13 شخصا في إطار أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة التاسعة من مساء أمس وحتى الساعة الثانية من ظهر اليوم الخميس، تمركزت غالبيتها في محافظة نينوى.

ففي نينوى قال مصدر في شرطة قضاء سنجار إن 16 شخصا قتلوا، الخميس، وأصيب 18 آخرون جراء قيام انتحاري بحزام ناسف بتفجير نفسه قرب مديرية شرطة القضاء الواقع غرب الموصل.
فيما قال مصدر في شرطة المحافظة إن حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي يقودها انتحاري شمالي الموصل بدورية لقوات التدخل السريع ارتفعت، الخميس، إلى مقتل عنصرين من الدورية وإصابة عشرة أشخاص بجروح.
وكان مصدر آخر في الشرطة أوضح لـ(أصوات العراق) أن سيارة شرطة مفخخة مركونة على جانب الطريق يقودها انتحاري انفجرت اليوم مستهدفة قوة عسكرية قادمة من بغداد للمشاركة بالعملية العسكرية في الموصل بالقرب من مجمع السدير السياحي في منطقة الغابات (شمالي الموصل) ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وفي الموصل أيضا قال مصدر في الشرطة إن أحد ضباطها أصيب بجروح، الخميس، جراء إنفجار عبوة ناسفة مستهدفة دورية للشرطة العراقية في منطقة (حي الأمن) شرقي الموصل.
وفي ديالى قال مصدر في الشرطة إن جنديين عراقيين قتلا، الخميس، وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب بعقوبة.
أما في بابل، فقال مصدر في شرطة محافظة بابل إن ثلاثة عشر مطلوبا القي القبض عليهم، الخميس، خلال عملية دهم وتفتيش نفذها مركز المعلومات والتحقيقات الوطنية وسط مدينة الحلة.
ع ع ا (خ) – ش م

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:17 AM بتوقيت غرينيتش
انفجار سيارة مفخخة غرب الموصل

المركز الاعلامي للبلاغ / الموصل

انفجرت صباح اليوم سيارة مفخخة قرب فندق نينوى ايروي غرب محافظة الموصل .

وقال مصدر امني ان السيارة استهدفت دورية للشرطة الوطنية مما أسفر عن إصابة 3 من عناصر الدورية بجروح مختلفة .

وعلى الصعيد ذاته انفجرت عبوة ناسفة استهدفت رتلا امريكيا في منطقة الغابات .

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:18 AM بتوقيت غرينيتش
أكتشاف عبوة ناسفة تزن 200 باوند في عرب جبور

القوات المتعددة الجنسيات – المركز
اعلان صحفي
مركز قيادة القوات المتعددة الجنسيات
العراق – بغداد
مكتب الشؤون العامة

28 آيار 2008

أكتشاف عبوة ناسفة تزن 200 باوند في عرب جبور.
اللواء الثاني , مكتب الشؤون العامة

قاعدة كالسو العسكرية – عثرت مجموعة من تشكيلات ابناء العراق على عبوة كبيرة تزن 200 باوند في منطقة عرب جبور جنوب العاصمة بغداد في 27 من هذا الشهر .
احمد رزاق (مسؤول مجموعة من تشكيلات ابناء العراق) وبصحبة عدد من افراد المجموعة عثر على هذه العبوة مخبأة في أرض زراعية حينها تم نقلها بواسطة سيارة حمل الى احدى القواعد الامريكية القريبة وسلموها الى جنود من اللواء الثاني , الفرقة الثالثة المشاة, بعدها قام الفريق المختص في البحث والتخلص من المتفجرات بفحص العبوة للتاكد من انها كانت مربوطة كعبوة جاهزة للتفجير او مجرد صاروخ مخبأ يستخدم لاغراض اجرامية فيما بعد, وعلى سبيل الذكر فأن مجاميع ابناء العراق في هذه المنطقة اعادوا الكثير من الاسلحة ومخابىء الاسلحة الى القوات الامريكية لغرض القضاء على فعالية الارهاب .

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:19 AM بتوقيت غرينيتش
قائممقام سنجار : استشهاد 16 شخصا وجرح 14 اخرين في تفجير سنجار

قائممقام سنجار : استشهاد 16 شخصا وجرح 14 اخرين في تفجير سنجار
PNA- عبيدالله نهيلي – دهوك: اعلن دخيل قاسم قائممقام قضاء سنجار ان حصيلة الانفجار الذي استهدف مركز شرطة المدينة 16 شهيدا واصابة 14 اخرين بجروح.
واضاف قاسم في تصريح لوكالة انباء بيامينر : في حوالي الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي فجر انتحاري نفسه بحزام ناسف وسط تجمع للمواطنين جاؤا لتسجيل اسمائهم للتطوع في صفوف الشرطة.
واشار قائممقام سنجار الى ان بين الشهداء اثنين من عناصر الشرطة مع اصابة اربعة اخرين من الشرطة بجروح.
واتهم قاسم الجماعات الارهابية المصنفة على تنظيم القاعدة الارهابي والمسماة بالدولة العراقية الاسلامية مسؤولية هذا التفجير الانتحاري.

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:19 AM بتوقيت غرينيتش
جرح 14 مدنيا في انفجار سيارة مفخخة هي الثالثة بالموصل اليوم

اصيب 14 مدنيا بجروح بينهم نساء واطفال في انفجار سيارة مفخخة وسط حي شعبي بمدينة الموصل هي الثالثة خلال اليوم الخميس.
وقال مصدر مسؤول في شرطة نينوى، طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (اصوات العراق) ان "سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب مرأب للسيارات في حي النبي شيت انفجرت الخميس متسببة في جرح 14 مدنيا".
واوضح ان بين الجرحى ثمانية نساء وطفل.
واشار الى ان الانفجار ادى الى الحاق اضرار مادية في في الدور والمحال المجاورة لموقع الانفجار وتسبب في تدمير بعض السيارات المتوقفة في المرآب".
وتعد هذه ثالث سيارة مفخخة تنفجر في الموصل اليوم حيث قتل 16 شخصا الخميس وأصيب 18 آخرون جراء قيام انتحاري بحزام ناسف بتفجير نفسه قرب مديرية شرطة قضاء سنجار (120 كم غرب الموصل) ما ادعا الحكومة الى اقالة مدير شرطتها.
وقبله بساعات انفجرت سيارة اخرى مفخخة مستهدفة مجموعة من قوات التدخل السريع بالقرب من مجمع السدير السياحي في منطقة الغابات شمالي الموصل ما ادى لمقتل جنديين وجرح عشرة آخرين كانوا ضمن قوة استقدمت للمشاركة في العملية الامنية التي تنفذها القوات الحكومية في نينوى.
وتشن القوات الأمنية العراقية حملة عسكرية واسعة، منذ العاشر من أيار/ مايو الجاري لتعقب المسلحين في محافظة نينوى وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد)، ثم أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إطلاق الجزء الثاني منها بعد خمسة ايام وأطلق عليه عملية (أم الربيعين).
وانفجرت اول سيارة مفخخة في الموصل منذ انطلاق زئير اسد يوم اول من امس الاربعاء في سوق للخضار وسط تلعفر (60 كم غرب مدينة الموصل) متسببة في مقتل اربعة اشخاص وجرح 46 آخرين حسب مستشفى المدينة بعد هدوء ملحوظ خيم على المدينة.
وكان آخر انفجار بسيارة مفخخة في المحافظة قبل انطلاق العمليتين الامنيتين وقع غربي مدينة الموصل في الثامن من الشهر الجاري أسفر عن مقتل شخص وجرح آخر.
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة 405كم شمال العاصمة بغداد.
ا ح (خ) - ا ع ج

( منتديات دجلة )
30-05-2008, 01:20 AM بتوقيت غرينيتش
عمليات بغداد: مقتل اثنين من افراد الجيش واعتقال 55 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، ان اثنين من افراد الجيش قتلا واصيب خمسة اخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الامنية 55 مطلوبا ، وتمكنت من تفكيك 56 عبوة ناسفة في اطار حوادث امنية شهدتها مناطق متفرقة من بغداد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال بيان صدر الخميس من قيادة عمليات بغداد (خطة فرض القانون) حصلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) على نسخة منه أن " اثنين من افراد الجيش استشهدا واصيب خمسة اخرون بجروح، كما تمكنت قواتها من اعتقال 52 مطلوبا وثلاثة من المشتبه بهم ، وتمكنت من تفكيك 56 عبوة ناسفة وتحرير مختطفين، خلال الفعليات التي قامت بها في مناطق مختلفة من بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية".
واوضح البيان أن "قاطع الكرخ تم فيه إلقاء القبض على 32 مطلوبا، وإبطال مفعول 36 عبوة ناسفة وتحرير مختطف واحد، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمتفجرات.
اما قاصع الرصافة فقد شهد بحسب البيان "القاء القبض على (16 ) من المطلوبين وإعتقال ثلاثة من المشتبه بهم، وإبطال مفعول تسع عبوات ناسفة وتحرير مختطف واحد، والعثور على كميات من الاسلحة والاعتدة والمتفجرات.
وفي ضواحي بغداد قال البيان انه "تم إلقاء القبض على اربعة من المطلوبين، وابطال مفعول 11 عبوة ناسفة وضبط عدد من الاسلحة المتوسطة والثقيلة".
ع ع ا (خ) ا ب ح- ح إ ح

( منتديات دجلة )
31-05-2008, 01:50 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة11 حصيلة أعمال العنف حتى ظهر الجمعة

أفادت مصادر أمنية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب11 آخرون بحروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 44 شخصا في إطار اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة التاسعة مساء أمس الخميس وحتى الثانية من ظهر الجمعة.
ففي محافظة ديالى قال اللواء الركن غانم القريشي قائد شرطتها لـ(أصوات العراق) إن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت الجمعة خمسة من المطلوبين للأجهزة الأمنية ينتمون إلى تنظيم القاعدة في عملية أمنية وسط مدينة بعقوبة.
فيما قال مصدر امني مسؤول في المحافظة إن طفلا قتل الجمعة وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت ساحة للعب كرة القدم وسط مدينة بعقوبة، لتكون العبوة الثالثة التي تنفجر اليوم في المحافظة.
وكان مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى قال إن مدنيين قتلا الجمعة جراء انفجارين متزامنين بعبوتين ناسفتين في جنوب وشمالي مدينة بعقوبة مركز المحافظة.
ومن جهة أخرى، ذكر مصدر أمني في ناحية السعدية بمحافظة ديالى أن قوة عراقية وأمريكية مشتركة ألقت القبض صباح الجمعة على 20 مشتبها بتورطهم في هجوم بقذائف الهاون على مقر للجيش العراقي قرب الناحية أمس.
وفي بغداد قال المقدم جت مارك من الجيش الامريكي لـ(أصوات العراق) الجمعة إن قواته أطلقت سراح 175 معتقلا من سجن كروبر قرب مطار بغداد الدولي ضمن برنامج لإطلاق السراح المشروط الذي تعمل عليه القوات متعدد الجنسيات باتفاق مع الحكومة العراقية.
أما في محافظة نينوى فقال مصدر من شرطة المحافظة، الجمعة، إن حصيلة جرحى انفجار السيارة المفخخة الثالثة وسط مدينة الموصل أمس ارتفعت إلى 20 شخصا بينهم 11 امرأة وطفل واحد.
وكان مصدر في شرطة محافظة نينوى قال أمس لـ(أصوات العراق) إن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق قرب مرآب للسيارات في حي النبي شيت وسط الموصل انفجرت الخميس متسببة في جرح 14 مدنيا، بينهم ثمانية نساء وطفل".
وفي البصرة قال مصدر أمني في شرطة مدينة البصرة إن القوات الامنية ألقت القبض على 19 مطلوبا خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها، الخميس، في مناطق مختلفة من المدينة.
ع ع أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
31-05-2008, 01:50 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ضابط رفيع من شرطة بابل شمال البصرة والقبض على أحد قاتليه

قال مصدر مسؤول من شرطة البصرة إن ضابطا برتبة عقيد في شرطة بابل قتل، الجمعة، شمال البصرة على أيدي مسلحين مجهولين، مشيرا إلى أنه تم القبض على أحدهم بعد نحو ساعة من مقتله.
وأوضح المصدر الذي طلب الكشف عن أسمه للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على العقيد كاظم سلمان علي بالقرب من منزله في منطقة الدير(35 كم شمال البصرة) واردوه قتيلا في الحال".
وأضاف "وبعد نحو ساعة من مقتله ألقت شرطة الدير القبض على أحد قاتليه".
وأشار إلى أن الضابط القتيل يعمل في شرطة التحقيقات الجنائية في بابل.
ولم يكشف المصدر المزيد عن ملابسات الحادث.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة (590 كم ) إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
م س – (خ)

( منتديات دجلة )
31-05-2008, 01:58 AM بتوقيت غرينيتش
متحدث عسكري عراقي: مقتل 11 «إرهابيا» بينهم قيادي عربي شمال بغداد

اعتقال مسؤول بارز في «القاعدة» .. وضبط أسلحة ومتفجرات في الموصل
بغداد ـ الموصل: «الشرق الأوسط»
اعلن ناطق باسم وزارة الدفاع العراقية مقتل 11 «ارهابيا» من تنظيم القاعدة، بينهم عضو بارز عربي الجنسية، خلال عملية نفذها أمس في محافظة صلاح الدين، وكبرى مدنها تكريت (180 كلم شمال بغداد). وقال اللواء محمد العسكري، المتحدث باسم الوزارة، من مدينة الموصل «ان قوات خاصة من الجيش العراقي قتلت 11 ارهابيا من تنظيم القاعدة بينهم عضو بارز عربي الجنسية، على الطريق الرئيسي شمال مدينة تكريت فجر اليوم (أمس)». ولم يوضح جنسية «الارهاب» العربي. ونقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية قوله ان «الارهابيين كانوا مختبئين على متن شاحنة لنقل الاغنام للفرار من محافظة نينوى (شمال) باتجاه مدينة تكريت، عندما استهدفتهم قواتنا وقتلتهم على الطريق الرئيسي». ولم يشر الناطق الى وقوع اصابات بين القوات العراقية.وهذا ثاني حادث من نوعه خلال يومين، اذ كان الشيخ احمد رجا الدليمي عضو مجلس اسناد صلاح الدين (الصحوة) اعلن اول من امس ان «قوات الصحوة قتلت 15 مسلحا، يحمل بعضهم جنسيات عربية، كانوا مختبئين داخل صهريج لنقل الوقود». واوضح ان «المسلحين كانوا فارين من محافظة نينوى باتجاه بغداد، وتم ايقافهم امام حاجز للتفتيش على الطريق العام في بلدة العوجة جنوب مدينة تكريت». من ناحية ثانية، اعلن العسكري اعتقال عضو بارز في تنظيم «القاعدة» ومصادرة متفجرات واسلحة مختلفة شمال الموصل. واوضح ان «القوات العراقية اعتقلت الارهابي البارز اسامة خليل ابراهيم الاحطابي فجر الجمعة من منزل في منطقة الكلك (50 كلم شرق الموصل)، حيث عثرت على متفجرات واسلحة مختلفة». واشار المتحدث الى العثور على 400 قنبلة هاون و15 قذيفة مدفع و27 صاروخا مختلفا و15 قاذفة صواريخ، في المنزل الذي يقع في منطقة زراعية، حيث كان يختبئ الاحطابي. واكد ان «الارهابي بين اهم الاهداف التي تطاردها قواتنا منذ وقت طويل». وتشن القوات العراقية حملة امنية باسم «ام الربيعين»، وهو احد القاب الموصل (370 كلم شمال بغداد) منذ العاشر من مايو (ايار) الحالي لملاحقة تنظيم «القاعدة» اسفرت عن اعتقال اكثر من الف مشتبه فيه.

من ناحية ثانية، اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ستة اشخاص، بينهم ثلاث نساء من عائلة واحدة، في هجمات متفرقة الجمعة في محافظة ديالى المضطربة وكبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد). وقال مصدر في شرطة جلولاء (80 كلم شرق بعقوبة) ان «سقوط عدد من قذائف الهاون على منزل صباح الجمعة ادى الى مقتل ثلاث نساء وجرح شخصين، جميعهم من عائلة واحدة». واوضح ان «الهجوم استهدف مقر شرطة جلولاء وسط البلدة القريب من منزل الضحايا».

وفي بعقوبة، أدى انفجار عبوة ناسفة قرب اطفال يجمعون القمامة في منطقة العزات (وسط) الى مقتل طفل واصابة اثنين اخرين بجروح، وفقا لمصدر في الشرطة. كما ادى انفجار عبوة ناسفة في منطقة بهرز (جنوب بعقوبة) الى مقتل راعي اغنام.

( منتديات دجلة )
31-05-2008, 11:53 PM بتوقيت غرينيتش
إلقاء القبض على 3 مسلحين في ديالى

قالت وزارة الداخلية العراقية، السبت، إن ثلاثة مسلحين مسؤولين عن خطف عدد من طلبة الكليات في محافظة ديالى اعتقلوا من قبل قوة أمنية تابعة لها.
وذكر بيان للوزارة تلقت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) نسخة منه "ألقت قوة من فوج طوارئ ديالى القبض على الإرهابيين المسؤولين عن خطف عدد من طلبة الكليات على طريق بلدروز وهم كل من الإرهابي تركي عناد الدايني والإرهابي محمد تركي الدايني والإرهابي مجيد تركي الدايني وذلك خلال عملية أمنية ضمن منطقة حي المعلمين".
ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل.
وتبعد مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى مسافة 57 كم شمال شرق بغداد.
م أ (ب) – ش م

( منتديات دجلة )
01-06-2008, 12:01 AM بتوقيت غرينيتش
عمليات بغداد : القبض على 12 مطلوبا شرقي بغداد

قالت قيادة عمليات بغداد إن قوة من الشرطة الوطنية ألقت القبض قبل ظهر السبت على 12 مطلوبا شرقي بغداد.
وأوضح اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "قوة من اللواء الثامن من الشرطة الوطنية ألقت القبض قبل ظهر اليوم على 12 مطلوبا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها تلك القوة في شارع فلسطين شرقي بغداد".
وتنفذ قوات الأمن العراقية وبإسناد من القوات متعددة الجنسيات في بغداد خطة أمنية يطلق عليها (فرض القانون) انطلقت في شباط فبراير من العام الماضي تهدف إلى فرض هيبة الدولة والقانون في عموم العاصمة بغداد.
ع ف (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
01-06-2008, 12:02 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين بانفجار ناسفة في بعقوب

قال مصدر امني في شرطة محافظة ديالى إن ثلاثة مدنيين قتلوا السبت وأصيب سبعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت باصا صغيرا نوع (كوستر) وسط مدينة بعقوبة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة باصا صغيرا نوع (كوستر) قرب مرآب للسيارات وسط مدينة بعقوبة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين جميعهم من ركاب الباص".
وتقع مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، على مسافة 57 كم شمال شرق بغداد.
ح م أ (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
01-06-2008, 12:02 AM بتوقيت غرينيتش
رفع كميات كبيرة من المتفجرات في نينوى

قالت وزارة الدفاع العراقية، السبت، إن سرايا الهندسة العسكرية التابعة لفرق الجيش العراقي استطاعت رفع كميات كبيرة من العبوات الناسفة والألغام والمواد المتفجرة ضمن عملية أم الربيعين في محافظة نينوى.
ونقل بيان للوزارة تلقت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) نسخة منه عن مدير الهندسة العسكرية قوله إن "سرايا الهندسة العسكرية التابعة لفرق الجيش العراقي (الثانية والثالثة) أكملت إسنادها للقطعات المنفذة لعملية أم الربيعين عند انطلاق العمليات باستخدام الأجهزة والمعدات الحديثة لإزالة المواد المتفجرة والعبوات الناسفة والصواريخ والأعتدة والمواد الأولية التي تدخل في صناعة المتفجرات".
وأضاف أن هذه السرايا استطاعت "رفع 44 عبوة ناسفة ولغم مختلف والاستيلاء على 230 كغم من مادة الـT N T ".
كما تمكنت أيضا من "العثور ورفع 11 طن من مواد أولية كيمياوية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة فضلا عن العثور على 20 كيس من مواد حارقة و 207 قنبرة هاون و 31 صاروخا مختلفا".
واستطاعت هذه الوحدات أيضا أن تعثر على "16 قداحة و600 كغم مفرقع محلي و 850 حشوه دافعة و 14 صاعقا و 300 متر فتيل".
وتشن القوات الأمنية العراقية حملة عسكرية واسعة منذ العاشر من شهر أيار مايو الجاري لتعقب المسلحين في محافظة نينوى وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد)، ثم أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إطلاق الجزء الثاني منها بعد خمسة أيام وأطلق عليه عملية (أم الربيعين).
د س ك (ب) – ش م

( منتديات دجلة )
01-06-2008, 12:03 AM بتوقيت غرينيتش
مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين حصيلة أعمال العنف حتى ظهر السبت

أفادت مصادر أمنية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح، فيما اعتقلت القوات الأمنية 16 شخصا في إطار أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق من الساعة التاسعة مساء أمس الجمعة وحتى عصر اليوم السبت.

ففي محافظة ديالى قال مصدر امني في شرطة المحافظة إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة باصا صغيرا نوع (كوستر) قرب مرآب للسيارات وسط مدينة بعقوبة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين جميعهم من ركاب الباص.
ومن جهة أخرى، قالت وزارة الداخلية العراقية في بيان لها السبت إن قوة من فوج طوارئ ديالى ألقت القبض على المسلحين المسؤولين عن خطف عدد من طلبة الكليات على طريق بلدروز وهم كل من تركي عناد الدايني و محمد تركي الدايني ومجيد تركي الدايني وذلك خلال عملية أمنية ضمن منطقة حي المعلمين.
أما في بغداد، فقد أوضح اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) لـ(أصوات العراق)
أن قوة من اللواء الثامن من الشرطة الوطنية ألقت القبض قبل ظهر اليوم السبت على 12 مطلوبا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها تلك القوة في شارع فلسطين شرقي بغداد.
وفي البصرة قال مصدر أمني في الشرطة إن القوات الأمنية ألقت القبض على 11 مطلوبا كما ضبطت أربعة صواريخ قاذفة وخمس حشوات دافعة، فضلا عن قاعدة لإطلاق الصواريخ خلال عمليات دهم وتفتيش قامت بها الجمعة في مناطق مختلفة من المدينة.
وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة اثر المواجهات التي اندلعت في الأسبوع الأخير من شهر آذار مارس الماضي بين قوات الأمن ومجموعات يعتقد انها من (جيش المهدي) التابع للتيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي السيد مقتدى الصدر عقب بدء تطبيق خطة (صولة الفرسان) التي نفذتها القوات الحكومية في المحافظة.
م هـ ا (خ) – م ع

( منتديات دجلة )
01-06-2008, 12:03 AM بتوقيت غرينيتش
قتل مدني وإصابة أربعة بتفجير قوات الأمن لسيارة كانت تستهدف محافظ نينوى

قال مصدر مسؤول في شرطة نينوى إن مدنيا واحدا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح، السبت، عندما فجرت قوات الأمن سيارة مفخخة كانت تستهدف موكب محافظ نينوى لدى مروره شرقي مدينة الموصل.

وذكر المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن القوات الأمنية "تمكنت من تفجير سيارة مفخخة، عصر اليوم (السبت)، كانت مركونة على جانب الشارع العام في منطقة (المعارض) شرقي الموصل، ما أدى إلى مقتل مدني واحد وإصابة أربعة آخرين بجروح."
وأوضح أن السيارة "كانت مركونة على أحد جانبي الطريق الذي كان عائدا منه موكب محافظ نينوى دريد كشمولة، إلا أن أفراد الحماية تمكنوا من إطلاق النار عليها وتفجيرها عن بعد."
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة (405 كلم) إلى الشمال من العاصمة بغداد.
وأضاف المصدر "توقف الموكب عند مشاهدة السيارة، وشك عناصر الحماية المرافقة للمحافظ في كونها مفخخة، فاطلقوا عليها النار.. فإنفجرت"، مشيرا إلى أن الضحايا "تصادف وجودهم بالقرب من مكان الحادث."
ولم يفصح المصدر عن تفاصيل أكثر حول الحادث، لكنه أشار إلى أن جثة المواطن القتيل "سلمت إلى الطب العدلي، فيما نقل الجرحى الأربعة إلى المستشفى لتلقي العلاج."
وتشن القوات الأمنية العراقية حملة عسكرية واسعة، منذ العاشر من آيار/ مايو الجاري، لتعقب المسلحين في محافظة نينوى. وأطلق على الحملة في البداية اسم (زئير الأسد)، ثم سميت المرحلة الثانية منها، والتي بدأت بعدها بخمسة أيام، بعملية ( أم الربيعين) وهو اسم شائه يطلق على (نينوى) بسبب طبيعتها الخلابة وخضرة مراعيها.
ورغم الحملة الأمنية، شهدت المحافظة ثلاثة تفجيرات، أول أمس (الخميس)، في مناطق مختلفة منها، أدت إلى مقتل (40) شخصا وإصابة (26) آخرين، بينهم عدد من عناصر القوات الأمنية.
وأثارت تلك التفجيرات قلق مسؤولين محليين ومواطنين، خوفا من عودة "الخلايا النائمة" التابعة للتنظيمات المسلحة لمزاولة نشاطها في المحافظة. لكن وزارة الداخلية قللت من شأن التفجيرات، مشددة على أن العملية الأمنية حققت "إنخفاضا ملحوظا" في معدلات العنف.
أ ح(خ)- ك م