المنوعة   الرياضية   الإقتصادية   الدولية   الأخبار المحلية
في الأخبار الإقتصادية
وزارة النفط: إنتاج الغاز والنفط من حقول كركوك يسير بشكل طبيعي
في الأخبار المنوعة
أزاميل النحاتين العراقيين في بلاد مابين النهرين
 

 

نسخة للطباعة
أرسل إلى صديق
الاتحاد الوطني يرد رسميا على عدم توشيح جثمان طالباني بالعلم العراقي

 قال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار يوم السبت ان عدم توشيح جثمان المغفور له رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني بالعلم العراقي لم يكن ضمن البروتوكول للكار الحكومي الذي كان في الاستقبال بمطار السليمانية، مشيرا الى ان الكادر لم يتعمد ذلك بل هو مجرد خطأ في الحسابات.

وقال ملا بختيار عقب وضعه إكليلا من الزهور على ضريح المغفور له طالباني، ان عدم وضع علم العراق على جثمان طالباني لدى استقباله لم يكن مسؤولا عنه لا رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، ولا رئيس الوزراء نيجيرفان بارزاني، ولا الاتحاد الوطني الكردستاني نفسه.

وأوضح ان الكادر الذي خصص لاستقبال الجثمان كان تقديرهم للموقف الا يكون استقبال طالباني كما هو على قيد الحياة بوضع العلمين على جثمانه، مردفا بالقول ان الاتحاد الوطني لم يتدخل في تفاصيل مراسيم استقبال الجثمان، وقد تركنا الموسيقى والسلام الجمهوري للكادر.

وتابع ملا بختيار نطمئن الجميع انه لم يكن هناك أي تعمد من اية جهة في قضية عدم رفع العلم العراقي، مؤكدا ان ذلك العلم موضوع على ضريحه حاليا.

واردف بالقول ان وضع العلم العراقي على جثمان طالباني من عدمه ليس بذات الأهمية ولا يجب إعطاء المسألة اكبر من حجمها ان الأهم من ذلك كله هو مدى التزامنا بالدستور، وهل نستطيع ان ناخذ بالتجربة السياسية الحالية نحو الديمقراطية.

اتصل بنا   جدول برامجنا   آراء و أقلام   الصفحة الرئيسية
موجات البث منتديات الحوار
جميع الحقوق محفوظة لإذاعة راديو دجلة